المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع واحة الملك سعود العلمية - كسب


waled11
22-11-2007, 16:09
تحرص جامعة الملك سعود دوماً بما تمتلكه من كفاءات بشرية وموارد مادية على مد جسور التعاون مع كافة قطاعات الأعمال والمال, والقطاعات الصحية, والهندسية, والتربوية في سعي حثيث لتطوير مفهوم الشراكة بين الجامعة والقطاع الخاص, خدمة لهذه القطاعات وتطويراً للعملية التعليمية.

ومشروع واحة جامعة الملك سعود العلمية ـ "كسب" هو أحد المبادرات التي تسعى الجامعة من خلاله إلى توفير بيئة ومناخ محفز للتطوير والإبداع في كافة فروع العلم والمعرفة من منطلق تطبيقي. تسهم الجامعة من جهتها بتوفير مواردها المتنوعة داخل المدينة الجامعية, ويسهم القطاع الخاص بدعم هذه المبادرة بما يخدم احتياجاته بأسلوب تكاملي, ينعكس إيجابياً على تطوير التقنية واحتضانها من جهة المخرجات البحثية التطبيقية, وتبنى المبادرات الخلاقة في كافة فروع المعرفة برعاية وتوجيه كريمين من لدن خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي العهد الأمين, وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

إســتــهــلال سعادة وكيل الجامعة ...
تحرص الجامعات العالمية على التواصل مع لقطاع الخاص لتدعيم العملية التعليمية من خلال التعليم التعاوني. وتمويل الأبحاث التطبيقية والتعرف على المهارات التي يحتاجها سوق العمل كما يحرص القطاع الخاص على الاستفادة من الخبرات المتميزة في الجامعات لتقديم المشورة وتطوير التقنيات والبحث في آفاق التطوير وجامعة الملك سعود ليست بمعزل عن تلك الجامعات, فلقد كان لها قدم السبق بتبني العديد من المبادرات التي مدت من خلالها الجسور بين الجامعة والقطاعين العام والخاص.

وتفعيلاً لمضمون وثيقة الآراء التي قدمها صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز, تضيف الجامعة اليوم مبادرة أخرى ضمن منظومتها تتمثل بمشروع واحة جامعة الملك سعود العلمية ـ "كسب" وذلك لتعزز مجالات التواصل بين الجامعة والقطاع الخاص, حيث توفر الجامعة للقطاع الخاص عن طريق "كسب" كوادر علمية متميزة وخبرات هائلة في شتى مجالات المعرفة وبنية تحتية متطورة ضمن حدود المدينة الجامعية وذلك للدخول في شراكة حقيقية مع القطاع الخاص, الذي يؤمن بأهمية دور الجامعة في مجال تطوير البحوث التطبيقية, وحضانة وتطوير التقنيات والاستثمار في هذا المجال.

وهذا بدوره سيوثق صلة الجامعة بالقطاعين العام والخاص ويثمر ـ بإذن الله ـ في توفير بيئة تشجع على الإبداع والاختراع والتطوير الفني في مجالات الصناعة والأعمال والتجديد والتطوير في قطاع التعليم, والرقى بمستوى وجودة مخرجات الجامعة لتواكب طموحات ولاة الأمر يحفظهم الله وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.