المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنشاء أول مستشفى متخصص في علاج «مدمني الإنترنت» في إيطاليا


انتبهوا لوجودي
07-11-2009, 16:09
إنشاء أول مستشفى متخصص في علاج «مدمني الإنترنت» في إيطاليا

روما - (قنا)




أعلن مستشفى (بوليكلينيكو جيميلي) في روما هذا الأسبوع إمكانية علاج حالات الإدمان على الإنترنت .. والمنتشرة بشكل متزايد بين الشباب الذين يغوصون في عالم افتراضي لألعاب الفيديو والتحادث الإلكتروني إلى درجة يفقدون معها أي اتصال بالواقع .

وأكد فيديريكو تونيوني - الطبيب النفسي المكلف بتنفيذ هذا المشروع - أن " حالات الإدمان على الإنترنت تشكل مع مرور الوقت مشكلة شائعة قد تطال 40 % من مستخدمي الإنترنت ، وفق ما أظهرت بعض الدراسات التي وضعت حول هذا الموضوع .

وأضاف : " إن الإنترنت عالم افتراضي ؛ فمستخدم الإنترنت يتملكه وهم بأن في استطاعته السيطرة على الآخرين والتحكم في الصورة التي يرغب في عكسها لهم ".

أما الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من الإدمان فهي بين 15 و40 عاما .

وكانت دراسة - أجراها المعالج النفسي الأميركي / إيفان جولدبيرج حول هذه الظاهرة عام 1995 - قد أشارت إلى أن مدمني الإنترنت يعانون من أعراض شبيهة بتلك التي تصيب مدمني المخدرات والكحول .. مثل مشاكل في النوم وتشويه لمفهوم المكان والزمان ، إضافة إلى مواجهة صعوبات في التواصل مع المحيط والإصابة بحالات قلق وإحباط عند الابتعاد عن شبكة الإنترنت .

وأوضح ماركو - البالغ من العمر (25 عاما) ، وهو أحد المرضى الذين قصدوا الطبيب تونيوني - : أنه يمضي معظم وقته على الإنترنت ، ولا يفارق شاشة جهاز الكمبيوتر إلا للنوم أو تناول الطعام ..
وذكر الطالب - الذي ترك مقاعد الجامعة - قائلا : " هذه الحالة تطورت لدي شيئا فشيئا ؛ إذ رحت أكرس وقتا أطول لتصفح (موقع فيسبوك) والتحادث الإلكتروني إلى ألعاب الفيديو .. حتى وصلت إلى مرحلة أصبح فيها اهتمامي الوحيد يقتصر على هذه الممارسات " .

متفيزقة مبدعة
07-11-2009, 18:43
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .