المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاطباق الطائرة بين الحقيقة والخيال


محمد ابوزيد
05-11-2005, 13:57
الاطباق الطائرة بين الحقيقة والخيال
http://www.uae4u.ufo.20m.com/yoooooooooo.jpg


هل الكون الواسع مقتصر علي البشر فقط ؟

اسئله عديده تبحث عن اجابات لاسكات فضول الانسان

واليك عزيزي الزائر.....اجابات لبعض هذه الاسئلة

محمد ابوزيد
05-11-2005, 14:19
اولا الصور:

http://yahhh.egypty.com/issue4/images/photos/u68.jpg http://yahhh.egypty.com/issue4/images/photos/u67.jpg

http://yahhh.egypty.com/issue4/images/photos/u98.jpg http://yahhh.egypty.com/issue4/images/photos/u99.jpg

http://yahhh.egypty.com/issue4/images/photos/u76.jpg http://yahhh.egypty.com/issue4/images/photos/u73.jpg

http://yahhh.egypty.com/issue4/images/photos/u72.jpg http://yahhh.egypty.com/issue4/images/photos/u69.jpg

http://www.uae4u.ufo.20m.com/253.jpg http://www.uae4u.ufo.20m.com/7777.jpg http://www.uae4u.ufo.20m.com/254.jpg

وللمزيد من الصور اضغط هنا (http://www.uae4u.ufo.20m.com/Gallary.htm) و هنا (http://yahhh.egypty.com/issue4/album.htm)

محمد ابوزيد
05-11-2005, 14:23
ثانيا الادله العلميه:
http://www.uae4u.ufo.20m.com/new_page_46.htm

محمد ابوزيد
05-11-2005, 14:26
صور مخلوقات فضائيه:
http://www.uae4u.ufo.20m.com/new_page_30.htm

محمد ابوزيد
05-11-2005, 14:28
هل اهل الفضاء هم الفاعلون ام من فعل الانسان؟
http://www.uae4u.ufo.20m.com/new_page_10.htm

محمد ابوزيد
05-11-2005, 16:53
((حوادث غامضةومثيرة حيرت العلماء !!))
ومن الحالات الغريبة التي تم الإبلاغ عنها ..حالة بليندا برادلى" وهي سيدة بريطانية تبلغ من العمر 48 سنه وتقيم في مانشستر . تقول بليندا : إنها خرجت ذات يوم برفقة طفليها للتنزه بإحدى الحدائق وكان الجو صحوا والسماء مشرقة .. وأثناء تجولهم بركن من الحديقة ظهرت لهم في السماء كرة من النار تتوهج بألوان مختلفة ، واتجهت نحوهم حتى استقرت على ارتفاع مترين فقط من سطح الأرض ...ففروا هاربين عن المكان وعادوا للمنزل ،... أما الأغرب من ذلك أن بليندا منذ ذلك اليوم أصبحت تتعرض لمواقف غريبة جدا ...فتقول مثلا : أن جهاز التلفزيون بمنزلها صار يتعرض من وقت لآخر لنوبات من التشويش دون مبرر ، وأحيانا يأتي الحديث منه بلغة غريبة غير مفهومة .. كما أصيبت بورم في رقبتها فذهبت للطبيب لاستئصاله . وأثناء عودتها للمنزل ظهر الورم مرة أخرى ... كما ظلت تعاني من وقت لآخر من ظهور بقع زرقاء بساقيها لم يعرف الأطباء لها أي تشخيص أو علاج ... والغريب كذلك أن بعض أصدقاءها شاهدوا سيدة تشبهها تماما تجري في الشوارع ليلا رغم وجد بليندا في ذلك الوقت بمنزلها ...كما تذكر بليندا أن هذه القوى الخفية صارت تطاردها في مكان عملها .

فتقول : أنها كانت تضع "شارة " تحمل اسمها ووظيفتها وفوجئت ذات يوم أن الحروف المطبوعة على الشارة راحت تتلاشى تدريجيا حتى اختفت تماما ...وقد شاهد زملاؤها في العمل هذا الموقف الغريب ولم يصدقوا أعينهم ....

محمد ابوزيد
05-11-2005, 16:53
قام زوج بليندا بعرضها على طبيب نفساني واستطاعت بعد فترة من العلاج النفسي أن تعود إلى حالتها الطبيعية . لكن بليندا تقول : إن الأطباق الطائرة عادت مرة أخرى تتربص بها ..فذات يوم كانت تتمشى على جسر النهر ، وفوجئت بطبق طائر يهبط أمامها على الأرض ، وخرج منه مخلوق غريب طويل القامة له شعر كثيف يتدلى على كتفيه ، وعينان غريبتا الشكل تظهران مائلتين لأعلى ... وتقدم منها هذا المخلوق الغريب ثم فحصها طبيا بمواد غريبة الشكل وبعض قطع الثلج ثم انصرف عنها واستقل الطبق الطائر ومضى به في السماء ...

وكان من الطبيعي ألا يصدق أحد ما حكته بليندا وماز عمته من أن الأطباق الطائرة أو أشخاصا غرباء من الكواكب الأخرى يتربصون بها ويضطهدونها ...لكنها ظلت تصر على أنها الحقيقة وتؤكد لكل من يظن بها الجنون أنها انسانة طبيعية تماما .... ومن يدري لعلها الحقيقة فعلا ..

محمد ابوزيد
05-11-2005, 16:55
الاسبوع الاول من شهر يوليو 1947. شيء ما يرتطم بالارض قريباً من منطقة روزويل. المزارع ماك برازيل من نيو مكسيكو يمتطي صهوة جواده بصحبة ابن جيرانه عائلة بروكتور لمعاينة قطعان الماشية بعد ليلة عاصفة. وبينما هما في طريقهما لاحظ برازيل قطعاً غريبة كانت تبدو وكأنها حطام معدن، كما لاحظ حفرة عميقة يتجاوز طولها مئة قدم.


صعق برازيل لمشاهدة تلك القطع المعدنية الغريبة وتمكن من سحب قطعة كبيرة الى ظل شجرة قريبة، وحمل بعض القطع الصغيرة ليعرضها على جيرانه. اخبرت العائلة برازيل بأن ما يعرضه عليها قد يكون حطام طبق طائر او مشروع حكومي سري لم يتم الكشف عنه، وطلبت منه ابلاغ عمدة البلدة.


اتجه برازيل نحو روزويل حيث ابلغ جورج ويلكوكس، عمدة البلدة بالواقعة، وابلغ العمدة بدوره الميجور جيسي مارسيل ضابط المخابرات بالفرقة 509 متفجرات بالجيش الاميركي. وبعد يومين تم اغلاق المنطقة التي سقطت عليها القطع المعدنية بعد ان تم نقلها الى مكان مجهول.


وبعد يومين اصدر الليوتاننت والتر وايت، ضابط الاعلام وبأمر من قائد الفرقة بياناً صحفياً ذكر فيه ان الفرقة تمكنت من جمع حطام طبق طائر ارتطم بالارض. وبعد ساعات فقط من ذلك البيان صدر بيان آخر يكذب ما ورد في البيان الاول وجاء فيه: ان الفرقة اعتقدت بالخطأ ان حطام منطاد لقياس درجات الحرارة واتجاهات الرياح هو حطام طبق طائر، وقائد الفرقة يعتذر على هذا الالتباس.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:00
وفي هذه الاثناء وهناك في روزويل كان جلين دينيس، الحانوتي بشركة بالارد يتلقى مكالمات هاتفية من مكتب حفظ الجثث بالقاعدة الجوية بالمنطقة. وكان من الواضح ان المسئول بذلك المكتب كان يسعى للحصول على توابيت صغيرة الحجم محكمة الاغلاق تعرضت لعناصر الطبيعة عدة ايام، دون الحاق اي ضرر بتلك الاجسام.


امتطى دينيس حصانه واتجه نحو مستشفى القاعدة الجوية حيث شاهد قطعاً ضخمة من الحطام تحمل نقوشاً غريبة. وعندما دخل الى المستشفى حاول ان يتجول داخلها بصحبة ممرضة كان يعرفها، وفجأة وجد نفسه امام مجموعة من رجال الشرطة العسكرية الذين حملوه الى الخارج بعد ان هددوه بعدم العودة مرة اخرى.


وفي اليوم التالي التقى دينيس بالممرضة التي اخبرته عن اجسام غريبة قامت برسم بعضها على ورق صرف الادوية، وبعد يومين فقط تم نقل الممرضة الى انجلترا ولا يزال مكانها مجهولاً.


والآن ما هي حقيقة ذلك الشيء الذي ارتطم بالارض، وهل هو طبق طائر مأهول بمخلوقات من خارج عالمنا، ام هو مشروع عسكري سري لم يتم الكشف عنه حتى اليوم؟ وبحسب ما اورده الباحثان دون ثميت وكيفن راندل في كتابهما «تاريخ الاطباق الطائرة فان الاجهزة العسكرية الاميركية كانت ترصد جسماً طائراً غير معروف طوال اربعة ايام فوق نيو مكسيكو، وكشف الرادار في ليلة الرابع من يوليو سقوط ذلك الجسم الغريب في الجزء الشمالي الغربي بمنطقة روزويل.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:00
ويقول شاهد العيان وليام وودي، الذي كان يعيش في شرقي المنطقة انه كان يسير مع والده ليلة الرابع وبعد يومين حاول هو ووالده تحديد مكان سقوط ذلك الجسم، الا ان الشرطة العسكرية التي احاطت بالمكان منعتهما من الاقتراب.


ويقول الميجور مارسيل الذي اصطحب برازيل الى موقع الارتطام: لقد شاهد الحطام المعدني يغطي منطقة شاسعة، التقطت قطعة صغيرة ووضعتها امام قداحة السجائر ولم تتأثر بالنار. كنا نجهل ما نلتقط، لا يمكن ان يكون حطام طائرة، ولا حطام منطاد، لم اشاهد شيئاً مثل هذا في حياتي. ان ذلك الحطام ليس بقايا طائرة او صاروخاً او قذيفة».


ويضيف مارسيل: طلب من قائد الفرقة عرض بعض القطع على الجنرال راسي، قائد الفرقة الجوية الثامنة فذهبت ووضعت القطع على مكتبه. حدق فيها طويلاً وطلب مني تحديد الموقع، ذهبنا الى مكتب الخرائط وحددت المكان، وعندما عدنا الى مكتبه اكتشفت اختفاء القطع ووجود بقايا منطاد على ارضية المكتب.. هنا التقط الميجور شارلي كاشون صورة فوتوغرافية لبقايا المنطاد وانا اقف بجوارها. وهكذا تحولت حكاية الطبق الطائر الى صورة غلاف، ولكنها كانت صورة منطاد.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:01
وكان من الواضح ان الصحافة لم تصدق قصة المنطاد وبدأ الصحفيون يطاردون ماك برازيل الذي كان يتم اقتياده تحت حراسة اربعة جنود كل يوم الى مكتب السجلات بالقاعدة. وتنصت احد الصحفيين لاستجواب برازيل الذي ذكر انه شاهد بالفعل ارتطام اجهزة رصد جوي بالمنطقة الا ان ما شاهده مؤخراً لم يكن حطام منطاد. وكان الرجل يصر في كل مرة على رأيه هرول الصحفي لمكتبه وسجل كل ما سمعه وقبل موعد طبع الصحيفة جاءت الشرطة العسكرية وسحبت الخبر. وهكذا لا تزال الحقيقة ضائعة، ولا احد يدري ان كان الجسم الذي ارتطم بالارض في تلك الليلة طبقا طائرا، او منطادا او طائرة كانت تحت الاختبار في اطار مشروع سري. وربما تكون الاجابة لدى القيادات السياسية والعسكرية العليا في الولايات المتحدة
[/b]

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:03
اهم المشاهدات والاحداث :

1- 1947 م احد الطيارين يعلن رويته 9 اطباق طائرة بسرعة هائلة فى امريكا
2-1952م الاطباق الطائرة تحلق فوق البنتاجون وهى ذات اشكال مختلفة وسرعات هائلة
3-نهاية 1952 م اعلن بشكل رسمى انه تم رصد 11500 جسما طائرا فى العالم معظمها فى شمال اوروبا وفوق الاطلنطى وتجاوز عدد من شاهدها الربع مليون شخص ز
4-1959م ركاب طائرة مدينه وطيارها اسمه بيتر كيليان يشاهدون جسما طائرا حول الطائرة وكان اقترابه يؤدى الى شبه تعطل فى الاجهزة اللاسليكية والملاحية
5-1963 م المركبة الفضائية ميركرى وقائدها كومبرت التقطت فوق هاواى اصواتا غير مفهومة من اى لغة هى ومنثم التقت اثناء مرورها فوق مدينة بيرث الاسترالية طبق طائر من بعيد شاهدته فى الوقت نفسه محطة متابعة ارضية .
6-1964 م كادت المركبة الفضائية جيمنى 4 تصطدم فوق هاواى بجسم اطوانى فضى وتمكنت من تصويره .
7- 1965 م تمكنت المركبة جيمنى 7 من التقاط صور لطبق هائل يعمل بنظام الدفع النفاث يتعقبها .
8-1965 م شاهد رايدى الفضاء جيس ماكديفيت وزميله ايداويت من على ارتفاع 160كم فى الفضاء عن الارض اجسام دائرية ذات هوائيات ولم يتمكنا من تصويرها لانشغالهم بمحاولة تفادى الاصطدام بها لقترابها منهم بسرعة هائلة .. الاانها اختفت فجاة ..
9-1966م قائد المركبة جيمنى 9 لاحظ وجود اجسام ترصد الكبسولة وراها العاملون فى الارض ... وكذلك مع المركبة جيمنى 10 حيث طلب قايدها يونج الملاحظة الارضية التى شاهدت شى ضخم فى السماء .
10- 1969م المركبة ابوللو 10 جسميين فضايين يتبعنها عند دورانها حول القمر وبعد عودتها الى الارض وكذلك مع المركبة ابوللو 12 فى نفس العام .........
11- اشهرها عام 1973 حاكم ولاية جورجيا ومعه 20 من ضيوفه
وهو جيمى كارتر الرئيس الامريكى فيما بعد راوا وهم يتناولون الغداء جسما كبيرا وهو يتحرك مغيرا الوانه
( وكان من اسس حملته الانتخابيه هذا الامر ولكنه .........) وكذلك البطل العالمى محمد على كلاى صرح سنة 1972 م [انه راى جسم طائر فى نيوورك عند غروب الشمس ....وغيرها الكثير الكثير.....
وغيرها الكثير فى اوروبا واستراليا ونيوزيلندا وحتى الدول العربية ,,,,,,,,



--------------------------------------------------------------------------------

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:03
شخصيات عامة رات...............


--------------------------------------------------------------------------------

في 24 يونيو من عام 1924 , كان رجل الأعمال "كينيث أرنولد" يستقل طائرته الخاصة بالقرب من قمة جبل ريفر في ولاية واشنطن الأمريكية, حيث كان في مهمة للبحث عن حطام طائرة مفقودة.





شاهد فجأة تسعة أجسام مشعة كانت تشق طريقها بسرعة خرافية قدرها بحوالي 2000 كيلومتر قي الساعة, قال: كانت هذه الأطباق تطير بشكل غريب, تبدو كأنها صحن ينزلق على سطح الماء, ومنذ ذلك التاريخ أطلق على هذه الأجسام "الأطباق الطائرة".


من أشهر الشخصيات العالمية التي شاهدت الاطباق الطائرة, جيمي كارتر رئيس الولايات المتحدة الامريكية الأسبق, محمد علي كلاي بطل العالم في الملاكمة, النجمة السنمائية الشهيرة "ايلكيه سومر",و "اريك جيري" رئيس وزراء "جرانادا " الذي حاول اقناع الأمم المتحدة للتحقيق في هذه الظاهرة. وتمكن رواد الفضاء الثلاثة "جاك لوزما" , "أوين جاريوت" , و"الان بن" من تصوير طبق طائر على ارتفاع 400 كيلومتر فوق سطح الأرض.


يعتقد العلماء أنه من غير المحتمل أن نكون نحن المخلوقات الوحيدة التي تعيش في هذا الكون, لأن مجرتنا "درب التبانة" تحتوي تقريبا على 200 مليون نجم يشبه شمسنا, ومن المحتمل أن يكون لبعضها كواكب سيارة تدور حول هذه النجوم مثل دوران الأرض حول الشمس, وعلى الأقل فان بعض من هذه الكواكب عليها حياة من نوع ما. وعلى الرغم من محاولات العلماء رصد مخلوقات عاقلة على الكواكب بمحاولة التقاط أي اشارات صادرة عنها, فانهم حتى الأن لم يعثروا على دليل يؤكد ذلك.


في أكتوبر من عام 1992 , تبنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مشروع "البحث عن حياة عاقلة غير أرضية" والمعروف باسم "سيتي" للكشف عن سر هذه الأطباق التي تزور الأرض من وقت لأخر.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:05
صورها مواطن بخورفكان
ظهور أجسام متوهجة طائرة في السماء لمدة نصف ساعة


منذ الصباح الباكر ولا حديث لأهالي مدينة خورفكان الا عن الاجسام الطائرة المتوهجة التي ظهرت فجأة الليلة قبل الماضية ولمدة 30 دقيقة في سماء المدينة واستطاع مواطن كان موجودا على سطح منزله ان يصور لها فيلما كاملا بالفيديو.ووفقا للروايات المتداولة بين اهالي خورفكان نقلا عن المواطن الذي تابع الظاهرة باهتمام بالغ فإن جسما دائريا متوهج الضوء بحجم أصغر من القمر قليلا قد ظهر في الافق فوق الجبال الواقعة غرب المدينة.


وكان توهجه مثيرا واستمر ذلك لمدة نصف ساعة تقريبا قبل ان يختفي بشكل فجائي ويتلاشى تماما من السماء. وتم ابلاغ الجهات المختصة بهذه الظاهرة فور حدوثها.ويقول المتابعون للحدث ان مشاهديه اشاروا الى ان الجسم الطائر كان دائم الحركة وفي كل الاتجاهات والى اعلى واسفل. ووفقا لما يقوله هؤلاء فان ذلك يعني ان الجسم هو عبارة عما اشتهر بين الناس بالاطباق الطائرة ولا يمكن ان يكون نجما لان النجوم لا تختفي فجأة من مواقع ظهورها.


ويشير هؤلاء الى ان المنطقة الواقعة شمال غرب المدينة قد شهدت ظهورا لنفس الجسم المتوهج ولكن فترة بقائه لم تزد على دقيقتين.يذكر ان ظاهرة الاطباق الطائرة قد عادت للتداول مؤخرا في المنطقة بعد ما نشر عن ظهور هذه الاجسام في ايران المجاورة.وعلمت «البيان» ان بعض القنوات الفضائية التي تم ابلاغها من قبل احد اهالي خورفكان تسعى للحصول على شريط الفيديو من مالكه وذلك لبثه على شاشاتها والتعليق عليه علميا.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:06
حقائق غريبة


أحد هؤلاء العلماء السوفييت هو البروفيسور سيرجي بوتشيك الذي أعلن صراحة ان البداية كانت هي تحديد موقع حطام إحدي المركبات الفضائية.. كان هذا الحطام يوجد في مدار حول الارض علي ارتفاع 1240 ميلا وقد رصد هذا الحطام لاول مرة خلال الستينات من القرن الماضي.. وظل العلماء لسنوات طوال يحاولون تحديده والتعرف عليه. وأمكن بالفعل تحديد عشر قطع من حطام المركبة الفضائية المجهولة.. وكانت هناك قطعتان كبيرتان في هذا الحطام يصل طول الواحدة منهما الي مائة قدم.. وبعد دراسات وابحاث مكثفة بالحاسبات الآلية اتضح ان جميع قطع الحطام قد ظهرت في هذا الموقع لاول مرة في يوم واحد هو يوم 18 ديسمبر عام ..1955
وأشارت الدراسات العلمية إلي أن انفجارا ضخما قد حدث في الفضاء ذلك اليوم ورصدت بعض التلسكوبات هذا الانفجار.
واستمرت الابحاث والدراسات العلمية علي هذا الحطام الغامض في الفضاء وتركزت كل الجهود علي القطعتين الضخمتين لتحديد شكل ونوع المركبة الفضائية التي تحطمت يوم 18 ديسمبر عام 1955 ونتيجة لذلك ، توصل العلماء إلي ان هذه المركبة كانت ضخمة يصل طولها إلي 200 قدم وعرضها 100 قدم أما شكلها الخارجي فكان عبارة عن مجموعة من القباب التي يحتوي كل منها علي تلسكوب بجانب عدة هوائيات ووسائل إتصال متقدمة.. وتوصل العلماء ايضا الي ان المركبة الفضائية التي تحطمت في ظروف غامضة كانت تتكون من عدة ادوار او طوابق قد يصل عددها الي خمسة وأعرب العلماء عن اعتقادهم بأن جثث افراد طاقم هذه المركبة مازالت موجودة داخل حطامها في الفضاء تدور حول الارض..
وقد استبعد البروفيسور فلاديمير كازانتسيف من جامعة موسكو أن يكون هذا الحطام ناتجا عن انفجار احد النيازك او الشهب لسبب بسيط هو أن الشهب والنيازك ليست لها مدارات في الفضاء بمعني أنها ليست لها مدارات ثابتة.. ولكنها تنطلق في الفضاء دون هدف محدد وبشكل عشوائي.. والاهم من ذلك ان الشهب والنيازك لا تنفجر من تلقاء نفسها بل لابد ان تصطدم بأجسام اخري او تخترق المجال الجوي للارض لكي تبدأ في الاحتراق.
لهذه الاسباب كان هناك ما يشبه الاجماع بين العلماء السوفييت علي ان هذا الحطام الفضائي الموجود في مدار حول الارض نتج عن مركبة فضائية تابعة لحضارة اخري في الكون.. وبينما كانت هذه المركبة تنطلق في الفضاء المحيط بكوكب الارض اصيبت بعطل ما أدي الي انفجارها وتفتتها الي اجزاء وشظايا

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:07
ويقول عالم الفضاء الروسي البروفيسور اليكس زولوتوف ان بقايا هذه المركبة الغامضة تحتوي علي اسرار رهيبة لا يتخيلها الانسان.
ويضيف البروفيسور زولوتوف قائلا إن حطام هذه المركبة الذي عثر عليه في مدار حول الارض لا يمكن ان يكون لسفينة فضائية ارضية لاسباب عديدة اهمها ان جميع سفن الفضاء التي تنطلق من كوكب الارض معروفة للعلماء وعندما تصاب احداها بعطل او تنفجر فإن هذا الامر لا يظل سرا.. وبالاضافة الي ذلك فإن هذا الانفجار الذي دمر المركبة الفضائية الغريبة وقع قبل عامين كاملين من اطلاق اول قمر صناعي 'سبوتنيك' من الارض الي الفضاء في عام 1957 وقد طالب العلماء بإرسال بعثة انقاذ في مهمنة فضائية لجمع حطام هذه المركبة او الطبق الطائر واحضاره الي الارض بهدف إعادة تجميعه مرة اخري واجراء دراسات مكثفة عليه من المؤكد انها ستكشف الكثير والكثير من الاسرار..


دهشة العلماء


وقد أثارت انباء هذه المركبة الفضائية الغامضة دهشة العلماء وخاصة في الولايات المتحدة الامريكية حيث توقف العلماء الامريكيون كثيرا أمام الفرضيات التي طرحها العلماء السوفييت بشأن هذه القضية.. وقال العالم الامريكي البروفيسورن هنري مونيت ان الادلة التي قال العلماء السوفييت انهم عثروا عليها بشأن إنفجار هذه المركبة الفضائية تحتاج للمزيد من الدراسة والبحث رغم أن احدا لا يستطيع ان ينكر حجم الاثارة الهائل في المعلومات التي توصل إليها العلماء السوفييت.. ولذلك فربما يتطلب الامر ارسال مكوك فضائي في مهمة خاصة لبحث هذا الامر..
واتفق العلماء علي انه لو ثبت ان الحطام الغامض الذي يدور حول كوكب الارض ناتج من انفجار طبق طائر أو مركبة فضائية فسوف يكون ذلك هو أضخم اكتشاف علمي في القرن العشرين. لانه سيثبت بطريقة حاسمة لا تقبل اي شك وجود مخلوقات عاقلة اخري غير البشر في هذا الكون..
ووصلت الامور إلي مد اقتراح الدكتورة ميران مالكيني التي كانت تشغل منصب مدير مكتب تكنولوجيا الفضاء في وكالة الفضاء الامريكية 'ناسا' بارسال بعثة مشتركة من العلماء الامريكيين والروس من أجل حسم هذا الامر.. وأحدثت هذه التطورات ردود افعال ضخمة لدي العلماء البريطانيين ايضا ولكن هؤلاء العلماء كانوا اكثر حذرا من زملائهم الروس والامريكيين.. منذ أعلن الدكتور ديزمون لنجهيك الباحث الفضائي بسلاح الطيران الملكي البريطاني ان هناك أكثر من أربع قطع من الحطام تدور الان بالفعل حول كوكب الارض.. وقد أعد العلماء سجلا لكل قطعة من هذه الحطام وفقا للمعلومات التي تم الحصول عليها بالاجهزة العلمية ولذلك فأنه من الممكن معرفة اي قطعة حطام جديدة تظهر في الفضاء المحيط بالارض وتحديد مصدرها واليوم الذي ظهرت فيه لاول مرة.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:08
وأشار العالم البريطاني لنجهيك الي ان بلاده مستعدة لمشاركة الامريكيين والروس في أي جهود تستهدف إحضار حطام المركبة الفضائية الغامضة علي الارض. ورغم ذلك ولاسباب غير مفهومة، لم تصل هذه الجهود المقترحة إلي حيز التنفيذ وبقي لغز حطام المركبة الفضائية الغامضة مجهولا وكأن هناك من يحرص علي اخفاء الحقيقة..
ومن الوقائع المثيرة حول زيارات الاطباق الطائرة لكوكب الارض ما ذكره عالم الفلك الامريكي جون باجبي في مقال بمجلة 'ايكاروست' الامريكية عام 1969 والذي تحدث فيه عن عشرة أجسام صغيرة كانت تدور في الفضاء المحيط بالارض بعد انفصالها عن جسم كبير كانت كلها جزءا منه.
وأكد العالم باجبي في مقاله انه اجري دراسة حول هذه الاجسام الصغيرة وتأكد ان موعد انفصالها عن الجسم الاكبر كان يوم 18 ديسمبر عام 1955 وهو نفس اليوم الذي قال العلماء السوفييت انه شهد انفجار المركبة الفضائية الغامضة.
وأعترف العالم الامريكي باجبي انه اعتقد ان هذه الاجسام العشرة الصغيرة كانت جزءا من جرم فضائي تحطم إلي شظايا ولم يكن يتصور انها كانت جزءا من طبق فضائي طائر تحطم في المجال الجوي المحيط بالارض.
وظهر بعد ذلك علماء أمريكيون أكدوا ان انفجار اطباق طائرة في الفضاء مسألة عادية لسبب بسيط هو أن بعض الاطباق الطائرة استطاعت بالفعل ان تخترق المجال الجوي المحيط بالارض وسقطت في أماكن عديدة ولكن الحكومات المعنية احاطت مثل هذه الحوادث بالسرية التامة دون أدني سبب مفهوم.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:09
زيارات فضائية


ومن اشهر هذه الحوادث ما وقع في منطقة 'مندوزا' غربي الارجنتين في يناير عام 1964 حيث سقطت مركبة فضائية مجهولة ولكن السلطات الارجنتينية فرضت حصارا حول المنطقة ومنعت الاقتراب منها دون سبب معروف.. وفي ذلك الحين ترددت روايات عديدة تؤكد ان طبقا طائرا اصيب بعطل مفاجيء واصطدام بالارض وكانت بداخله مخلوقات غريبة صغيرة الحجم.
وقد نشرت مجلة 'فلاينج سوسر ريفيو' صورة لهذا الطبق الطائر الغريب الذي كان يشبه سيجار ضخما يصل طوله الي 13 قدما!!
ومن اغرب الوقائع في هذا السياق ، ما حدث في مدينة نيومكسيكو الامريكية يوم 3 يونيو عام 1947 ففي ذلك اليوم، كانت المدينة تتعرض لعاصفة رهيبة لم يسبق لها مثيل وظلت الامطار تهطل والرياح تعوي طوال الليل.. ووسط هذه الظروف المناخية الصعبة سمع احد المزارعين الامريكيين و يدعي بيل برازل دوي انفجار شديدا.. وانتظر الرجل حتي ظهور اول ضوء في الصباح وركب حصانه وانطلق الي الموقع الذي جاء منه صوت الانفجار في الليل وكان هدفه هو التأكد من عدم حدوث مكروه لماشيته..
وفي جانب قصي من المزرعة، اكتشف برازل شيئا جعل هذا المكان يحظي بشهرة عالمية ويصبح جزءا اساسيا من الجدل الدائر حول ظاهرة الاطباق الطائرة.
فقد اكتشف المزارع الامريكي ان مساحة كبيرة من ارض مزرعته مغطاة بقطع صغيرة من الخشب وشرائح من المعدن.. وكان هذا الخشب يبدو خفيف الوزن.. ورغم ذلك فعندما امسك برازل قطعة منه لاحظ انه ثقيل جدا وصلب كالفولاذ وحاول اشعال النار في هذه القطعة ولكنه اكتشف انها غير قابلة للاشتعال.. و ايضا غير قابلة للكسر.. وكانت عليها كتابات تشبه اللغة الهيروغليفية او المصرية القديمة.
وعثر المزارع الامريكي في نفس الموقع علي شرائح معدنية رقيقة للغاية ولكنها كانت غير قابلة للثني أو القطع.
ويقول بيل برازل أنه شاهد جسما إسطوانيا كبيرا فتوجه إليه ولاحظ وجود كائنات لم يسبق له رؤية مثيل لها.. لم تكن كائنات بشرية.. وكانت ترقد علي الارض داخل الاسطوانة وبعضها علي قيد الحياة والبعض الاخر يبدو ميتا!!
ويقول برازل إنه هرع الي منزله حيث اتصل علي الفور بالشرطة.. وحضر مجموعة من الخبراء ضمت فريقا من رجال المخابرات الامريكية بقيادة الميجور ميس مارسيل وقامت بعض سيارات الاسعاف بنقل هذه الكائنات الغريبة التي كانت تعاني من حروق في أجسامها.. وفي نفس الوقت كان افراد وحدة عسكرية خاصة يجمعون حطام المركبة الفضائية الغريبة والذي كان منتشرا علي مساحة واسعة من الارض..
وطلبوا من المزارع بيل برازل اغلاق فمه وعدم الحديث عن الواقعة التي حدثت في مزرعته. وبرروا ذلك بوجود قاعدة عسكرية قريبة هي قاعدة روسل التي كانت تضم مركز الابحاث الذرية الامريكية في نيومكسيكو حيث توجد مجموعة القاذفات الامريكية رقم 509 الملكفة باستخدام القنابل الذرية.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:10
وفي يوم 8 يوليو من نفس العام، انهارت اسوار السرية التي اقامتها السلطات الامريكية حول هذا الحادث الغريب واصدر والتر هوت ضابط العلاقات العامة في قاعدة روسل بيانا قال فيه إن الشائعات التي ترددت حول ظهور أطباق طائرة أصبحت حقيقة لاجدال فيها حيث سقط أحد هذه الاطباق قرب القاعدة الجوية واستولي فريق المخابرات المكلف بالتحقيق في الحادث علي جسم الطبق الطائر..
ونقلت وكالات الانباء هذا البيان الخطير ولكن بعد فترة قصيرة، فوجيء العالم بالعديد من البيانات التي تنفي ماقاله ضابط العلاقات العامة في قاعدة روسل وأعلن متحدث باسم القوات الجوية الامريكية ان الحطام الذي عثر عليه في مزرعة بيل برازل بنيو مكسيكو يخص احد بالونات التجارب.. وكان من الواضح ان الخط الرسمي يهدف الي تهدئة القضية بل قتلها تماما بحيث يتوقف الحديث عنها.. وتعود ظاهرة الاطباق الطائرة مرة اخري الي دائرة الشائعات بعد ان كانت قد دخلت بالفعل الي مجال الحقيقة الدامغة التي لا يستطيع احد انكارها!!........................... منقول من مجلة اخبار الحوادث

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:15
الأطباق الطائرة وكائناتها الفضائيه

انضم العالم والمؤرّخ البريطاني البارز ديفيد كلارك إلى موكب الذين يتحدثون عن وجود أطباق طائره وكائنات فضائيه تزورنا بين الحين والآخر ، وكشف أن السير ونستون تشرشل ، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق ، تلقى تقريراً مفصلاً عن هذه الأطباق عام 1952 ، ولكنه تدخل شخصياً لمنع تسرّب أيّة معلومات عن التقرير ، بطلب من الحكومه الأمريكيه ...!




ويصف الخبراء في الأطباق الطائره ، هذا التقرير ، بأنه من أهم الوثائق التي تتعلق بالكائنات الفضائيه ، وقد جرى إعداده لوزارة الدفاع البريطانيه من جانب لجنة بإسم (( مجموعة العمل حول الأطباق الطائره )) شكلها السير هنري تيزارد أقرب المستشارين العلميين من رئيس الوزراء تشرشل ، وأحد الذين شاركوا في صنع الرادار ، بعدما تلقت الحكومه البريطانيه عدداً من إفادات شهود العيان حول مشاهدة (( أطباق مجهولة الهويّه )) .




ويشير التقرير إلى أنه اعتباراً من مطلع عام 1950 ، قدم العديد من البريطانيين بلاغات عن مشاهدة كائنات طائره مجهولة الهويّة في أجوائهم ، وكانت القصص المرعبه التي تتعلق في هذه الكائنات تظهر بين الحين والآخر على الصفحات الأولى في الصحف ، والشخصيات البارزه وفي مقدمتها اللورد لويس مونتباتن الذي يتمتع بتقدير كبير في بريطانيا ، تدعم هذه التقارير وتعلن عن اعتقادها بأننا لسنا وحيدين في هذا الكون الفسيح ، وأن كائنات فضائيه تزور الأرض بين الحين والآخر .

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:16
وأول ما خطر في أذهان العكسريين في الولايات المتحده وبريطانيا عند تلقي إفادات من هذا النوع هو : أن الأطباق مصدرها سوفيتي ، وأن ستالين يستخدمها كستار لضربة قاصمه يستعد لتوجيهها للدول الغربية ، ويقول المؤرّخ ديفيد كلارك ، الذي اكتشف التقرير : (( اتسمت تلك الفترة بحالة من الخوف الشديد والترقب ، فقررت الحكومة التغطيه على قضيّة الخوف من الأطباق الطائره ، وألا تعلن عنها إلا ما ندر ، وبكل تأكيد ، كان هنا لك عملية تغطية )) .

ولكن عملية التغطية لم تنجح ، فقد استمرت حالة الشك بين الجماهير حول هوية الأطباق الغريبة ، فأصدر ونستون تشرشل مذكرة إلى مساعديه جاء فيها : (( ماذا يعني كل هذا الحديث عن الأطباق الطائرة ، وما هي أهميّته ، وما هي الحقيقة حول هذا الموضوع ، أريد أن أعرف بأسرع وقت )).

وبعد صدور المذكرة ، جرى تشكيل لجنة للتحقيق ، وأعدت تقريراً أطلع مساعدوا تشرشل رئيسهم عليه ، فأصدرت تعليمات إلى سلاح الطيران الملكي البريطاني يحظر الحديث عن مشاهدات الأطباق الطائرة بشكل علني ، وبعدم الإدلاء بتصريحات لأجهزة الإعلام حولها ، وبذلك فعل ما فعله حلفاؤه في الولايات المتحدة .

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:16
وتكشف وثائق الحكومة البريطانية التي أطلع عليها ديفيد كلارك أنه عندما علمت الولايات المتحدة بالتقرير البريطاني حول الأطباق الطائرة ، أرسلت أحد عملاء وكالة المخابرات المركزية البارزين على الفور إلى لندن لتبادل المعلومات ولكي يضمن أن تشرشل ووزراءه سيلتزمون تماما بالحفاظ على السرية المطلقة حول هذا الموضوع .


والحديث عن الأطباق الطائرة قديم ، وقد قدم الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر إفادة قال فيها إنه شاهد هذه الأطباق ، ويتحدث المؤرخون عن أطباق طائرة شاهدها المصريون في عهد الفراعنة ونقلوا خبرها إلى رمسيس الثاني ، فجهز جيشا كبيراً وعسكر في سيناء في انتظارها ،،،،، ولكنها لم تعد

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:17
--------------------------------------------------------------------------------

بقلم: الاستاذ انيس منصور..........منقول من الاهرام


الغرباء‏..‏ جاء الغرباء‏..‏ ذهبوا‏..‏ ونحن نقصد الذين ليسوا من كوكب الارض‏.‏ وانما جاءوا من مكان ما‏..‏ وفي القرن الثاني عشر ظهر اخوان لونهما اخضر في شمال انجلترا‏..‏ وقال التاريخ‏:‏ انها اسطورة‏!‏ ولكن بظهور الاطباق الطائرة وحكايات الطيارين ورواد الفضاء وعشرات الألوف من الناس في العالم الذين رأوا وصوروا‏..‏ ومئات قالوا ان كائنات غريبة خطفتهم‏..‏ ووضعت شيئا في عقولهم واجسادهم‏..‏ واعترفت نساء كثيرات بأنهن قد حملن من هذه الكائنات الغريبة‏..‏ بعد كل ذلك لم تعد هذه الحكايات غريبة‏..‏ بل انهم تركوا أولادا بيننا‏.‏
وفي ملحمتي الالياذة والاوديسه وليالي الف ليلة حكايات عن كائنات ضخمة‏..‏ عندها قدرة علي ان تتحول من حيوان لانسان‏..‏ وفي الالياذة تحولت الآلهة الي بشر والي طيور وحيوانات ونباتات‏..‏
ويري الاديب الكبير كولن ولسون ان العبقريات الانسانية لابد ان تكون هذه الكائنات الغريبة قد ساعدتها علي الظهور والنمو وقد أقامت هنا‏,‏ ثم عادت وسوف تعود‏..‏ والعلماء عاكفون علي الاحجار التي تتساقط علي الارض من الفضاء الخارجي‏..‏ بعضها جاء من حيث لاندري وبعضها من كوكب المريخ‏..‏ وأخيرا سقط حجران احدهما في القطب الجنوبي والثاني في الصحراء الغربية‏..‏ والعلماء ينظرون الي مثل هذه الاحجار كما نظر العالم الفرنسي شامبليون إلي‏(‏ حجر رشيد‏)..‏ ففي هذه الاحجار تكمن كل اسرار الكون‏..‏
كيف نشأ وهل هناك حياة‏..‏ وكيف؟ وقد رأي العلماء في هذين الحجرين بقايا حياة ميكروبية‏.‏ ومعني ذلك ان الميكروبات والفيروسات علي أرضنا قد جاءت من الفضاء الخارجي‏.‏ وهذا يفسر ظهور الامراض الغريبة من حين الي حين‏..‏ ومعني ذلك ايضا انه رغم أن هذه الاحجار قد تطوحت من كوكب المريخ وراحت تدور حوله وحول الشمس ملايين السنين‏,‏ فقد سحبتها جاذبية الارض حتي سقطت عليها‏.‏
فهذه الميكروبات والفيروسات قد قاومت درجات الحرارة العالية والباردة جدا ولم تمت‏!‏ فمن هم الغرباء علي هذه الارض؟ نحن طبعا‏.‏ فقد امتلأت الارض بأبناء واحفاد الكائنات الاخري‏..‏ وامتلأت بالميكروبات والفيروسات والطفيليات التي هبطت علينا من السماء‏..‏
وتجددت عظمة الانسان في ان يكافحها ويتعايش معها ويتفوق عليها‏..‏ وقد تأكدت عبقرية الانسان الضعيف جسما القوي عقلا في انه لايزال قادرا علي البقاء وعلي تطوير نفسه والتفوق ليعرف اكثر‏..‏ وقد عرف انه الآن غريب علي أرضه‏!‏

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:18
هناك ظاهرة غريبة ما تزال (تشاهد) في الرحلات الفضائية؛ فقد أكد عدد كبير من رواد الفضاء أنهم يرون "فلاشات" وأشكالاً ضوئية غريبة حين يغمضون أعينهم لفترة أو يديرون رؤوسهم فجأة. كما ان بعضهم يرى أشكالا حية تتراقص أو تتحرك بشكل غريب خارج المركبة! ولفترة طويلة لم يعرف العلماء سر هذه الظاهرة - وتكتمت عليها وكالة ناسا خوفاً من اتهام روادها بالهلوسة-. أما اليوم فهناك شبه اتفاق على أنها تحدث بسبب تعرض العين البشرية للاشعة البروتونية المنبعثة من النجوم والمجرات. فحين تدخل هذه الاشعة إلى شبكة العين تؤثر عليها وتوحي بوجود أجسام ضوئية وأشكال شبحية متحركة!!
أضف لهذا هناك حالة تدعى "الهلوسة الفضائية" تصيب رواد الفضاء حين تنعدم الجاذبية ويقل الاوكسجين.. ويعتقد ان الجمع بين "الهلوسة الفضائية" و"زوغان البصر" يفسران ادعاءات الرواد الكثيرة حول رؤية اطباق طائرة أو مخلوقات فضائية غريبة؛ فمنذ بداية الرحلات الفضائية والشهادات تتوالى من رواد شاهدوا اجساما تتبعهم أو تراقبهم عن بعد. ولعل ابرز شهادة هي التي صدرت من ارمسترونج (أول رجل نزل على سطح القمر) الذي رأى مركبة غريبة بالغة الضخامة على سطح القمر. ففي 21يوليو 1969وقبل نزوله بثوان شاهد مركبة فضائية مضيئة على مسافة بعيدة؛ وأول جملة قالها ارمسترونج لمركز المراقبة هي: "يا إلهي إنها ضخمة يا سيدي، بالغة الضخامة أعتقد انها محطة ثابتة وانهم يراقبوننا الآن...". وبعد انتهاء الرحلة تجاهلت ناسا الموضوع واعتبرت شهادة ارمسترونج من قبيل (الهلوسة الفضائية) التي تصيب رواد الفضاء في ظروف معينة!!
وفي اغسطس الماضي فقط تراجع الرائد جوردن كوبر عن تجربته الشخصية بهذا الخصوص (وهو من أوائل الذين داروا حول الأرض). فقد سبق ان ادعى رؤيته لجسم معدني غريب يتبعه من نافذة ميركوري (أثناء الدورة الأخيرة حول الأرض في 15مايو 1963). وعلى الفور ابلغ محطة المراقبة وكان صوته مسموعا لكل من تابع الرحلة على التلفزيون. غير ان كوبر التزم الصمت حال نزوله للأرض وادعت ناسا ان مارآه كان الجزء الذي انفصل عن الصاروخ في وقت سابق!
ايضا من الرواد الذين شهدوا برؤية أجسام تتبعهم: ايجن سيرنان (قائد ابولو 17)، وجيمس مكدفيت وزميله ايدي وايت (أول رجل يمشي في الفضاء)، وجيمس لوفيل مع زميله فرانك بورمان (في ديسمبر 1965)، وكذلك دونالد سلايتون (قبل ان يصبح قائداً للمركبة ميركوري في الستينات).
وبالاضافة لرواد الفضاء شهد العديد من طياري الاختبار بظهور مركبات غريبة تتبعهم اثناء التجارب وبعضها يظل موازياً للطائرة لفترة طويلة.. ويبدو ان ناسا اصبحت على قناعة بأن الاطباق الطائرة (أو الفلاشات الطائرة بتعبير أدق) ستظهر حتما خلال اي تجربة على ارتفاع كبير؛ فطيار الاختبار جوزيف والكر يقول في مذكراته ان ناسا زودته بكاميرا متقدمة لتصوير الاجسام الغريبة التي ستظهر اثناء تجربة الطائرة المتقدمة X-15 . ويقول والكر ان اكثر ما أدهشه ثقة ناسا من حتمية ظهور تلك الاجسام - والتي ظهرت بالفعل على ارتفاع خمسين ميلا في ابريل 1962

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:18
كتاب ـ فجر الغرباء ـ الظاهرة الأكثر غرابة وغموضاً في العصر الحالي، الأطباق الطائرة شكل للطاقة وليست مجسات فضائية

ربما تكون الاطباق الطائرة من أكثر الظواهر غموضاً في العصر الحالي. فهذه الظاهرة التي بدأت في النصف الثاني من القرن العشرين أصبحت من أكثر القضايا اثارة للجدل، وطُرحت عشرات النظريات العلمية والنفسية لتفسيرها من دون جدوى. وربما يكمن السبب الأكبر في هذا الاهتمام في فضول الانسان لمعرفة النظام الكوني والكواكب والنجوم التي لا حصر لها في هذا الفضاء الواسع المحيط به والذي لا نعرف عنه سوى الشيء القليل، وكذلك لمعرفة حقيقة الأطباق الطائرة والكائنات «الغرباء» على متنها: بماذا يختلفون عنا؟ هل هم مسالمون أو عدائيون؟ من أين يأتون وماذا يريدون؟


هل يمثلون حقاً الجنس البشري القادم الذي سيحتل كوكبنا قريباً؟ وثمة الكثير من الاسئلة التي لا جواب علمياً لها في حل هذه المعضلة. وهذه الاسئلة والكثير غيرها يطرح الكاتب كولن ولسون الاجابة عنها في كتابه الموسوعي: «فجر الغرباء بحث في تجارب الاتصال»، بعد أن سبق له أن ناقش هذه الظاهرة في بعض كتبه مثل كتابي «موسوعة الألغاز المستعصية» و «ظاهرة الأطباق الطائرة». ويمكننا تقديم هذا الكتاب بالقول ان ظاهرة الاطباق الطائرة ليس بلغز من اليسير حله، أو حيلة يمكننا تجاهلها: وانما هي ظاهرة تستحق منا العناية والدراسة، فهي تتعلق بالجنس البشري برمته. وهذا الكتاب خلاصة لجهود مضنية قام بها الكاتب: «الذي ألف أكثر من مئتي كتاب والعديد من الأبحاث والوثائق ،ناهيك عن لقاءاته بكتاب وباحثين واناس شاهدوا أو تعرضوا لهذه الظاهرة. لقد كان الكاتب متشككاً في هذه الظاهرة باديء الامر، على الرغم من أنه تعرض أو مارس بعض الظواهر الغريبة، كظاهرة توارد الأفكار في علاقته مع زوجته وابنته وظاهرة التصادفية، ريثما قابل جون ماك ـ العالم النفساني بجامعة هارفرد ـ في مؤتمر عن نشوء الوعي في بوسطن عام 1995 ـ فكان مندهشا بالأفكار والحوادث التي تمت مناقشتها والمتعلقة بهذه الظاهرة المحيرة ».

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:20
الأطباق الطائرة ظاهرة غريبة تماماً


بهذا القول ينطلق الكاتب في توضيح رأيه الخاص عن هذه الظاهرة، الذي يراه التفسير المنطقي الوحيد الممكن لها. فهي ليست كما يتصور معظم الناس أجساماً معدنية مشعة تنتقل من مكان الى آخر ومن كوكب الى آخر على نحو أسهل مما تفعله طائراتنا ومركباتنا الفضائية، وتخضع لقوانين الفيزياء. انها باختصار ظاهرة تخالف كل قوانيننا التي نعرفها عن هذا الكون: مراقبتها عن قرب لكوكبنا، ظهورها في الطرق والشوارع الفارغة والاماكن النائية مثل المزارع، قدرتها الخارقة في فهم العقل البشري والتأثير فيه. وليس بوسع الفيزياء، كما يعتقد البعض مخطئين، أن تجد نظرية «كل الأشياء» في حل كل سؤال ممكن عن الكون. فبعد أن كانت المشكلة في السابق تتعلق بشكل الأرض وحالات المادة والنشوء وأصل الأشياء والذرة ومن ثم بعض الظواهر المستعصية، مثل الشبح الضاج ومثلث برمودا، أضحت مشكلة العصر الحالي هي الأطباق الطائرة. وهي ليست هلوسات عقلية ينتجها عقلنا اللاواعي، كما يذكر العالم النفسي كارل يونغ في تفسيره لها، فليس من المعقول أن يعاني مئات الاف من البشر من الهلوسة في الوقت الذي تطرح سؤالاً يناقض ذلك تماماً: لماذا يتحول من يرى الاطباق الطائرة أو يتعرض الى تجربة اختطاف من قبل الكائنات الموجودة على متنها الى شخص أكثر فاعلية وفهماً للكون المحيط به؟ ولماذا تظهر قدرات جديدة لدى ممارس هذه التجربة؟ وما السبب للشعور بالسكينة لمن يمارس تجربة الاتصال بها.؟


وأمام مثل هذه الظاهرة المستعصية شعرت بالحرج الشديد معظم الهيئات الحكومية في كثير من الدول كالولايات المتحدة وبريطانيا فقامت كبرى مؤسساتها العسكرية والاستخباراتية، مثل البنتاغون والسي آي ايه. بتصنيفها على انها أشباح أو ثعابين بحار، أو شيء يمكن تجاهله بأمان، اذ ليس ثمة اختلاف بوجوده أو عدمه. واكتفت البحرية الأسترالية بالتصريح بأن الأطباق الطائرة انعكسات على الغيوم، لا وجود حقيقياً لها. وكانت في البداية بالنسبة للكثيرين مجرد أجسام مشعة في السماء شأن بالونات الهواء أو الطائرات العمودية. ومع بدء موجة الاختطاف بالظهور بالنسبة لألوف الأشخاص، بات من الغباء تجاهلها، لأنها ليست بقصة لا تؤثر في البشر جميعاً مثل وحش بحيرة نيس أو رجل الثلج، فهي تتعلق بالجنس البشري برمته. وتتجسد هذه الظاهرة في شيئين محددين، هما: حوادث الاختطاف والدوائر الغامضة في بعض الحقول.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:21
حوادث الاختطاف


يستعرض الكاتب في الفصل الاول كتاب جون ماك «اختطاف» الذي يتطرق فيه لحالات اختطاف تعرض لها عدد ليس بالقليل من الأشخاص على متن مراكب فضائية. وهؤلاء الأشخاص يمثلون مختلف شرائح المجتمع من طلاب ومزارعين وأكاديميين وربات بيوت وكتاب واختصاصيين في الحاسوب واطباء نفسانيين تتراوح اعمارهم بين سن النضج وسن الخامسة والسبعين، ناهيك عن العدد الكبير جداً من الاشخاص الذين شاهدوا هبوطها «كالراهب وليث بوث الذي شاهد هبوط احداها عام 1959 بالقرب من منزله أثناء خروجه. لايعاني معظم هؤلاء الاشخاص من أمراض نفسية أو صدمات عاطفية ولا يبحثون عن الشهرة، وليس لديهم معرفة سابقة أو اطلاع بهذه الظاهرة. لقد كان السبب في عدم افصاح الكثير منهم عن هذه التجربة الخوف من الاتهام بالجنون، الذي كان شائعاً بالنسبة لمن يؤمن بوجود مثل هذه الظاهرة حتى وقت قريب. ومما يثير الاستغراب أن ما يذكره هؤلاء الاشخاص من وصف للغرباء متطابق الى درجة كبيرة: يبلغ طولهم ثلاثة أقدام، ذوو رؤوس تشبه اليقطين، خدود مرتفعة كثيرة اللحم، عيون واسعة مائلة الى جانبي الرأس، أفواه من دون شفاه وذقون حادة وانعدام وجود الأذنين. ويقوم الغرباء بنقل الناس من أسرَتهم الى مركبات فضائية. وعند العودة لا يتذكرون شيئاً من تلك التجربة، أو يتصورون انها حلم مزعج لا صلة له بالواقع. واذا ما خضع ممارس تلك التجربة الى التنويم المغناطيسي او الى جرعات من عقار ال. اس. دى وهو عقار قامت مختبرات ساندوز في بازل بصناعته وارساله الى الاطباء النفسيين في معظم أنحاء العالم ويساعد كثيراً في استذكار التجارب والاتصال مرة أخرى بالواقع عند كثير من المرضى، ويبدأ هذا الممارس بتذكر تلك التجربة على نحو دقيق، مثلما حصل مع كاثرين التي عادت الى بيتها وهي تعاني من نزيف بسيط في الانف وأدركت أن 45 دقيقة كانت مفقودة. شاهدت في اليوم التالي في التلفاز أن صحناً طائراً قد هبط في بوسطن. وبعد جلسة من التنويم المغناطيسي تذكرت التجربة بتفاصيلهاحيث أخذت الى غرفة واسعة جداً تحتوي على عدد كبير من الطاولات وأُدخلت أداة حادة دقيقة الى جسدها لاجراء فحص دقيق. وعندما سألت بغضب عما كانوا يفعلونه، أجاب أحدهم بأنه جزء من التغيير الذي يودون احداثه في الجنس البشري، وان ذلك خطوة من خطوات الأبحاث التي يقومون بها منذ الاف السنين من دون أن يفصحوا عن فحوى هذه الابحاث.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:22
علمت كاثرين بعد سلسلة من جلسات التنويم المغناطيسي عند طبيبها النفساني أن هذه هي المرة الثالثة التي تعرضت فيها للاختطاف على يد الغرباء كانت الاولى في سن الثالثة، والثانية في سن السابعة، وباتت بعد تلك التجربة اكثر سكينة وتطور ذكاؤها الى درجة كبيرة. «والملاحظ أن من يتعرض لهذه التجربة يحدث لديه تغير واضح في نمط تفكيره وجسده أحياناً». فمثلا ما حصل مع الدكتور «أكس» الذي اختفى جرح قدمه عندما شاهد طبقا طائراً وظهرت علاقة توارد في الأفكار بينه وبين زوجته. أما فلورا البالغة من العمر 28 عاماً فقد كانت تعاني من ميول عنيفة للانتحار حيث أُدخلت السجن في عمر السادسة عشرة بعد عملية سطو اشتركت فيها وأدت الى مقتل أحد الحراس الليليين. وبدأت بتعاطي المخدرات عندما أُفرج عنها بكفالة بعد أربع سنوات. وحاولت الانتحار عدة مرات بدفع سيارتها من على منحدر عالٍ أو بالتصادم مع سيارة أخرى. ومما زاد من حالة الاحباط واليأس لديها اصابتها لصديقها عندما كانت تنظف المسدس. وبعد جلسات من العلاج على يد الدكتور غروف وبدأت بحضور الدروس الدينية وأصبحت أكثر تفاؤلاً في حياتها اليومية.


لمحات التناقض يفسر الكاتب بعد استعراضه لعشرات من الحالات المماثلة للاختطاف أن الاطباق الطائرة ليست، كما يظن البعض مجسات فضائية، بل أن كل الدلائل تشير الى انها شكل من أشكال الطاقة، وسلوكها على درجة كبيرة من التناقض قدرتها على الظهور من لا مكان، مخالفتها لقوانين الكتلة بتغيير اتجاهها بسرع هائلة، اذ تختفي في جزء من السماء وتظهر تلقائياً في جزء آخر. ولديها قدر هائل من الذكاء يفوق ما لدينا نحن البشر، ويعجز المنطق العام عن تفسيره، وهذا الامر أدركه ممارسو تجربة الاتصال معهم عن قرب، حيث يبدو البشر الخاضعون للتجربة أنهم مسلوبو القوى كالاطفال بين يديهم. وتستطيع هذه الصحون أن تظهر ويراها أحد الاشخاص من دون الآخر كما حصل مع أندريه بوهاريش ويوري كيلر، حيث شاهدا الاطباق الطائرة بينما لم يستطع رفاقهم الاخرون الذين كانوا بصحبتهم مشاهدتها «وهؤلاء الاشخاص لديهم عادة قدرة غير اعتيادية مثل القوى العقلية النفسية حيث يتلقون اتصالات توارد الافكار تؤكد لهم دورهم كمنقذين للأرض، وتبرهن تنبؤاتهم عن المستقبل صحتها». ويضرب لنا مثلاً الكاتب يوري كيلر الذي التقاه ولسون واستطاع أن يقرأ أفكار الاخير عندما أخرج، وظهره الى الحائط، رسماً لحيوان وهمي يماثل الى درجة كبيرة ما اعتاد ولسون رسمه عندما يمزح مع صغاره. «ولاحظ الكاتب وهو في صحبة كيلر تياراً من الظواهر الغريبة كسقوط الاواني من الطاولات وتشغيل حهاز التسجيل تلقائياً».

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:22
وتستطيع هذه الكائنات أيضاً نقل الاشخاص من خلال الجدران والنوافذ وقذفهم داخل الأطباق الطائرة، في حين ان بوسع موجات صوتية راديوية معينة أن توقف محرك السيارة. وبالنسبة للوقت الضائع، كما حصل مع كاثرين، فيقول الكاتب أن التفسير المنطقي : «هو تسريع الزمن الذي يراه الخاضع للتجربة بحيث تبدو بضع ثوان دقيقة كاملة، أو ان ذلك الشخص لا يُنقل جسدياً، بل يخضع لتجربة الخروج من الجسد». وهذا يخالف ما يذكره الكاتب عن أشخاص تم اختطافهم لأكثر من اسبوعين».


أما بالنسبة لقدرة التنويم المغناطيسي في استذكار التجربة فيطرح الكاتب تفسيراً رائعاً يقارن فيه بين الدماغ والهولوغراف ذي الثلاثة ابعاد. فالمعلومات تخزن في الدماغ الذي يشبه الهولوغراف، الذي هو في الحقيقة مجرد عرض للضوء كالصور الموجودة على شاشة السينما. ويحصل ذلك عند مرور حزمتين من الضوء الليزري في صفيحة فوتوغرافية فيتكون شكل متموج بفعل تداخل حزمتي الضوء الليزري. واذا ما حصل التداخل على صفيحة فوتوغرافية وارتد أحد الضوءين من جسم ما كوجه بشري أو تفاحة، فسيكون الشكل الذي يظهر على الصفيحة مجرد حلقات من الموجات، وليس وجهاً أو تفاحة، ريثما تمر حزمة ليزرية مستقيمة من خلال الصفيحة أو أن ترتد منها، فيظهر الوجه أو التفاحة فجأةً عالقاً في الهواء لا يمكن التمييز بينه وبين الصورة الحقيقية.


وفي الحقيقة فان هذا الشكل على الصفيحة هو الهولوغراف الذي له خاصية غريبة: اذا ما شطرت الصفيحة الى نصفين ووجهت حزمة ضوئية من خلالها، فلن تكون النتيجة نصف وجه، بل تكون وجهاً كاملاً أقل وضوحاً الى حد ما. وستكون النتيجة نفسها حتى عند كسر زاوية صغيرة من الصفيحة، وجهاً كاملاً ضبابياً بعض الشيء. وبعبارة أخرى، كل جزء من الصفيحة يحتوي على الهولوغراف كاملاً. وهكذا فاننا اذا ما تعلمنا شيئاً، فستكون النتيجة ان تلك المعلومات سيتم تصويرها داخل الدماغ كله. وهذا هو التفسير المنطقي لفشل العالم كارل لاشلي في محو ذاكرة الجرذان اذ كان عليه تدمير الدماغ بالكامل لتحقيق ذلك. وهذا يوضح لنا عجز الغرباء عن تحقيق محو كامل لذاكرة المخطوفينـ ويبدو ان كل ما استطاعوا القيام به هو اغلاق الذاكرة، كما يفعل المنوّم المغناطيسي باغلاق الذاكرة من خلال الايحاء. ولكن عندما يغلق منوّم مغناطيسي الذكرة، فان بمقدور منوّم آخر فتحها، ومن الواضح أن للمنوّمين المغناطيسيين القدرة على القيام بذلك مع ذاكرة المختطفين.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:23
دوائر الحقول


اقترن لغز ظاهرة الاطباق الطائرة بالدوائر التي ظهرت في بعض الحقول. لقد بدأت الدوائر بالظهور في منتصف أغسطس عام 1980. في مزرعة جون سكل الكائنة في ولتشاير، وأثارت موجة من الشك والحيرة في الصحف، من دون العثور على حل مقنع لهذه الظاهرة. اعتقد صاحب المزرعة أن ذلك عمل تخريبي وربما شاء احد الاشخاص القيام بمزحة من العيار الثقيل معه. حاول الكثير ممن زاروا الموقع وضع تفسير مقنع لهذه المسألة بعد أن غدت موضع اهتمام للصحف والمهتمين بظواهر ما وراء الطبيعة. زار المحرر الدكتور تيرنس ميدل المزرعة وتفحص الدوائر عن كثب. توصل ميدل الى أن هذه الدوائر قد تم عملها في ثلاث ليالٍ منفصلة بين مايو ويوليو وان سكل ببساطة لم يلحظها. طرح ميدل فرضيته بأن زوبعة ترابية قد قامت بذلك، لأن ذلك هو التفسير المنطقي الوحيد كما رآه. ولكن هذا الرأي سرعان ما أثبت عدم صحته.


فالدوائر الثلاث كانت بقطر 60 قدماً وليس بوسع الزوابع ولا حتى الاعصار المدمر، كما هو معروف علمياً، أن تبلغ هذا القطر. وما يدحض نظرية الزوبعة أيضاً ظهور خمس دوائر في مزرعة في جيزهيد دائرة كبيرة وأربع دوائر كل واحدة داخل الأخرى على نحو غاية في الدقة. فمن المستحيل أن تكون خمس دوائر في مكان واحد بهذه الدقة من الانتظام. بالاضافة الى ذلك كانت تلك منطقة مستوية تحول دون تكوين الزوابع، التي هي بحاجة الى تلال للتكون والحركة. وظهرت الدوائر في مناطق مختلفة من العالم في الولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا والسويد واستراليا والنرويج واليابان. وفي كندا شاهد المزارع ايدون هوفر هبوط صحن طائر مشع تبعته أربعة صحون خلّفت وراءها دوائر محترقة بعض الشيء.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:24
أعلن استاذ ياباني يدعى يوشيكيكو اهتوسكي انه وجد الحل لهذه المشكلة. لقد قام بتصنيع كرة نارية من البلازما المرنة التي تتصف بأنها تتجرد عندما تتصادم الذرات بعنف وهذا لغز لا يوجد له حل علمي حتى الآن. تتكون هذه الكرات في العواصف وهي اما أن تنجرف كالبالونات قبل الانفجار مسببةً بعض الضرر أو تختفي كالفقاعة. ومع ذلك وعلى الرغم من الجهد الكبير الذي بذله اهتوسكي في تصنيع الكرة فقد أخفق في تفسير لغز الدوائر عندما أشار أحد طلابه الى أن حجم كرة النار كان بحجم الجريب فروت بينما كان حجم الدوائر أكثر من ستين قدماً. وبالاضافة الى ذلك لم تظهر أية كرة نار بمثل هذا الحجم الهائل من قبل، والتي ستجذب عند انفجارها انتباه الساكنين على بعد أميال من موقع الدوائر.


كان من الطبيعي أن تجذب مثل هذه الظاهرة الكثير من المحتالين مثل دوغ باور وديف كورلي اللذين ادعيا عام 1991 بأنهما قاما بعمل هذه الدوائر مستخدمين محراثاً بسيطاً يسهل حمله لاثارة الرأي العالم من خلال مزحة عملية. وعلى الرغم من الذكاء الذي ظهر عليه معظم المحتالين وتصديق بعض وسائل الاعلام باعتباره الحل الأكثر قبولاً ، فان المنطق العام، حتى ولو صدقّ بأن بعض الدوائر من صنع محتالين، سيرى انه لمن المتعذر أن يقوم المحتالون بتصميم هذه الدوائر على نحو بالغ الدقة خلال ساعات محدودة في جنح الظلام. ومن المستحيل أن يتم تصميم مثل هذه الدوائر في أحد حقول الأرز اليابانية ذات الارض الطرية المستوية من دون أن يخلفوا وراءهم أي أثر، الاّ اذا سلمنا بأنهم كانوا مربوطين بحبل متدل من طائرة، وهو الأمر الذي لم يحصل أبداً. زد على ذلك انه ليس ثمة سبب يدعو المحتالين للوذ بالصمت فترة طويلة من الزمن منذ عام 1980.وحتى عام 1991 ليعلنوا عن أنفسهم، بعد أن أصبحت هذه القضية الشغل الشاغل للصحافة. واذا ما كانت مزحة عملية، ستصبح هذه المزحة لا قيمة لها بعد الاعلان عنها في حين استمر ظهور الدوائر في مناطق مختلفة.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:24
وفي عام 1991 قام ميدن بحملة مولتها الجامعات اليابانية وهيئة الاذاعة البريطانية لكشف زيف الحيل وتيارات الهواء، وتم نصب رادار حساس له قدرة على ذلك في احدى المزارع. وبعد ستة أشهر ظهرت دائرتان بالقرب من مركز الرادار من دون أن يسجل أي أثر لدخول بشري او لتيارات ترابية. وعندما تفحص العالم الاحيائي الفيزيائي الاميركي ليفنجود عينات من النباتات الموجودة في هذه الحقول كالذرة والبطاطا لاحظ أنها ذات حجم أكبر لا يتم الحصول عليه الا في الفرن ذي الموجات الميكروية، في الوقت الذي أخذ شكل بذور الخلايا بالتغير. وخلص لينجود الى القول ان مثل هذه التحولات تؤثر في الفيزياء الاحيائية والفيزياء الكيميائية الاساسية لهذه النباتات.


اتخذت الظاهرة بعدها منحى آخر فكلما تمت المحاولة للتوصل الى صيغة ثابتة حول شكل الدوائر، ظهر شكل آخر يخالف الاول تماماً. فبعد أن كان اتجاه الدوائر مع عقارب الساعة أصبحت عكس هذه الاتجاه، ومن ثم الى الشمال والجنوب. وتحولت الدوائر الى خطوط مستقيمة او أشكال هندسية أخرى كالمثلثات والمستطيلات. كان الامر ببساطة كأن الغرباء يودون القول: «نحن هنا على مقربة منكم، ونعرف ما يدور في ذهنكم».


يفسر المؤلف هذه الظاهرة بأن شيئاً ما أو شخصاً ما يحاول الاتصال بنا. فلقد بدا أن مصممي الدوائر في جدل تام مع من يحاول التصديق بوجودهم. وفُسرت الدوائر اولاً على انها نتيجة للزوابع لكن مثل هذا التفسير لو يوضح السبب في تكون عدة دوائر مختلفة في الوقت نفسه وفي مكان واحد أو اتخاذ الدوائر اشكالاً مختلفة كالمستقيمات. تم اللجوء بعدها الى تبرير الدوائر بأنها من عمل المحتالين، ومع ذلك أخفق هذا التفسير حيث استمرت الدوائر بالظهور على نحو متزايد، خاصة في بعض المواقع القديمة. وحتى بعد أن درس ملاح الفضاء الشهير هوكنز عدة سنين بجهد مضن الاشكال الهندسية للدوائر ووجد علاقة رياضية بينها، بدأت الدوائر باتخاذ أشكال مختلفة معقدة كالمثلثات والمربعات والاشكال السداسية، حيث باتت تحمل أهمية رمزية ـ وليست هندسية ـ تشابه اشارات دائرة الابراج. وكل ذلك يظهر على ما يبدو ان مصممي الدوائر قد قرروا مواصلة محاولات الاتصال حتى يتم فهمهم.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:24
السؤال الأكثر أهمية


يصنف المؤلف في استعراضه لهذه الظاهرة و ارتباطها بالعقل البشري وعي الانسان الى ثمانية مستويات. يمثل المستوى الاول الاحلام، والمستوى الثاني حالة الوعي السلبية المجردة التي يكون فيها العقل مجرد مرآة عاكسة لا تكترث بما يحيط بها. وعند المستوى الثالث يبدو العقل فعّالاً، على الرغم من الشعور بأنه مرهون لا حول له بالقدر أو البيئة. ويسمى المستوى الرابع «الوعي الطبيعي» الذي نمارسه يومياً. ومع ذلك هناك حالة من الشعور باليأس والتشاؤم عند هذا المستوى. ويسمى الكاتب المستوى الخامس «بوعي صبيحة ربيعية» يشعر فيه المرء بمعنى رائع للصفاء والوعي الواسع، حيث يبدو العالم مشعاً بالمعنى. ومع ذلك يميل هذا الاحساس للاستمرار ساعات قلائل في أكثر الأحوال. أما المستوى السادس فهو صيغة دائمة للمستوى الخامس يشبه الاحساس الذي يعيشه الزوجان في شهر العسل حيث يبدو كل شيء من حولهما كاملاً. وعند المستوى السابع الذي يسميه الكاتب «الموهبة أكس» تكون هناك قدرة غريبة على فهم واقع الاماكن والازمنة الأخرى في حالة من السعي الواسع الخيال. ويمثل المستوى الثامن الوعي الصوفي الذي يكون من الممكن فيه للشخص التحدث دون مناقضة نفسه.


وتبدو كل الحالات سلبية في ما دون المستوى الخامس، بينما يمكن الحصول على لمحات خاطفة لاحتمالات رائعة بعد المستوى الخامس، تشبه الى حد كبير الاحساس الذي يراود متسلق صخرة عالية ، حيث ينظر وهو في أعلى الصخرة الى المنظر الطبيعي، الذي يتطلب استكشافه فترة أشهر أو ربما سنين. ومثل هذا الاحساس شعر به أحد المحاربين في الحرب العالمية الثانية. فبعد أيام من الاحباط في جبهة القتال بدأ «سيل من الافكار» يومض في ذهنه ويتعلق بالكون ومعنى الواقع. ولمدة عشر دقائق انغمر هذا المحارب في شعور من البهجة وبدأ بعدها يسمع صوتاً في رأسه يقول: «هذا يكفي حتى الآن للاستمرار به» .وهكذا فان الناس الذين اتصلوا بالاطباق الطائرة قد تحولت نظرتهم عن الواقع ومارسوا شكلاً من أشكال «وعي الاطباق الطائرة» كما يسميه يونغ.

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:25
وبالنسبة لمعظم البشر تكمن المشكلة في هيمنة الواقع المادي لديهم على الواقع العقلي، على عكس ما يتمتع به الغرباء من سيطرة تامة للعقل. فهذا الواقع العقلي النفسي يسير موازياً للعالم المادي و تمثل «الاشباح والعفاريت والأشباح الضاجة والجن التي هي في الواقع موجودة كوجود الذرات والالكترونيات غزوات لهذا الواقع الآخر».


والانسان في حاجة الى التركيز على الحاضر والتنبؤ بالمستقبل ليظل على قيد الحياة، بعد أن تخلص في مرحلة ما من تاريخه من هذه «القوى العقلية النفسية» حالما بدأ بالعيش في المدينة مولياً اهتماماً أكبر نحو العربات ذات العجلات والفطنة التجارية لا الى الحيوانات المفترسة. ويرى من خلال تجاربه الخاصة أن معظم الحيوانات تمتلك قوى توارد أفكار، كما لاحظ على كلبته التي تنظر اليه وتولي له اهتماماً عندما يقرر أن يرمي لها قطعة طعام، في حين كانت مضطجعة بسلبية قبل ذلك بلحظات مدعية انها لا تولي اي اهتمام الى ما يدور حولها. ومثل هذه الاشارات قد فقدها معظم البشر. وجوهر المشكلة أن ما أصاب الحضارة الانسانية هو ضيق الفكر والهوس اللذين أفضيا الى نظرة كئيبة سوداء عن الواقع. ولا يسمح ضيق الفكر للانسان بالتركيز على مسألة البقاء ـ التي ليست بالاساس الهاجس الأول لسكان المدينة ـ بل على العكس ستضعه في فخ يشبه رؤية النفق التي تجرده من فهم أكبر للمعنى.


والشيء المؤكد ان لدى جميع البشر عدداً من القدرات يفوق كثيراً ما يظهره الواقع الاعتيادي المحدود، فنحن حينما ننظر نتصور اننا نرى الواقع في حين لا نرى سوى جزء بسيط محدود منه. ويولد البعض ولديه رؤية أوسع من غيره ـ وهي ما تسمى بالقدرة النفسية العقلية ـ في حين يتعرض البعض كالشعراء والفنانين والفلاسفة الى حالة من الاختناق تدفعهم غريزياً الى البحث عن رؤية اوسع. وعند مثل هذه المرحلة أصبح الانسان في حاجة ماسة الى انقاذه من رؤية النفق الذي تحول دون هيمنة كاملة على «قدراته الخفية» .ويبدو ان تجارب ألاتصال او الاختطاف من جانب الاطباق الطائرة تساعد الانسان في الوصول الى مثل هذه الرؤية الواسعة عن الواقع واستغلال أكبر لقواه الخفية. ومثل هذه الرؤية حصلت مع احدى النساء التي كتبت الى العالم النفسي فالي تقول: «بدأت موجة من الجنس البشري الجديد قبل الاف السنين فأخذوا يسيرون في الارض ويتنفسون الهواء معنا، لكنهم في الوقت ذاته يسيرون في أرض أُخرى ويتنفسون هواءً مختلفاً لا نعرف عنه سوى الشيء البسيط جداً، أو لا شيء أبداً. أنه عالمنا الروحي الذي بدونه سيحصل هلاكنا الروحي».

محمد ابوزيد
05-11-2005, 17:25
لقد كان السؤال الأكثر أهمية كما يراه المؤلف بعد أول مشاهدة لظاهرة الصحون الطائرة عام 1947 هو: هل جاءت من نطامنا الشمسي أو من مجرة أخرى؟ حيث لم تبدُ الكائنات التي تقف وراءها على اتفاق معنا في ما نراه من حدود الفضاء والزمن. أما الآن فان مثل هذا السؤال ليس مناسباً أو من الخطأ طرحه فتجارب الاختطاف والدوائر الموجودة على المحاصيل لا تكشف شيئاً عن هذه الظاهرة، بل تريد اشعارنا بأننا نتعامل مع كائنات لها قدرات تفوق ما لدينا بدرجة هائلة. وما قدرتها على السيطرة على تفكيرنا ومراقبة سلوكنا الاّ للتوضيح لنا بخطأ فكرتنا القائلة بان البشر هو الشكل الاكثر ذكاء على الارض.


وكل ما تراه هذه الكائنات فينا ـ نحن البشر ـ اننا مجرد عينات على وشك الانتقال الى الحالة التي قد وصل اليها هؤلاء الزوار. ومع ذلك اذا ما فهم الانسان نفسه على النحو الصحيح لن يكون لديه أي سبب لاعتبار مثل هذه الكائنات افضل منه. اذن لا يكمن اللغز الأكبر في الاطباق الطائرة كظاهرة من الصعب استيعابها ـ بل فيما حيّر الفلاسفة منذ سقراط الذي قال «اعرف نفسك» .وبعد اكثر من ألفي سنة ونصف السنة ظل الانسان عاجزاً عن فهم قدراته.

خلف الجميلي
05-11-2005, 22:23
بارك الله فيك

جـــــــود
08-11-2005, 04:57
جزاك الله خيراً ...
وزادك علماً .. وعملاً..
ونفع بك أمة الإســـــــلام ..

coco
08-11-2005, 06:38
جزاك الله خيرا

المسافر عبر الزمن
11-11-2005, 19:37
بارك الله فيك ...بس ياريت مجموعة من الاثباتات من الشرع ( الكتاب والسنة)

احساس
11-11-2005, 21:50
جزاك الله خير

عالم عربي
17-09-2010, 00:10
موضوع أقل ما يقال عنه أنه رائع وممتع ..

لودي*
23-09-2010, 13:22
بارك الله فيك وجزاك خيرا

هيموووو
23-09-2010, 20:38
اخي محمد ابو زايد

شكرا لك الف شكر على هذا الموضوع .......... اقصد البحث والذي من المؤكد انه استهلك منك جهدا كبيرا


لن اعطي الان وجهة نضري الا بعد ان اقرائه اكثر من مره

ولي عوده



محجوووووووووووووووووووووز

mhmdmh
24-09-2010, 07:32
باركــ الله فيك بصراحة خوفتني