المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربة قنبلة روسية تعادل القنابل النووية


م.محمود المصري
28-05-2008, 23:58
أعلن الجيش الروسي عن اجراء تجارب على اقوى قنبلة تفريغ في العالم أطلق عليها اسم "أبو القنابل" يمكن أن ينتج عنها موجة صدمة تعادل في قوتها تفجيرا نوويا:emot30_astonishe: :emot30_astonishe:

والقنبلة هي الأحدث في سلسلة من الأسلحة الروسية الجديدة والتحركات السياسية فيما يحاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التأكيد على دور موسكو على المسرح العالمي.


وأوضح نائب رئيس اركان الجيش الروسي الكسندر روكشين للقناة الاولى في تلفزيون "او.ار.تي." الحكومي يوم الثلاثاء "نتائج اختبارات السلاح الجديد المحمول جوا اظهرت ان فعاليته وقوته تعادل سلاحا نوويا". وبث نفس التقرير في وقت لاحق على قناة "فيستي" التي تشرف عليها الدولة.


وأضاف "سوف ترون تجربتها الآن. القنبلة التي لا تضاهيها قنبلة في العالم اختبرت في موقع عسكري."


وظهرت قاذفة استراتيجية من نوع (تي.يو. 160) وهي تسقط القنبلة على أرض للتجارب أعقبها انفجار هائل.

وأظهرت الصور ما بدا انه مبنى متعدد الطبقات وقد سوي بالارض محاطا بأرض محروقة وصخور. وقال التقرير "التربة تبدو وكانها أرض على سطح القمر".

وأضاف "وزارة الدفاع تشدد على ان هذا الاختراع العسكري لا يتناقض مع أي معاهدة دولية. روسيا لا تطلق سباق تسلح جديدا."


ومثل تلك القنابل تنفجر عادة على مرحلتين. في البداية ينشر انفجار صغير الكمية الرئيسية من المواد المتفجرة في سحابة وبعد ذلك اما ان تشتعل هذه السحابة تلقائيا في الهواء او يتم تفجيرها بشحنة ثانية.


ويولد الانفجار موجة ضغط تصل الى اكبر بكثير مما تحدثه المتفجرات التقليدية. كذلك فإن احتراق الغازات في الانفجار يحدث عملية تفريغ جزئي يمكن ان يضاعف من الاضرار والاصابات التي تنجم عن الانفجار نفسه.

وقال التقرير "الدمار الرئيسي يحدث من موجة صدمة فوق صوتية ودرجة حرارة عالية للغاية ... كل ما هو حي يتبخر ببساطة."

وقال روكشين "في نفس الوقت أريد أن أؤكد ان هذا السلاح لا يلوث البيئة على خلاف السلاح النووي."


والقاذفة الاسرع من الصوت (تي.يو. 160) التي اسقطت القنبلة والمعروفة على نطاق واسع في حلف شمال الاطلسي باسم "بلاك جاك" هي اثقل طائرة مقاتلة في العالم.

وامر بوتين الذي اشرف على انتاج صواريخ تكتيكية وصواريخ مضادة للطائرات وطائرات مقاتلة جديدة بأن تقوم مقاتلات بلاك جاك و/تي.يو.95/ المعروفة باسم "الدب" بدوريات في انحاء العالم.


وقال التقرير ان القنبلة الجديدة اقوي من نظيرتها الامريكية المعروفة اختصارا باسم "مواب" والمعروفة ايضا باسم "ام القنابل" وأضاف "لذلك أطلق المصممون الروس على السلاح الجديد اسم ابو القنابل."

وقال التقرير الذي عرض القنبلة الامريكية ذات اللون البرتقالي ان القنبلة الروسية تبلغ قوتها اربعة امثال الامريكية او ما يعادل 44 طنا من مادة تي. ان.تي. شديدة الانفجار - وان درجة الحرارة في مركز انفجارها أعلى بمثلين.

وفي عام 1999 هدد جنرالات روس باستخدام قنابل تفريغ في القضاء على المتمردين في الجبال اثناء "عملية مكافحة الارهاب" في اقليم الشيشان المضطرب.:p_03bad_1::p_03bad_1:

وناشدت منظمة هيومان رايتس ووتش التي مقرها نيويورك بوتين عندئذ الا يستخدم متفجرات من هذا النوع:c_laugh:.

انتبهوا لوجودي
29-05-2008, 23:42
الن نرتاح من الحروب ونعيش يسلام

خالد الغامدي
31-05-2008, 00:19
شكرا لك وجزيت خيرا........

عادل الثبيتي
31-05-2008, 17:54
يعطيك العافيه وبارك الله فيك وجزاك الله خيـــــــــــراً ،،،

kingstars18
31-05-2008, 19:45
بارك الله فيك وجزيت خيرا،،