المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنجان قهوة يوميا يخفف خطر سرطان الجلد


الحارث
07-10-2009, 14:07
http://www.alrai.com/img/244000/244090.jpg


توصل فريق علمي مكون من علماء ثلاث دول، هي اليابان وأميركا وروسيا، إلى ان كوبا واحدا من القهوة يوميا، يمكن ان يخفض خطر الاصابة بسرطان الجلد، لان مادة الكافيين باستطاعتها ان تقضي على خلايا السرطان الفتية والنشيطة في جلد الانسان، التي تسببها الأشعة ما فوق البنفسجية.

هذا الاكتشاف مهم جدا بالنسبة لشركات تصنيع الأدوية، حيث ستعتمد أساسا في صناعتها المستقبلية على نتائج هذه الاختبارات.

ان الأشعة ما فوق البنفسجية التي تبثها الشمس تصيب حامض الخلايا الجلدية النووي الـDNA بالعطل، وتغير من تركيبته ولونه، وبخاصة حين يتحول جلد الانسان من لونه الطبيعي إلى اللون البرونزي المحروق.

وحسب الاحصاءات الدولية، فان القليل من الناس من يدرك مثل هذه المخاطر.
ففي الولايات المتحدة فقط، يصاب بسرطان الجلد نحو مليون شخص جديد سنويا، فهذا المرض يعتبر من حيث الاتساع أكثر الأمراض انتشارا هناك.

النموذج القفقازي لقد اثبتت نتائج اختبارات علمية أجريت أخيرا، بان الناس الذين يشربون يوميا وبصورة منتظمة القهوة أو الشاي، يكونون أقل عرضة للاصابة بمرض سرطان الجلد. والمعلومات الحاسمة الراشحة عن هذه الاختبارات، جاءت من خلال متابعة الظروف الصحية لعينة من النساء، يبلغ عددهن أكثر من 90 ألف امرأة قفقازية، كن يشربن بصورة منتظمة القهوة في أماكن معيشتهن الجبلية المفتوحة، حيث ترتفع نسبة الاشعاع إلى مستويات أعلى من نسبتها في المناطق المنخفضة.

ولذلك، فانهن من الممكن حسب جميع المقاييس ان يتعرضن للاصابة بسرطان الجلد أكثر من غيرهن ممن يعشن في المناطق المنخفضة، لكنهن على العكس من ذلك، يتمتعن بجلد وبشرة صحية للغاية ولم يتأثرن بأي شكل من الأشكال بهذه الأشعة.

فعالية الكافيين ويبدو ان العلماء اتفقوا على النظرية التي تفسر فعالية الكافيين في القضاء على الخلايا السرطانية، وهي ان التفاعلات الاعتيادية التي تجري في الخلايا الجلدية أثناء الاصابة التي يتعرض الحامض النووي الجلدي DNA للخلل، يبدأ بروتين ATR بالنشاط والفعالية، كمحاولة لترميم الخلايا المصابة.

فالأشعة ما فوق البنفسجية تساعد في اطلاق مواد سمية تدعم الخلل أو العطب الذي يصيب الخلايا الجلدية، لكن بروتين ATR يقوم بدور الاسناد لمادة الكافيين في القضاء على الخلايا المصابة. ولهذا السبب، يرى العلماء ان إحدى اهم طرق معالجة سرطان الجلد، تتم من خلال تناول المزيد من القهوة والشاي.

ولكي ينخفض خطر الاصابة بسرطان الجلد إلى نحو 30 في المائة، فان الأمر يتطلب شرب حوالي 6 أكواب من القهوة يوميا، وضعفي الكمية هذه من الشاي. كما يمكن استخدام المساحيق المصنوعة من الدهون المخلوطة بمادة الكافيين، كوسيلة أخرى في علاج سرطان الجلد.

متفيزقة مبدعة
08-10-2009, 02:46
:a_plain111:شكرا لك تسلمين ..

ابوليان
08-10-2009, 17:22
بسم الله الرحمن الرحيم

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ريــم
09-10-2009, 03:38
معلومه قيمه

بارك الله فيكِ ولاحرمنا منكِ

الهَياء
09-09-2010, 05:09
رآئع . .
بآرك الله فيك ~

دقدقه
09-09-2010, 06:00
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

لودي*
09-09-2010, 08:19
بارك الله فيك 00

ثلاجة القهوة جاهزة يوميا 00

بوركتِ