المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بداية عهد جديد فـي عالم استخدام السيارات مع سيارة هيدروجين تصنعها بنفسك


الحارث
25-09-2009, 14:11
بداية عهد جديد فـي عالم استخدام السيارات مع سيارة هيدروجين تصنعها بنفسك

http://www.alrai.com/img/242500/242683.jpg

في المستقبل القريب جدا سيتوفر على شبكة إنترنت تصاميم سيارة هيدروجين جديدة، يمكن لمصانع السيارات في أي مكان في العالم، ومقابل رسم بسيط، الاستفادة منها في تصنيع السيارة. وهذا يعني بداية نهج جديد في استخدامات الإنترنت لفائدة الناس.

الشركات الصانعة التي سترغب في صناعة السيارة Riversimple عليها أن تدفع رسما مقداره عشرة دولارات فقط عن كل سيارة تنتجها. وتبعا لما يقوله هيوغو سباورز مصمم السيارة، سيؤدي هذا النهج إلى تطوير المنتج بشكل أفضل. إذ يمكن لأي إنسان لديه فكرة أفضل ان يطبقها على التصميم لأن كل ما يتعلق بالتصميم سيكون متاحا دون مقابل.
جرى تطوير السيارة Riversimple لتستخدم في المدن، اذ إن لها سرعة قصوى تبلغ 80كم/الساعة فقط، وهي قادرة على قطع مسافة 386كم قبل أن تحتاج لإعادة شحن خلية وقود الهيدروجين فيها، والتي تقول الشركة انها بضعف كفاءة محرك البنزين التقليدي. وتعمل هذه الخلية على تشغيل أربعة محركات كهربائية، واحد فوق كل عجل. وهي محركات تستفيد من طاقة استخدام المكابح أيضا.

ويقول سباورز إنه بدل شراء السيارة، سيمكن للمستهلك استئجارها مقابل 200 جنيه استرليني في الشهر، وهو مبلغ يتضمن أيضا الوقود والصيانة. ويقول إن أسلوب التأجير سيدفع الشركة الصانعة لاتقان صنع السيارة بحيث تخدم فترة أطول. وهو يأمل أن يبلغ عمر السيارة بين 15 و20سنة.

ويشير سباورز إلى أنه بعمله هذا يعيد بناء نهج صناعة السيارات ويقول: لقد صممنا السيارة كنظام متكامل بدل محاولة وضع تكنولوجيا خلية الوقود في التصاميم الحالية للسيارات.
ويقول سباورز إنه ستتم تجربة السيارة Riversimple في شوارع المدن البريطانية في العام القادم، على أن يبدأ إنتاجها على نطاق واسع في العام 2013م.

متفيزقة مبدعة
25-09-2009, 16:11
:D:):):):)
يعطيك العاآآفية موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

الحارث
26-09-2009, 22:54
:D:):):):)
يعطيك العاآآفية موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

بارك الله فيك

خالد الغامدي
27-09-2009, 02:36
شكرا لكم, وجزيتم خيرا,,