المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفضلى bero


rooza
21-04-2007, 20:57
كشفت دراسة علمية نشرت نتائجها صحيفة "بيلد" الألمانية أن متوسط عدد الكلمات التي تنطق بها النساء في اليوم الواحد يبلغ عشرين ألف كلمة بينما لا يتجاوز العدد لدى الرجال سبعة آلاف كلمة .

وقد أرجعت بريزيدين لوان الطبيبة بالأمراض العصبية الأمريكية السبب في ذلك إلى أن مخ الأنثى يحتوي على 11 بالمائة من الخلايا العصبية أكثر من الرجل، وبخاصة في المنطقة المسؤولة عن مراكز الإحساس والذاكرة .

-أستاذ علم النفس بجامعة الإسكندرية- يرجع ثرثرة المرأة إلى هرمون الاستروجين الذي يؤثر مباشرة في وصل جزئي للدماغ إلى مزيد من الحركة والتواصل. وأشار إلى أن المرأة باستطاعتها أن تتكلم وتسمع بآن واحد بسبب القدرة العصبية لديها حيث تمتلك 30% من الاتصالات العصبية المخصصة للكلام فقط.‏ في حين تثبت الصورة الصوتية أن دماغ الرجل في حالة راحة أكثر من المرأة, حيث 70% من الحركة الكهربائية عنده تكف عن العمل, بينما في دماغ المرأة تتابع هذه الحركة نفسها مشوارها بنسبة 90% أي دماغ المرأة لا يكف عن تحليل وتنسيق كل المعلومات الواردة إليه.‏ دماغها أكبر

الدكتوره إحسان فهمي أستاذة الطب النفسي والعصبي بجامعة بنها تقول بحسب مجلة نصف الدنيا : المرأة بطبيعتها أكثر انفعالية من الرجل وفي الماضي قبل أن نتعرف على الرنين المغناطيسي وأن المخ يستخدم الجلوكوز وغيره الكثير من الأشياء التي بدأت تظهر في التسعينات ، كنا نلاحظ أن البنت عندما يكون عمرها سنة فإنها تبدأ في الكلام والولد يتأخر عنها ، ودائماً يكون الولد متفوقاً في مجال الحساب والرياضة والبنت متفوقة في المواد الأدبية ،

والسبب في ذلك أن البنت لديها الجزء الخاص في الدماغ باللغة والطلاقة اللفظية والكلام يكون أكبر منه عند الولد، والحكمة من ذلك أن المرأة أكثر انفعالية وتعرض لضغوط بصورة أكبر ن فهي تحمل الجنين في بطنها تسعة اشهر وتسهر وتتعب وتسعر بالإرهاق بصورة كبيرة ، أما الرجل فقوته جسمانية وأيضاً يمتلك المنطق والقدرة على اتخاذ القرار ، وأيضاً الانفعال الذي يوجد في الفص الصدغي يكون أكبر عند النساء لكي تتحمل الصدمات ، ولأن الانفعال يكون عالياً فلابد من التعبير عن هذا الانفعال ، وتكون المرأة أكثر استخداماً للكلام .

وتشير الدكتورة إحسان إلى أن ظاهرة الرغي لدى المرأة هي ظاهرة فسيولوجية ، والأسباب أن مخ المرأة في المناطق الخاصة بالمشاعر والانفعالات واللغة يكون أكبر منه عند الرجل ، أما الرجل فمناطق التفكير المنظقي واتخاذ القرار والحكمة في المخ تكون لديه أكبر ، والمرأة تتحمل أكثر من الرجال .
.
.
.

rooza
21-04-2007, 21:00
رغم كمية الثرثرة التي توجهها المرأة إلى زوجها يومياً وقدرتها الكبيرة على عدم التوقف عن الكلام إلا أنها قادرة على حفظ الأسرار .

لا نردد هذا الكلام من موقف الدفاع وغنما من منطلق علمي ، فوفق دراسة ألمانية أجراها د. هانز مارتنسن في جامعة فرانكفورت الألمانية، بعنوان "المرأة بين كتمان السر وفضحه" ، وتشير الدراسة إلى أن الأسرار التي لا تبوح بها المرأة مطلقاً هي تلك التي تتصل بنقاط ضعفها، أو مواقف العنف التي تعرضت لها في حياتها، فهل في الأمر حقيقة أم تجنّ عليها؟

نوره الصفيري الاستشارية الأسرية، أكدت هذه الدراسة أيضاً لكنها أضافت: اطمئنوا.... المرأة قادرة على حفظ السر، مقولة إن المرأة لا تحفظ السر غير صحيحة، كونها تقع في أحد أهم أخطاء أساليب التفكير لدينا، وهو التعميم أي إطلاق حكم أو صفة على جنس ما من خلال تجربة واحدة أو أكثر.. وهذا يوقعنا في الكثير من الأخطاء وسلبية التوقعات وردود الفعل غير الصحيحة تجاه الآخرين، والواقع أن هناك رجالاً لا يحفظون السر، بقدر ما هناك نساء لا يحفظن السر. .

rooza
21-04-2007, 21:09
bero

توصلنا الان الى سبب الثرثره عند النساء :rolleyes: :)

بالرغم من اعتراضى على كلمة ثرثرة ...... ومن وجهة نظرى لا تعتبر ثرثره بقدر ماهى فضفضه :D

وبعدين مو كل النساء ثرثارات ...... البعض يفضلن التزام الصمت ..... ;)

وختاما ...... الصمت ابلغ من الكلام


تقبلى منى كل الشكر والتقدير

bero
21-04-2007, 23:05
أولا أشكرك عزيزتي على التسمية الرائعة للموضوع بالفعل أدهشتني وأسعدتني :p

" تسلمي لي"

والله لم أكن اقصد الثرثرة بحد ذاتها بل حتى لا اترك للجنس الآخر فرصة للهجوم علينا لا أكثر " يعني للفرار من ألسنتهم":D

المهم.. موضوع ودراسة أكثر من رائعة لكني في حياتي صادفت الكثير من الثرثارين والكثير من الصامتات فلا تخافي هذه صفة مجحفة بحقنا..:cool: ;) .
وعموما الحسنة تخص والسيئة تعم...

دمــــــــــــــتِ بود :)

ربانة
21-04-2007, 23:21
موضوعك رائع جدا جدا شكرا روزتنا الغالية وجزاك الله كل الخير

pshl
22-04-2007, 13:21
شكراً جزيلا لك

rooza
23-04-2007, 16:45
العفو bero:) :)


والله لم أكن اقصد الثرثرة بحد ذاتها بل حتى لا اترك للجنس الآخر فرصة للهجوم علينا لا أكثر " يعني للفرار من ألسنتهم"

bero تعتقدى انه فى احد يقدر يقول علينا ثرثارات وانا موجوده :cool: :rolleyes: ;)

تقبلى منى كل الشكر والتقدير


بالمناسبه الموضوع حبيت اهديه لك لانك طلبتيه :D :) ماتشوفى انه اسمك بالموضوع منوره :)

rooza
23-04-2007, 16:47
ربانة ملتقانا


تواجدك ابهجنى وللموضوع ان شالله بقية انا اخذت مقتطفات بسيطه عن الموضوع يعنى نتقدر نقول من كل بحر قطره

ايومي
23-04-2007, 18:44
روزا
.
.
موضوع رااائع و بصراحة .. أخدتي لنا حقنا . :D ;) . و الله مو كلنا ثرثارات :(

المرأة قادرة على حفظ السر، مقولة إن المرأة لا تحفظ السر غير صحيحة،
أحلى شي اننا دحين نقدر نلغي المثل القائل : إذا أردت أن تذيع سراً فأودعه صدر امرأة :p
.
.
.
لك كل شكري و تقديري

rooza
27-04-2007, 20:49
pshl

لك كل الشكر والتقدير
.
.
.

ايومى

تقبلى منى كل الشكر والتقدير