المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأيدي تتحكم في التليفزيون عن بعد


انتبهوا لوجودي
31-10-2007, 22:08
الأيدي تتحكم في التليفزيون عن بعد

اليابان - وكالات


عرضت مجموعة الإلكترونيات اليابانية (جي في سي) هذا الأسبوع في اليابان نموذجا لجهاز تليفزيون .. يتم التحكم فيه بالكامل عن بعد بحركات الأيدي بدون جهاز التحكم عن بعد المعتاد .

وعرض نموذج تليفزيون (جي في سي) الجديد - الذي يتحكم فيه بحركات اليد والصوت دون الضغط على أي زر - في معرض للإلكترونيات في اليابان .

ويكفي التصفيق مرتين لتشغيل التليفزيون .. في حين يستلزم إطفاءه التصفيق ثلاثا، وبحركات اليد يمكن تغيير القنوات وعرض القائمة وزيادة الصوت .

وقال باحث في المجموعة الصانعة : " إن أجهزة التليفزيون - التي يمكنها استقبال قنوات هرتزية وتماثلية ورقمية وقنوات الكيبل وباقات القنوات عبر الأقمار الصناعية - تباع حاليا مع أجهزة تحكم معقدة جدا " .
وأضاف : " إن الناس يملكون عددا كبيرا من أجهزة التحكم .. حتى إنهم لا يعثرون على الجهاز المطلوب عند الحاجة ؛ لذلك نبحث عن حلول حتى يعود التليفزيون مجددا سهل الاستخدام " .

وجهزت الشركة الصانعة اختراعها الجديد بكاميرا وميكروفون لالتقاط الحركات والأصوات التي يصدرها المتفرج .. والذي سيكون عليه تعلم حركات بسيطة "لمخاطبة" جهازه .

ولإظهار لائحة القنوات مثلا على المتفرج التصفيق مرة واحدة .
وأضاف الباحث - وهو يقوم بعرض حي - : " يكفي بعد ذلك تحريك اليد في الفضاء في مواجهة الكاميرا للتحرك داخل القائمة - كما يحصل مع فارة الحاسوب - ولاختيار القناة المرادة يكفي طي الإصبع " .

وتجري (جي في سي) - قبل الإطلاق التجاري المحتمل لهذا الجهاز الجديد - تحقيقا لدى المستهلكين لمعرفة ما إذا كانوا يرون أن طريقة التحكم الجديدة ملائمة ، ومقدار ما يمكن أن يدفعوه زيادة عن سعر التليفزيون العادي للحصول على هذه الميزات الجديدة .

وتتصور قناة (إن إتش كي) العامة اليابانية - إضافة إلى صانعين آخرين - أنماط تحكم غير مادية .. مثل التعرف على الصوت أو التحليل الدلالي .

وقال الباحث لدى (جي في سي) : " مع شيخوخة السكان من الضروري تصور تقنيات بسيطة تتيح للمسنين مواصلة استخدام الأجهزة ذات التكنولوجيا الحديثة " .

عادل الثبيتي
01-11-2007, 00:12
يعطيك العافيه وبارك الله فيك وجزاك الله خيـــــــــراً ،،،

kingstars18
01-11-2007, 00:34
بارك الله فيك

الفجر
01-11-2007, 01:28
بارك الله فيك

خلف الجميلي
01-11-2007, 13:15
بارك الله فيك

احمد فاروق
01-11-2007, 17:35
وبدلا من وضع الريموت علي المنضدة توضع ورقة مسجل عليها تعليمات التشغيل وحذاري من الشاي
او اي صوت اثناء المشاهدة ولا داعي للحماس اما المباريات