المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى المدخنين والمدخنات


ماا يكبرني لقب
09-01-2007, 01:25
هل من أجل أن تتخلص من الضغط العصبي الواقع عليك؟ أشاروا عليك انك تنفث التوتر والضغط مع دخان السيجارة فتهدأ وتستطيع التركيز في العمل؟

*هل كنت تجلس وسط مجموعة من الأصدقاء وبدءوا يدخنون فوجدت نفسك مضطرا للمسايرة والمجاملة؟

*هل رأيت أكابر النجوم تنتشر صورهم في كل مكان والسيجارة معلقة في طرف الفم والابتسامة الجذابة الآسرة على الطرف الآخر .... فنويت أن يكون شكلك أكثر جاذبية مما هو عليه وتناولت السيجارة لتدخنها ؟

هذه هي الأسباب الثلاثة الأكثر إنتشارا للتدخين وهى أسباب كاذبة لا أساس لها من الصحة ...

فلقد أثبت الدراسات الطبية الحديثة أن الضغط العصبي والتوتر لا يتأثر سلبا بالتدخين على العكس فالتدخين له آثار سلبية على الجهاز العصبي كما إنه لا يساعد إطلاقاً على التركيز او الإبداع على العكس .

أما بالنسبة لمجاملة الأصحاب فهل أنت ضعيف لدرجة أن تنتحر أو تقتل نفسك من باب المجاملة ؟؟ هل شخصيتك سلبية إلي هذه الدرجة ؟ انك لا تعرف أن تقول ....لا ....فيما يضرك !!!

نأتى للسبب الأكثر إنتشارا بين الشباب :..المظهر الجذاب ..... ربما كان هذا صحيحاً في الماضي قبل أن يكتشف العلم مساوئ التدخين أما الآن فلقد اختفى تقريبا التدخين من المجتمعات الراقية الأوروبية والأمريكية لدرجة حصر المدخنين في أماكن بعينها وكأن الرسالة إليهم: لستم مقبولين بيننا أثناء تدخينكم .


أن منظر الشاب الصغير والسيجارة في فمه مضحك ومبكى في نفس الوقت ..مضحك لأنه يتصور انه بهذه الصورة دخل في مجتمع الرجال وهو بالضبط مثل الطفلة التي ترتدى ملابس أمها فتغوص فيها بشكل مضحك ينم عن تفاهة وطفولة ومبكى في حقيقة أنه يقتل نفسه وهو مازال غض صغير يتفتح للدنيا إن شاب في العشرينات لا يستطيع أن يستكمل شوط واحد في مباراة كرة لأن لياقته البدنية منهارة وينهج بعد دقائق هو شاب يستحق الرثاء ويدعو اليه.


إن شعب مدخن معناه شعب منهك ..شعب مريض هل تصورت كم تنفق دولة مثل مصر على علاج الأمراض الناتجة عن التدخين: 3 مليار دولار سنويا....... والسعودية 3 مليون دولار على البند نفسه هل تتصوروا حجم المبلغ بالنسبة لشعوب تحتاج إلي كل إمكانياتها ومواردها ؟

وأنت كشخص هل تستطيع أن تتخيل حجم إنفاقك على التدخين لو اعتبرنا أن متوسط عمرك 65 سنة وأنك بدأت التدخين من الخامسة عشرة ...هل تتصور كم انفقت في خمسون عاما ,,, ارجوك تناول ورقة وقلم واحسبها ...ستجدها مئات الالاف هل تتصور ماذا كنت تستطيع أن تفعل بهذه الأموال؟ تغير السيارة ! تشترى بيتا اكبر !!! تتنزه !!

وفيات السجائر أعلى من وفيات الخمور ..الوفيات الناتجة عن القاء القنبلة الذرية كانت ربع مليون فقط هل مازلت مصمم على التدخين ؟؟

هل مازلت تتصورين أنك امرأة أكثر جمالاً ورقياً ؟

والتدخين ينطبق على السيجارة وعلى الشيشة ولست أعرف من أين أتت المقولة أن الشيشة أخف ضرراً، إن شيشة الفواكه تحتوى على فواكه قد تخمرت فبداخلها جزء من خمر ...ليس مسكرا وهو يطير مع الدخان ولكنه خمر قل أو كثر.......!!


هل تعلم أيها المدخن أن كبرى شركات التدخين في العالم 52% من مبيعاتها التي تبلغ 88 بليون دولار تتم في العالم العربى ؟؟؟؟؟


تعالى معي نحاول أن تتوقف عن قتل نفسك وإيذاء الآخرين !!! لن تستطيع ..بلى أنت قادر خفف من استهلاكك اليومى او الأسبوعى ...........

الإختيار لك..........

صحة ومال وجنة ورضوان الله وصحبة الملائكة ...

أو مرض ورائحة كريهه وعقم وأطفال مشوهه وأصدقاء من شياطين الإنس والجن...

@ عبد الله الجهني @
09-01-2007, 17:14
جميل جدا ولكن أرجوا أن معظم أعضاء المندى لا يدخنون بإذن الله

ماا يكبرني لقب
10-01-2007, 01:28
جميل جدا ولكن أرجوا أن معظم أعضاء المندى لا يدخنون بإذن الله
مشكور عالمرور