المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كو كلوكس كلان.........طبيعي من دون استغراب هم أهل ذلك ...


ربانة
12-12-2007, 13:44
كو كلوكس كلان



.
.
.
.
.
.



.
.
.


.

دنيا !!!!






فيها الطيب وفيها الوحش









ا ن ت ظ ر وا م و ض و ع ا ل ك و ك ل و ك س ك ل ا ن




:eek: :eek: :eek: :eek:


(( غربلتني ))

ربانة
12-12-2007, 14:19
ربانة : يأم عيون وراك لحقتني ولا كمان تتجنين علي اني غربلتك




:eek:

لا بس ادعم ملفك بالشواهد والبراهين


....

ربانة : ناويتني ......






المهم ما لكم بطوالها




من دون مقدمات ما لها داعي من عندي لذى انقل الموضوع كما هو



...




http://www.adl.org/hate_symbols/processed_new_images/kkk_150.gif






http://blog.radioleft.com/klan.jpg





كو كلوكس كلان Ku Klux Klan ( أو KKK ) عبارة عن عدد من المنظمات الأخوية الأمريكية منها القديم ومنها من لا يزال يعمل حتى يومنا هذا . تؤمن هذه المنظمات بتفوق الجنس الأبيض ومعاداة السامية و العنصرية ومعاداة الكاثوليكية , كراهية المثلية homophobia و اخيرا بالقومية nativism .




http://visindavefur.hi.is/myndir/1603-ku-klux-klan.jpg


تعمد هذه المنظمات عموما لاستخدام العنف والإرهاب و ممارسات تعذيبية كالحرق على الصليب لاضطهاد من يكرهونهم مثل الامريكيين ذوي الأصول الأفريقية وغيرهم .




أول ظهور او تشكل للكلان كان في عام 1866 . حيث تأسست من قبل المحاربين القدامي في الجيش الكونفدرالي و كانت مهمة هذه المنظمة مقاومة إعاد التأسيس و معارضة تحرير العبيد التي حدثت عقب الحرب الأهلية الأمريكية. سرعان ما طورت هذه المنظمة أساليب عمل عنيفة. عندئذ كانت ممارسات الكلان عذرا لحلفاء الجنوبيين لمتابعة القوات الفيدرالية فعالياتها في الجنوب . انحسرت منظمة الكلان بين عامي 1868 و 1870 و تم تدميرها بالكامل في بدايات السبعينات من القرن التاسع عشر على يد الرئيس أوليسيس غرانت Ulysses S. Grant في عملية الحقوق المدنية لعام 1871 (تعرف أيضا بعملية كو كلوكس كلان) .




http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/4/46/William-joseph-simmons.jpg

William Joseph Simmons founded the second Ku Klux Klan in 1915



الظهور الثاني كان في عام 1915 عن طريق جماعة تبنت نفس الاسم متأثرة بالقوة الإعلامية الجديدة مثل فلم حمل اسم ميلاد أمة The Birth of a Nation إضافة لكتابات صحفية معادية للسامية أحاطت بمحاكمة المجرم ليو فرانك . كانت الجماعة الثانية من (ك.ك.ك) منظمة رسمية تتألف من عضوية رسمية ذات بنية قومية , مما دفع الكثير من الرجال لتأسيس فروع محلية في كافة أرجاء الولايات المتحدة. بلغت هذه المنظمة الذروة في العشرينات من القرن العشرين حيث ضمت حوالي 15% من التعداد الرسمي للسكان في الولايات المتحدة.







http://richmondthenandnow.com/Images/Historic-Richmond/Ku-Klux-Klan-big.jpg




ماشاء الله مطقمين اليونيفورم

كانت المنظمة الثانية للكلان تعتنق أفكارا عنصرية و معادية للسامية و معادية للكاثوليكية إضافة للشعور القومي و معظم هذه الجماعات قامت باعمال تندرج ضمن العقاب اللينشي lynching و غيرها من العمال العنيفة . شعبية هذه الحركة انخفظت بشكل كبير خلال فترة الكساد الكبير Great Depression ثم انخفضت أعداد العضاء اكثر خلال الحرب العالمية الثانية نتيجة فضائح نتجت عن جرائم الأقادة البارزين و دعمهم للنازيين .



http://www.english.uiuc.edu/maps/poets/g_l/lynching/lynch_01.jpg

اسم "كلو كلوكس كلان" "Ku Klux Klan" استخدم منذ ذلك الوقت من قبل الكثير من المنظمات المختلفة و اللامترابطة , بما فيهم من يعارض قانون الحقوق المدنية Civil Rights Act و إنهاء العنصرية desegregation في الخمسينات و الستينات . بعضهم كان يرتكب جرائم بحق نشطاء الحقوق المدنية و الأطفال .



http://www.columbia.edu/itc/law/witt/raw_images/lect1/lynching.jpg




http://vl.altermedia.info/images/large_23935.jpg





الموضوع منقول نقلا بحتا الا ان بعض صور التعذيب لم ادرجها لأنها تخوف جدا جثث محروقة ومعلقة على الاشجار للعروق الافريقية