المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : kingstars عبد من عباد الله يقول أن الأرض سيصبح مسارها عشوائيا؟؟؟؟


kingstars18
13-03-2007, 20:48
أرجو التعليق على الموضوع.....
kingstars عبد من عباد الله يقول أن الأرض سيصبح مسارها عشوائيا....
في الحقيقة لقد تبادر اإلى ذهني هذا السؤال : هل سيصبح مدار الأرض ومسارها حول الشمس بصورة عشوائية؟؟؟؟؟
هناك قانون التجاذب العام لقاليلي الذي يقول مضمونه أن : K M m /r2
في الحقيقة فإن الشمس التي يحصل لها تحلل للمادة و التي ستنتهي بعد مدة معينة....يجعلنا نعلم أن كتلة الشمس قد تصبح= 0
وبذلك فإن K 0 m /r2 = 0
معنى ذلك أن المسافة بين الأرض والشمس ستصبح ما لانهاية وبذلك سيصبح مسار الأرض عشوائيا وستصطدم بكوكب آخر......للحديث بقية...أرجو التعليق على الموضوع وإن كنت مخطئا فيه أرجو التنبيه

Maza2006
13-03-2007, 20:58
احس انه كلام فاااااااااااااضي

يقلون كذا علشااااااان الانسان يزيد من طاعة الله

ولا انا مااعتقد ان راااااااااااااااح يصير مسار الارض عشوائي

تحياتي

kingstars18
14-03-2007, 11:54
أرجو من البقية التعليق.........جزاكم الله كل خير...

عبدالرحمن هيازع
16-03-2007, 03:04
بصرااااااااح انا اتفق مع اخي maza2006 بأنها خرافات فلم نسمع او نقرا مثل هذه الأمور قط
سوا من بعض من يعشقون تأليف الخرافات

idrissi528
16-03-2007, 23:59
أخشى أن أجرحك
لكن هذا هراء ..........................................

kingstars18
17-03-2007, 11:28
ok..مشكوورون على الردود...والله كان مجرد تخمين يحتمل أن يكون خاطئا....ربما أنني قد تجاهلت بعض المعطيات سأحاول أن أتمعن فيها لاحقا.........مشكورون

أم عبدالملك
17-03-2007, 16:12
kingstars18....

مرحبا بك..

كلامك شد انتباهي كثيرا..:confused:

بغض النظر عن مدى صحة ماتقوله..هل من الممكن أن تكمل الحديث؟؟

مع فائق احترامي..وتقديري..

الفيزيائي الصغير
17-03-2007, 17:10
اخي اختفاء الشمس فإن قوة الجاذبية بين الشمس والارض تختفي

وبالتالي سوف تسلك الارض خط مستقيم وستتفاعل مع الكواكب التي حواليها ولا تأثر عليها الا الكواكب الكبيرة او النجوم الكبيرة

ام المسار العشوائي فلا وجود لشيء عشوائي في الحقيقة وان كان هناك مسميات لمسارات او تفاعلات تسمى عشوائية ولكن في الحقيقة هي تسير ضمن قوانين ولكن ادوات قياسنا لا تستطيع قياسها ولذلك تعتقد انها عشوائية.

تنبيه لعدد من النقاط

اولا ان مدرسة الاحتمالية ومدرسة الاحصائية ( مدرسة كوبنهاغن ) انا ليست مقتنع بها وانا من راي اينشتاين ودي برولي بقولهم بعدم انهيار مبدأ السببية وان كانت ميكانيكا الكم تقول هذا ولكن من رايي هذا غير صحيح ولكن لم نستطع ادراك القوانين التي تحكم الحركات التي نسميها عشوائية

النقطة الثانية ارجو من الاخوة ان يترفعوا عن هذه الاساليب ومهما كان ومهما كانت الافكار يجب الا نتفاعل معها بهذه الطريقة قال النبي الكريم عليه افضل الصلاة واتم السلام (( من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت))

فارجو عدم التجريح ومن كان عنده انتقاد فيجب ان يكون نقد بناء علمي ليس بالتجريح والانتقاص والسخرية

ولتعلموا ان السخرية سلاح السطحي

اخي kingstars18

امضي قدما وقدم ما عندك نحن في الانتظار

اشكر الاخت the adventurous
على الرد الجميل

فائق الاحترام والود والتقدير

الفيزيائي الصغير
17-03-2007, 17:15
أرجو التعليق على الموضوع.....
kingstars عبد من عباد الله يقول أن الأرض سيصبح مسارها عشوائيا....
في الحقيقة لقد تبادر اإلى ذهني هذا السؤال : هل سيصبح مدار الأرض ومسارها حول الشمس بصورة عشوائية?????
هناك قانون التجاذب العام لقاليلي الذي يقول مضمونه أن : K M m /r2
في الحقيقة فإن الشمس التي يحصل لها تحلل للمادة و التي ستنتهي بعد مدة معينة....يجعلنا نعلم أن كتلة الشمس قد تصبح= 0
وبذلك فإن K 0 m /r2 = 0
معنى ذلك أن المسافة بين الأرض والشمس ستصبح ما لانهاية وبذلك سيصبح مسار الأرض عشوائيا وستصطدم بكوكب آخر......للحديث بقية...أرجو التعليق على الموضوع وإن كنت مخطئا فيه أرجو التنبيه

امر اخر

كيف تكون المسافة بين الارض والشمس لا نهائية اصلا اذا اختفت الشمس لا معنى لكلمة مسافة لان المسافة هي البعد بين نقطتين ولقد اختل الشرط اذ لا وجود لنقطتين انما هي نقطة واحدة ولذلك لا معنى لكلمة بعد

kingstars18
17-03-2007, 20:33
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونشكره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له.

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن سيدنا محمدًا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى كل رسول أرسله.
أخي الفيزيائي الصغير ، قد تكون إنسانا مندفعا، تدفعه الأحاسيس ومشاعر العزة بالإسلام للخلط بين الأمور، التي نحن كمسلمين غنيون عنها نظرا لما آل إليه حال الأمة العربية الإسلامية جمعاء جراء مجموعة من المتهورين يحاولون أن يلطخوا سمعة المسلمين بإعمال لا تمت بالإسلام بأية صلة...فالحمد لله الذي هداني وما كنت لأهتدي لولا أن هداني الله.
قد سمعت بعض الكلمات التي تلعب على الأوتار وتحاول أن تضرب في الصميم، لكن هيهات فشتان بين الحقيقة والخيال، ربما لك خيال محدود لكن الخيال اللامحدود موجود وسبحان الله الذي هدانا إلى نوره...
أخي الفيزيائي الصغير، تعلم أن الإسلام قد علمنا الترزن وعدم الإندفاع بصدور مكشوفة، رأس مالنا القرآن الكريم...فسبحان الله والحمد لله الذي هداني إلى نوره .
تحاول أن تزج بي في خانة العابثين الساخرين، فلا حول ولا قوة إلا بالله..
تظن أنني أحاول أن أتلاعب بما قاله الله تعالى وأنا العبد الضعيف الذي لا حول لي ولا قوة

kingstars18
17-03-2007, 20:38
أخي الفيزيائي الصغير...قد تكون غارقا في غيبوبة ، لا تندفع كثيرا ولا تكن متهورا، فقد يحدث لك مالا يحمد عقباه ولا حول ولا قوة إلا بالله .
أخي الفيزيائي الصغير علمنا رسول الله صى الله عليه وسلم أشراط الساعة الكبرى والتي إن نسيتها فهي الآن أمامك داعيا الله سبحانه جل جلاله أن يهدينا إلى الصراط المستقيم :
علامات الساعة الكبرى ومنها خروج الدجال أي الأعور الدجال وهو إنسان من بني ءادم والظاهر أنه من بني إسرائيل احدى عينيه طافية كالعنبة والأخرى ممسوحة، فلذلك يقال له الأعور، وسمي بالمسيح الدجال لأنه يُكثر السياحة، فهو يطوف الأرض في نحو سنة ونصف، يُسَهل له التنقل في الأرض بطريق غريب فيُضل هنا وهنا يقول للناس أنا ربكم والعياذ بالله تعالى من هذا الكفر. اللهم إنّا نعوذ بك من فتنة الدجال يا رب العالمين .

هذا الأعور الدجال، الله تعالى بعثه ابتلاء منه يُظهر على يديه الخوارق، ومن عجائبه أنه يشق رجلاً من المؤمنين يُكذبُه في وجهه يشقه نصفين ثم يحييه بإذن الله فيقول له المؤمن الذي فُعل به ذلك:" لم أزدد بهذا إلا تكذيبًا لك ".

لما يخرج الدجال الذين يؤمنون به كاليهود وبعض الذين كتب الله عليهم الشقاوة يشبعون، لأن الله تعالى يفتن به بعض الخلق ، والمؤمنون الذين يكذبونه ولا يتّبعونه تحصل لهم مجاعة فيعينهم الله تعالى بالتسبيح فهذا أي التسبيح بالنسبة للمؤمن الكامل الذي ثبت على إيمانه بالله عز وجل ولم ينفتن بالدجال، التسبيح والتقديس بالنسبة له يقوم مقام الأكل فلا يضره الجوع .

ثم ينْزل عيسى عليه السلام، ينْزل من السماء ويداه على أجنحة ملكين. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ليس بيني وبينه نبي - يعني عيسى عليه السلام – وإنه نازل فإذا رأيتموه فاعرفوه رجل مربوع إلى الحمرة والبياض – وقد ورد أنه يُهلك المسيح الدجال، فيمكث في الأرض أربعين سنة ثم يُتوفى فيصلي عليه المسلمون" .

نعم إخوة الإيمان، لما ينْزل عيسى عليه السلام يقتل الدجال، الأعور الدجال يصادف نبي الله عيسى بفلسطين فيقتله نبي الله عيسى عليه السلام.

وخروج يأجوج ومأجوج أيضا من علامات الساعة الكبرى وهم في الأصل قبيلتان من بني ءادم من البشر كلهم كفار. رسول الله في ليلة المعراج مر بهم وبلغهم الدعوة وهم يتداولون هذا الخبر فيقولون جاء لنا شخص اسمه محمد وقال أنا رسول الله والله واحد لا شريك له لا يجوز أن يعبد غيره يتداولون هذا الخبر ولا يسلمون، الله تعالى جعلهم حصة جهنم، جهنم بهم تمتلىء لأن عددهم كبير جدًا، البشر يوم القيامة بالنسبة لهم من حيث العدد كواحد من مائة، وهم محجوبون عن الناس، الله تعالى حجزهم عن البشر، فلا يراهم الناس فلا هم يأتون إلينا ولا نحن نذهب إليهم لأن الصعب ذا القرنين عليه السلام الذي كان من أكابر الأولياء حجزهم عن البشر بقدرة الله تعالى بنى سدًا جبلًا شامخًا من حديد ثم أذيب عليه النحاس فصار أمتن لا يستطيع أحد من البشر أن يترقاه بطريق العادة، وهم يحاولون أن يخترقوا هذا الجبل كل يوم فلا يستطيعون ويقولون كل يوم بعد طول عمل وجهد غدًا نكمل، فيعودون في اليوم القابل فيجدون ما فتحوه قد سُدَّ إلى أن يقولوا: غدًا نكمل إن شاء الله فيعودون في اليوم القابل فيجدون ما بدأوا به قد بقي على حاله فيكملون الحفر حتى يتمكنوا من الخروج.

وفي أيامهم تحصل مجاعة يمرون على بحيرة طبريا التي في فلسطين فيشربونها فيمر ءاخرهم فيقول كان هنا ماء، ثم لما ينْزل عيسى عليه السلام يذهب والمؤمنون الى جبل طور يدعون الله يستعينون به منهم ويتضرعون إلى الله أن يهلكهم، فينْزل الله على قوم يأجوج ومأجوج دودًا يدخل رقبة كل واحد منهم فيرميه صريعًا ميتًا.

ومن علامات الساعة الكبرى طلوع الشمس من مغربها وخروج دابة الأرض، بعد ذلك لا يقبل الله من أحد توبة وهاتان العلامتان تحصلان في يومٍ واحدٍ بين الصبح والضحى ودابة الأرض هذه تكلم الناس وتميز المؤمن من الكافر ولا أحد منهم يستطيع أن يهرب منها.

ثم الدخان، ينْزل دخان ينتشر في الأرض فيكاد الكافرون يموتون من شدة هذا الدخان، وأما المسلم يصير عليه كالزكام.

وثلاثة خسوف خسفٌ بالمشرق وخسفٌ بالمغرب وخسفٌ بجزيرة العرب، وهذه الخسوف لا تأتي إلا بعد خروج الدجال ونزول عيسى المسيح عليه السلام وتقع في أوقات متقاربة ويحتمل أن تقع في ءان واحد. والخسوف معناه انشقاق الأرض وبلع من عليها.

ونار تخرج من قعر عدن فتسوق الناس إلى المغرب.

وبعد حصول أشراط الساعة الكبرى العشرة تقوم القيامة على الكفار، وقبل ذلك بمائة عام يأتي ريح تحت إبط كل مسلم فيموت كل المسلمين ويبقى الكفار فتقوم القيامة عليهم . ينفخ إسرافيل عليه السلام في الصور أي في البوق فيفزعون من هذا الصوت ، فإن صوت نفخة إسرافيل في البوق هَوْله عظيم تتقطع منه قلوب الكفار حتى يموتوا من شدة هذا الصوت.

اللهم أخرجنا من هذه الدنيا على كامل الإيمان يا رب العالمين يا ارحم الراحمين يا الله .

kingstars18
17-03-2007, 20:55
أخي الفيزيائي الصغير أذكرك وأذكر نفسي بقوله تعالى: «يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب كما بدأنا اول خلق نعيده وعدا علينا انا كنا فاعلين».
ما كنت لأرد عليك بكل هذا لو لم أحس أنني متهم وأنا كلامي فارغ، فقد وهبنا الله سبحانه وتعالى عقولا لنفكر بها وقد آل بي التفكير إلى أمر كهذا الذي لا يتنافى مع ما أخبرنا بي رسول الله صلى الله عليه وسلم...
إن الإندفاع الكلي نحو علم الغرب لما يحمله ذك من مغبة الإبتعاد عن ديننا ، هو الجهل بعينه...
علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نأخذ بكل الآراء وأن نطلب العلم ولو في الصين....
فلماذا تحاولون أن تجعوا منا عديمي التفكير أو بالأحرى محدودي التفكير.... ألا يحق لنا أن نفكر فنسقط ثم ننهض لنواصل لنكتشف ما وراء الستار ،نسأل الله التوفيق .
أسلوب التجريح المعتمد من طرفك الذي لا يستند لأي أسلوب علمي فأنا فرضت شيئا وتساءلت هل يا ترى.....أقول لك القرآن رأس مالي...هو حبي ،هو نور قلبي ...فالحمد لله.
أخي الكريم أنت تحاول أن تثير زوبعة في وسط فنجان، تحاول أن تمسك العصا من الوسط....كتلة الشمس في إنخفاض مستمر وقد فرضت أنه لما تصبح كتلتها تساوي الصفر ، فإن ذلك يؤدي إلى عشوائية مسار بالمعنى السطحي للكلمة ، لأنه في كل الأحوال سيبقى تجاذب مع مختلف الكواكب في مجموعتنا الشمسية....
يا أخي لقد طرحت تساؤلا ربما أخطأت فيه، لماذا تحاولون أن تكسروا أجنحتنا التي هي في طور النمو، لماذا تحاولون أن تزيدونا خيبة ما وراء خيبة، ألم يكفنا حال الإخوان في فلسطين وفي العراق وحالة التشرذم التي آل إليها حال الأمة الإسلامية...أقول حسبي الله ونعم الوكيل...
نعم أتوكل على الله سبحانه وتعالى عسى أن يوفقني ويهديني يا عزيز يا رزاق....

kingstars18
17-03-2007, 21:07
أخي الفزيائي الصغير أدعو لك بالهداية ، كما أدعو لي ولأعضاء المنتدى ولكافة المسلمين أن نكون ممن يعبر الصراط المستقيم وممن ينالون رضا الله سبحانه وتعالى...
كفانا إكتفاءا بالحوقلة و الإسترجاع وإبداء الأسف الشديد....
آخر كلامي أن أدعو كل أعضاء ملتقى الفزيائيين العرب أن يحكموا في هذا الأمر وأقول لكل عدو: لا تحطمونا ...فأنتم لن تحطمونا.... سنبقى واقفين وسنرفع راية العلم وراية الإسلام لأن سلاحنا هو الإسلام.
أقول فقط أن kingstars18 عبد من عباد الله ، فأنا ملك نجومي التي هي أفكاري فرأيي صواب يحتمل خطأ ورأيكم خطأ يحتمل صواب.
وفقكم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

أم عبدالملك
17-03-2007, 21:17
إخواني الأكارم...

رغبة مني في توضيح اللبس الذي حدث..وأن لا يحدث سوء فهم بينكم..أوردت هذا الرد..

هذا نص ماقاله الأخ الفاضل: الفيزيائي الصغير..

و النقطة الثانية ارجو من الاخوة ان يترفعوا عن هذه الاساليب ومهما كان ومهما كانت الافكار يجب الا نتفاعل معها بهذه الطريقة قال النبي الكريم عليه افضل الصلاة واتم السلام (( من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت))

فارجو عدم التجريح ومن كان عنده انتقاد فيجب ان يكون نقد بناء علمي ليس بالتجريح والانتقاص والسخرية

ولتعلموا ان السخرية سلاح السطحي

اخي kingstars18

امضي قدما وقدم ما عندك نحن في الانتظار


لذا أرجو من الجميع التأن..وعدم التسرع..رعاكم الله..فالأستاذ : الفيزيائي الكبير..إنما قصد بذلك الرد...ردود الأخوة الأكارم..ولم يقصد التجريح..ولا الإساءة..بل على العكس تماما..

تأن ولا تعجل بلومك صاحبا = لعل له عذرا وأنت تلوم

همسة:

إذا ساءك من أخيك قول فاحمله على ألف ظن..وإلا فاتهم نفسك بسوء الفهم..فذلك أدعى لدفع الشر وجلب المودات.

ولا أعتقد أن هناك..من يحاول التحطيم..ولا الإساءة..وإن كان كذلك..فليستمر الإنسان على خطاه..متخذا من الأمل والطموح شعارا له..ومن رأي اخوانه معينا وسندا له..

والله من وراء القصد...

مع فائق احترامي..

kingstars18
17-03-2007, 21:26
في الحقيقة لم أقرأ الإسم جيدا....فأنا أقصد عبدالرحمن هيازع ومن تبعه في قوله فكل التقدير للأخ الفيزيائي الصغير عل قوله وأدعو للبقية بالتمعن جيدا...
مرة أخرى كل التقدير للفيزيائي الصغير وأشكره جزيل الشكر وآسف على الللبس الذي الذي حدث في الأسماء كما أواصل دعوتي لأعضاء الملتقى بالحكم على الأمر.

أم عبدالملك
17-03-2007, 21:52
شكرا لك على حسن ردك..

ووفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه..

مع فائق احترامي..

Diamond
17-03-2007, 22:05
برأيي قد أخذ الموضوع منحى آخر ..

لا أعرف لما كل هذا عندما يطرح الواحد منا موضوع وخصوصاً عندما يطلب آراء وتعليق

يجب ان يتوقع السلبي والإيجابي . .. وفلكل انسان وجهة نظر ..

وإن لم يكن لدى أحدهم الطريقة الصحيحة للتعبير عن وجهة نظره لابد ن يكون لدينا نحن المرونة كافية

يجب أن نسلط الضوء على الهدف ونتنحى عن ما يبعدنا عنه أي نتجاهل ما يسيء لاعتقاداتنا نظهر مانراه صح ونعزز وجهة نظرنا أما ن نرد على السلبي فهكذا لا نزيده إلا ظهوراً

أرجوا أن تتقبلوا وجهة نظري وأتمنى أن لا أكون أطلت


وشكرا لكم

دمتم بود

المتفيزق
17-03-2007, 22:09
اخي الكريم ... قد يكون مسار الأرض عشوائيا كما تقول في المستقبل البعيد طبعا ... لا نصدق ولا نكذب ... خاصة لو كان الامر منوطا بأثارة من علم ...
لكن الطريقة التي اثبت بها ذلك غير صحيحة لأمرين يحضرانني :
الاول ما تفضل به احد الزملاء من ان الشمس إذا استحالت صفرا فإنه لا معنى للمسافة بين لا شيء وبين الأرض...
الثاني أن التعويض بالصفر في المعادلة أمر منطقي ولا يحتم أن تكون المسافة غير نهائية لأن البسط عندك صفر والنتيجة صفر بالقسمة على 1 أو 1000 أو ملايين أو نصف أو ربع أو أي كمية في الوجود فلا معنى إذن لكون المسافة (على افتراض وجودها) لانهائية...
والله اعلم

الفيزيائي الصغير
17-03-2007, 22:17
اخي kingstars18


غفر الله لك وآسف إن كان كلامي غير واضح وهذا خطأي فأرجو أن تسامحني

وأرجو أن تعذر الأخوة

كما اشكر الاخت the adventurous

على الايضاح وارجو من المولى ان يعلي قدرك ويجعلك في عليين

وننتظر الاخ والاستاذ العزيز kingstars18

ليتحفنا بما عنده

تحياتي للجميع

kingstars18
18-03-2007, 13:18
مشكورالأخ الفيزيائي الصغير...حفظك الله ورعاك في إنتظار الإخوة ليتدخلوا في الموضوع...

البالود
19-03-2007, 17:33
الحمد لله الحمد لله الحمد لله
أنتم رائعون , رائعون رائعون


هذه هي الروح الفيزيائية التي أتمنى أن اصل اليها


في بداية الموضوع أعتراني حزن شديد
ولكن سرعان ماتلاشى , وتكسر أمام سعة صدوركم

,

احبتي لاتبحثوا عن من المصيب لأنكم لن تجدوا مخطئ

فكله نتاج مانفسره في عقولنا , أوحتى وإن وجد ماهو غير مناسب , فهو من خيانة التعبير فحسب

,
,
وانت أيها الكنج

واصل حديثك , وتناقش مع أخوتك , وأثرنا بحديثك

فإن علمنا من خطأ في ماتقول , فلا تهتم ,, سأقف في وجهك , وسأشمر عن ذراعي لمصارعتك
:)

أظنك أنت طلب هذا أليس كذلك

.
.
.

وفقك الله ووفق الجميع

وأعلم أننا نتطلع إلى ماتكتبه , منذ دخولك , فمواضيعك تفرض نفسها



أشكرك جزيل الشكر

تقبل مني أنت وجميع الأخوة فائق الود والتقدير








,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


زهرة مع قلب محب أزفها إليك أيها

الفيزيائي الكبير

http://phys4arab.net/up/uploads/98fabd3941.jpg (http://phys4arab.net/up)


فأنت أخي كبير كبير

kingstars18
19-03-2007, 19:03
أخي وصاحبي في الجنة إن شاء الله ،البالود ( اللهم إني أسألك الجنة لأمة محمد وللبالود ولي برحمتك يا أرحم الراحمين )
فكما هو معلوم فملتقى الفيزيائيين العرب يعتبر أفضل المنتديات العربية في ميدانه وفرض هذا المنطق الصعب التقبل من قبل الآخرين إلى بنيانه المرصوص.
فحرية التعبير بأبعادها الأخلاقية، جعلت من ملتقى الفيزيائيين العرب لؤلؤة تشع وجوهرة علينا الإعتناء بها حتى لا تفقد بريقها بمرور الزمن.
أخي البالود تقدم إلى حلبة المصارعة :) وشمر عن ساعدي عقلك الذي سيصطدم بمنافس عنيد لين...عنيد بروحه ، لين بأفكاره، فنحن أمة محمد علينا أن نتكاتف من أجل لم شملنا والحفاظ على نخوتنا التي وُسخت وكرامتنا التي رمينا بها عرض الحائط وفرض كلمتنا التي تأتي بالعلم والعلم لأنها الآن آخر ما يُصغى إليه.
فالحقيقة تُقال، الحمد لله الحمد لله الحمد لله الذي هدانا إلى نوره، الحمد لله الذي جعلنا نطلع على معجزة العصور والأزمنة القرآن الكريم.

في إنتظار تعليق بقية الأعضاء، تقبل مني أخي البالود تقديري و إعجابي بما قلته.
وفقكم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

ولد أبوي
19-03-2007, 21:29
لي تعليق ...


قد لا يخفى عليكم أني وضعت موضوعا في قسم الفيزياء الفلكية ... بعنوان : هل نؤمن حقا بنظرية الانفجار العظيم ؟!


وقد أوردت فيها حقيقة مخفية عن الجميع ....

بعد قراءة الموضوع


قد تجدون الكثير من الأفكار التي ستهدم ... والأفكار الجديدة التي ستبنى ...




أما عن الموضوع هذا


فأقول أن الأمور بيد الله سبحانه وتعالى ، يصرفها كيف يشاء ...




هذا والله أعلم


وصلى الله وسلم على نبينا محمد

الفيزيائي الصغير
19-03-2007, 22:36
زهرة مع قلب محب أزفها إليك أيها

الفيزيائي الكبير

http://phys4arab.net/up/uploads/98fabd3941.jpg (http://phys4arab.net/up)


فأنت أخي كبير كبير

أخي البالود

لا ادري ما اقدم لك فما اتمنى ان امنحك اكبر مما يمكن ان تفي به اشياء الدنيا مجتمعة

رفع الله قدرك اخي واعلى منزلتك

وما الكبير الا الله سبحانه

وجزاك الله خيرا على ما قدمت

تحياتي لك وللجميع

ربانة
20-03-2007, 05:17
الحمد لله الكريم ان جمعنا هنا في هذا المنتدى الكريم اخوة

وجعلنا المولى متبعين اوامره مجتنبين نواهيه والحمدلله على رأب الصدع وعودة الروح الاخوية فكلكم اخوة كرام لكم مني خالص التقدير وشكرا اختي theadventurous على توضيحك للأمر والحمد لله على نعمائة

استاذ kingstars18 والفزيائي الكبير واصلوا رعاكم الله فنحن نستمتع بمناقشتكم

وبإذن الله اتمنى ان تتقبلوا مني مداخلة لكن بعد ان اراجع بعض المعلومات لأنني قليلة المعلومة في هذا المضمار

ولكن هناك بعض الاطلاع على البرامج الوثائقية والصفحات على النت التي تتحدث عن فكر مثل ذلك

ولي بعض التساؤلات عن الكون وشيخوخته والبقع السوداء وغيرها التي تساند نظرية التمدد الكوني ومن ثم الانقباض يعني انفجار تمدد ثم انفجار

شكلي خرجت عن الموضوع فسامحوني وكذلك عن الفجوة الزمنية والتي تقول بأننا كأدميين غير موجودين في الحقيقة والله الكلام ذا لخبطني فاللي عارف عنه شيء يوضحلي حفظه الله

ولي عودة

ربانة
20-03-2007, 07:27
بالنسبة للشيخوخة الارض والجدار الزمني سألحقه في موضوع اخر لك قرأته

ولكن هنا اتمنى ان تتقبل مشاركتي برحابة صدر فمنكم نستفيد ولكن لدي تسأول

بالنسبة لتحلل المادة للشمس الى ان تؤل الى الصفر فهذا مبدأيا سيؤثر على الارض فهناك قوى طاردة وجاذبة بين الاثنين وسيختلف التأثير مع إختلاف الكتلة هذا برأيي اولاً
طيب اذا سلمنا ان الشمس هي فقط التي سيختل وتتحلل مادتها دون حدوث نظيره بالنسبة للأرض

اذا بالتالي كما قال اخي الاستاذ الفيزيائي الصغير ان المسافة لم تصبح مسافة فالقانون اختلف

اذا تدريجيا ستفقد المسافة ويتحول القانون الى صفر على صفر بالتالي النتيجة هي صفر لا قيمة لا نهائية

اذا هذا يؤدي الى تكون عدم للمادة وتصبح الارض لا مقيدة ولاعشوائية انما سينهار بالتالي كل شيئ

يعني اختلال ارضي وولا نغفل ان المادة اي كانت نتنحل اذا هذا يعني ان الارض هي كذلك تنهار مادتها

وفي نظرية الانفجار الكبير ان الكون بكل ما فيه يتمدد ويتسع الى ان يصل الى نقطة


تنهار معها القوانين بالتالي يحدث انفجار اخر


والله اعلم واذا خبصت اعذرني فكما قلت قليلة المعلومة في هذا المضمار ولكني احب البحث فيه فهو يجذبني

وقد تكون اجاباتي تفتقر الى العلمية لذى ازل عثرتي ومنكم نستفيد استاذ kingstars18

غازي
20-03-2007, 08:27
اقتباس
(( في الحقيقة فإن الشمس التي يحصل لها تحلل للمادة و التي ستنتهي بعد مدة معينة....يجعلنا نعلم أن كتلة الشمس قد تصبح= 0
وبذلك فإن K 0 m /r2 = 0 ))
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
لا اعتقد ان كتلة الشمس تصبح صفر ,, بل تزداد كتلتها مع التقلص
وان المواد التي تحتويها لا تتحلل انما تحولت من عنصر الى آخر بعد ما حررت الطاقة

والله أعلم

kingstars18
20-03-2007, 12:56
لي تعليق ...


قد لا يخفى عليكم أني وضعت موضوعا في قسم الفيزياء الفلكية ... بعنوان : هل نؤمن حقا بنظرية الانفجار العظيم ؟!


وقد أوردت فيها حقيقة مخفية عن الجميع ....

بعد قراءة الموضوع


قد تجدون الكثير من الأفكار التي ستهدم ... والأفكار الجديدة التي ستبنى ...




أما عن الموضوع هذا


فأقول أن الأمور بيد الله سبحانه وتعالى ، يصرفها كيف يشاء ...




هذا والله أعلم


وصلى الله وسلم على نبينا محمد

ولد أبوي أشكرك على ردك وقد إطلعت على موضوعك الرائع بأسلوب جميل يتخلله إبداع كبير...

kingstars18
20-03-2007, 14:40
أختي الكريمة ربانة شرفني مرورك الكريم وكلماتك البناءة وأقول ل طرحي للموضوع من أجل النقد البناء وتوجيهي فرأيي صواب يحتمل خطأ ورأيكم خطأ يحتمل صواب .
سأتمعن في قولك. أختي الكريمة قلت : ''بالنسبة لتحلل المادة للشمس الى ان تؤل الى الصفر فهذا مبدأيا سيؤثر على الارض فهناك قوى طاردة وجاذبة بين الاثنين وسيختلف التأثير مع إختلاف الكتلة هذا برأيي اولاً''
إذا إطلعت جيدا على نظرية الإنفجار الكبير التي أؤيدها في بعض وأخالفها في البعض الآخر فستعلمين أن الكون في إتساع إلى أن يحدث توزان فتصبح قوة الجاذبية مساوية لقوة الإنفجار و بعدها تصبح قوة الجاذبية أكبر من قوة الإنفجار مع تحفظي الشديد على هذا القول إستنادا إلى قوله سبحانه وتعالى :
«يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب كما بدأنا اول خلق نعيده وعدا علينا انا كنا فاعلين».
وبذلك فإن تحلل مادة الشمس بالتعبير الذي إستخدمته ناتج عن حرق نحو 564 مليون طن من الهيدروجين في كل ثانية بطاقة تعادل بضعة آلاف الملايين من القنابل الهيدروجينية.
وهذا ما ينفي قول الأخ الكريم غازي الذي قال أنه لا يعتقد أن كتلة الشمس ستصبح صفرا وأنه يقول أن كتلتها تزداد وهذا بطبيعة الحال مخالف لكل القوانين المعمول بها وأطلب من الأخ غازي أن يتمعن جيدا في النظرية النسبية وبالأخص : ∆ E =∆ mc2
أود أن أوضح كذلك أنه وكلما كان تمدد الكون بسرعة تقارب سرعة الضوء كلما ثقلت موازينه وزادت كتلته وزاد حجمه . عكس نظرية إينشتين في النسبية التي تقول أن الأجسام كلما زادت سرعتها لتصل حدا يقرب من سرعة الضوء زادت كتلتها و انكمشت في الحجم ولاتتمدد .
لكن الآن هل تمدد الكون يقارب سرعة الضوء الأخ غازي؟؟؟؟...وهنا أتذكر موضوعا لأخينا العبقري الأستاذ المتفيزق الذي له موضوع من مضمونه الكتلة وسرعة الضوء وما ينتج عن ذلك....بالمناسبة حياك الله الأخ المتفيزق
أعود لصلب الموضوع وأقول أن الطاقة الناتجة يقابلها إنخفاض في الكتلة وهو أمر معترف به...أليس كذلك الأخ غازي!!!
قلت كذلك الأخت ربانة ''طيب اذا سلمنا ان الشمس هي فقط التي سيختل وتتحلل مادتها دون حدوث نظيره بالنسبة للأرض''
أنا لا أقول أن الأرض لا يحدث لها تحلل في المادة ، فكما هو معلوم كل العنصار الذرية يحدث لها تحلل في المادة أي desintegration des atomes
وتختلف مدة التحلل من عنصر لآخر ومن أبرزها عنصر اليورانيوم الذي يحتاج لمدة طويلة جدا حتى يتحلل كلية.
لكن إذا ما قارنا هذا التحلل بالكمية الهائلة من الهيدروجين والنقدرة بنحو 564 مليون طن في كل ثانية ، فإن ذلك يجعل من كلامك يأخذ منحى آخر وتظهر الثغرة في كلامك واضحة ظاهرة للعيان.
قلت كذلك ''تدريجيا ستفقد المسافة ويتحول القانون الى صفر على صفر بالتالي النتيجة هي صفر لا قيمة لا نهائية اذا هذا يؤدي الى تكون عدم للمادة وتصبح الارض لا مقيدة ولاعشوائية انما سينهار بالتالي كل شيئ
يعني اختلال ارضي ''
إذا كنت النتيجة صفر على صفر وبالتالي ما لا نهاية ، أختي الكريمة ربانة هذا لا يؤدي إلى عدم تحلل للمادة والتي لا أعلم أي مادة تقصدين أهي الموجودة على الأرض أم ماذا؟؟؟
لكن أيا كانت فإن العوامل المتحكمو بتحلل المادة والتي تقصدين بها على ما أظن المرتبطة بالشمس وبالتالي درجة الحرارة،يجعل من تحللها يأخذ وقتا أطول ولا ينعدم تحلل المادة أو العناصر الذرية بالمعنى الأصح.
أما في قولك للإنهيار الكلي فهو غير موجود لأنه ستظل القوى ما بين الأرض ومختلف الكواكب إذا فلا وجود للإنهيار.
قلت كذلك أختي العزيزة ربانة ''ان الارض هي كذلك تنهار مادتها وفي نظرية الانفجار الكبير ان الكون بكل ما فيه يتمدد ويتسع الى ان يصل الى نقطة تنهار معها القوانين بالتالي يحدث انفجار اخر ''
النقطة التي تتحدثين هنها ألا وهي قوة الجاذبية تصبح مساوية لقوة الإنفجار، فيصعب علينا إدراك أن الوجود "بالمطلق" (الكون ) قد انبثق عن عدمٍ مطلق وبالتالي نرجع إلى قوله تعالى : «يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب كما بدأنا اول خلق نعيده وعدا علينا انا كنا فاعلين».
و لذلك فنحن نشعر بإرتياح للمجال المتاح للغة من النوسان ( التذبذب ) الكمومي الطابع حول معنى مفترض لها .
وحتى لا نبتعد كثيرا تبقى النتيجة مبهمة بالنسبة لي والتي أتمنى أن تكون عند أحد أعضاء ملتقى الفزيائيين العرب .
في إنتظار تعليق بقية الأعضاء الذي أنتظره على أحر من الجمر تقبلا مني الأخت ربانة والأخ غازي خالص الود والتقدير وكل الإعجاب بالأستاذ الفيزيائي الصغير الذي في الحقيقة هو فيزيائي كبير.
وفقكم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

kingstars18
21-03-2007, 14:18
في إنتظار نقد الإخوة الأعضاء....جازاكم خيرا...

ربانة
22-03-2007, 07:35
استاذ


kingstars18
الفاضل


لقد قمت بقراءة بعض المقالات في هذا الصدد

ووجدت في بعضها ان المادة المتحللة تتحول الى مادة تختلف في خواصها فالمواد التي تحللت بفعل الحرارة تحولت الى مواد اخرى وهذا حسب قانون عدم فناء اي ان المادة لاتفنى ولاتستحدث من العدم انما

تتحول من شكل الى اخر وقد قيل ان المادة التي تتحلل تتغير صفاتها فهي مبدئياً غاز يبث في الكون وكلما ابتعد عن المنطقة ذات درجة الحرارة العالية تصبح سائلة في اتجاه اطراف الكون اي مع انخفاض الحرارة

اتمنى ايفائي بتفصيل كيف تكون الهيئة التي تصبح عليها الكتلة فالكتلة في نظري وهذا يحتمل الصواب او الخطاء انها محفوظة ولم يتم فنائها يعني ان القانون ستظل له كتلة وأؤيد كلام اخي الاستاذ غازي

وكلامي استنتاجات ليس الا فإذا كان فيه أخطاء فادحة فأزلها ومنكم نستفيد لأنني لست متخصصة بل هاوية لهذا العلم فقط

kingstars18
22-03-2007, 17:50
الأخت الكريمة ربانة....أرجو أن توضحي سؤالك جيدا ، لأني لم أفهمه جيدا....أنت تتحدثين عن الكتلة ، لكن لم أفهم تحديدا السؤال..
جازاك الله خيرا.

الوطن العربي
22-03-2007, 23:44
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعة وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا اجتنابه

ربانة
23-03-2007, 01:52
استاذ kingstars18 الفاضل

K 0 m /r2 = 0

الكتلة انت قلت انه تتناقص الى ان تصبح صفر ولكن هذا ينافي قانون فناء المادة حيث ان المادو لاتفنى ولاتستحدث من العدم فهل الكتلة تفنى اي ان الكتلة التي تنحل بفعل الحرارة تتحول من شكل الى اخر اي ان الكون لازال يحمل كتلة المواد الصادرة من الشمس بإختلاف صفاتها هذا ما اردت ان استفسر عنه ولا ادري هل تسأؤلي في مكانه ولك كامل الشكر

kingstars18
23-03-2007, 20:05
الوطن العربي...مشكووور لمرورك الكريم

kingstars18
23-03-2007, 20:09
الأخت ربانة....
كتلة الشمس في إنخفاض نظرا للتفاعلات النووية التي تجري في الشمس والتي من نتائجها إنخفاض كتلة الشمس الناتجة عن إنخفاض كتلة الهيدروجين .
ومن نتائج إنخفاض كتلة الهيدروجين الناقصة في كل ثانية، ملايين القنابل النووية التي تنتج حرارة...وبالطبع المادة لا تفنى لكن ينتج عن ذلك في كل الأحوال إنخفاض كتلة الشمس
جازاك الله خيرا...