المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال


انثى العصفور
02-01-2007, 02:11
السلام عليكم
هل من ممكن تجيبون ..
اتندمج الوان الطيف بسمائها؟وان كانت لا تندج لما؟.....
2ــ لما لاينتشر الضوء حينما ينطلق من (البوجلي)المصباح؟وفي حين اننا افترضنا ان المرآه التي يحويها عند رأسه تجمع الضوء عند نقطة فيسير على خط مستقيم.فكيف يكون ذلك عند المصباح الكهربائي الذي ينشر الضوء لمسافات محدودة بالرغم من ان الضوء ينتشر بسبب اصطدامه بحبات الغبار المنتشرة في الهواء ،فلما لاينتشر الى ابعد من ذلك؟

انثى العصفور
06-01-2007, 02:37
يمكن مافهمتوني .....................
انا اقول س/هل من الممكن ان تدمج الوان الطيف في السماء ..انا اتوقع انها تندمج فينتج من ذلك اللون الأبيض وهو لون الضوء ..لكن افيدوني انتم ان كنتم تعلمون ؟؟؟
لأني لست ادري ولست متأكدة هذه فقط فرضية افترضتها ولا ادري مامدى صحتها ............
هذا بالنسبة الى اول سؤال .
س2/لماذا لاينتشر الضوء حينما ينطلق من المصباح الذي يعمل بالبطارية.....وإذا افترضنا انه نتيجة لوجود المرآه التي تقع في اعلاه (في راس المصباح )فإنها تعكس الضوء وتجمعه في نقطة واحدة وبالتالي يسير في خط الى تلك النقطة .....هذا افتراض
لكن لماذا يكون في المصباح الكهربائي انتشار الضوء محدودا اي الى مسافات محدودة ولا ينتشر الى المالا نهاية لأن الظوء إنما ينتشر نتيجة اصطدامه بذرات الغبار الموجودة في الهواء والمنتشرة فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هلا سارعتم بالإجابة لأنه بعد الغد سأسلم الجواب للمدرسة.اتمنى ان تتعاونوا معي .........اجيبوا ولو بإفتراض

انثى العصفور
08-01-2007, 03:20
هييييييييييييييييييييييييييييييييييي
هل من احد ......................هل من مجيب................
جاوبوا ولو بتخمين ،وحتى لو كنتم غير متاكدين من الإجابة ،اجيبوا بما تعتقدون انه صحيح.........
بليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييز

انثى العصفور
12-01-2007, 03:07
بالنسبة للسؤال الثاني ربما بسبب الطول الوجي ...لكن لماذا تخف الضوء تدريجيا ايكون ذلك بسبب شدة الضوء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
هل من ايجابة؟