المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصين تحظر علاج إدمان الانترنت بالصدمات الكهربائية


الطاقوي
25-07-2009, 11:26
حظرت الصين العلاج بالصدمات الكهربائية للتخلص من إدمان الانترنت وذلك تحسبا لمخاوف بشأن سلامة وفاعلية هذه الممارسة بعد انتقادات وجهتها وسائل الاعلام المحلية.

وجاء اعلان وزارة الصحة بعد أسابيع من تقارير إعلامية تحدثت عن طبيب نفسي مثير للجدل في ليني باقليم شاندونج استخدم الموجات الكهربائية مع حوالي 3000 مراهق في محاولة لتخليصهم من عادة تصفح الانترنت.

وأشار بيان وزارة الصحة على شبكة الانترنت إلى أن العلاج بالصدمات الكهربائية لإدمان الانترنت ليس له أساس في مجال البحث الطبي أو دليل ولذلك فهو لا يلائم التطبيق الطبي.

وشنت الحكومة الصينية حملة على مدار أكثر من عام على ادمان الانترنت قائلة ان الوقت الطويل الذي يقضيه الشباب في مقاهي الانترنت المعروفة في الصين باسم حانات الشبكة العنكبوتية Web bars يضر بدراستهم ويدمر حياة الأسرة.

وتتزايد المشكلات الناجمة عن الاستخدام المفرط للانترنت خاصة بين الشباب الصينيين الذين يبحثون عن متنفس من العبء الثقيل لتوقعات الوالدين. وهناك اكثر من 200 منظمة تعرض العلاج من اضطرابات الانترنت في الصين.

يشار إلى أن مطور العلاج بالصدمة الكهربائية هو الدكتور يانغ يونغسين المعروف باسم العم يانغ الذي يدير معسكريطلق عليه مركز علاج ادمان الانترنت في مستشفى ليني العقلية وتقدم عقاقير للعلاج النفسي بجانب الصدمات الكهربائية الى المرضى بتكلفة 5500 يوان 805 دولارات شهريا ويحظر على المرضى الشباب الذين يتدربون بصرامة الاتصال مع العالم الخارجي و إن أغلبهم ادخلوا إلى المستشفى بالقوة بحسب ما ذكرته صحيفة تشاينا يوث ديلي.

متفيزقة مبدعة
25-07-2009, 13:23
شكرا لك

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

البيلسان2010
27-07-2009, 04:20
بارك الله فيك

ولاء الحكمي
01-08-2009, 07:19
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .