المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (موهبة) تفوز بثلاث ميداليات في مجال الهندسة بالأولمبياد العالمي بأمريكا


انتبهوا لوجودي
24-04-2010, 14:01
(موهبة) تفوز بثلاث ميداليات في مجال الهندسة بالأولمبياد العالمي بأمريكا


http://dc10.arabsh.com/i/01418/95nmkycy3vmg.jpg (http://arabsh.com/95nmkycy3vmg.html)

الطلاب الفائزون يرفعون علم المملكة
:

حققت (موهبة) فوزاً في الأولمبياد العالمية لعالم مستدام (I-SWEEP)، التي تقام في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، من خلال الفوز بثلاث ميداليات في مجال الهندسة.

وحقق الطالبان عبدالرحمن الفوزان وعبدالمحسن البلوشي ميداليتين فضيتين، فيما نجح الطالب عبدالعزيز الغنيم في الحصول على الميدالية البرونزية.

ونجحت المملكة في تحقيق هذا الإنجاز من خلال الطلاب الثلاثة، من بين 69 دولة، إضافة إلى 43 ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية، مثلها 651 طالبا وطالبة في 478 مشروعا، يقوم بتحكيمها 222 حكما.

وبين المشرف العام على برامج موهبة الاثرائية رئيس الوفد السعودي أحمد البلوشي أن مشاركة موهبة في مثل هذه الفعاليات والمحافل الدولية، تمثل واقع التطور العلمي والتقني والنهضة التي تعيشها المملكة في طريق التحول إلى مجتمع المعرفة، وتأكيد على دور موهبة في بناء وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل في المملكة، كي يتمكن الموهوبون والموهوبات بفئاتهم المختلفة من تسخير مواهبهم لخدمة الوطن.

وأشار إلى أن المسابقة محضن للمبدعين، إذ تسعى لتشجيع البحوث العلمية المتعلقة بالهندسة، وتوفير وإدارة الطاقة، التي ستنمي مفاهيم التكنولوجيا الصديقة للبيئة في طلبة الثانوية، مايعطي طلبة المرحلة الثانوية الفرصة لتجهيز أنفسهم ليصبحوا علماء ومهندسي المستقبل، من خلال منحهم الفرصة لفهم ووعي أكبر بالقضايا العالمية وأهمية التكنولوجيا في تحقيق الاستدامة العالمية التي ستكون في طليعة البحوث البيئية والتنمية مستقبلا.

وأبان المشرف العام على البرامج الاثرائية أن مسابقات آي سويب بدأت في عام 2007م وتستهدف طلبة المراحل الثانوية في الولايات المتحدة والعالم وطلبة المراحل المتوسطة في الولايات المتحدة فقط، وتنظمها مؤسسة كوزموس غير الربحية.

وأوضح المشرف العام على مبادرة البرامج الاثرائية في "موهبة"، أن المملكة ممثلة في "موهبة" شاركت بثلاثة مشاريع في مسابقة آي سويب 2010، هي نوافذ الحماية للطالب عبدالعزيز بن خالد الغنيم والطاقة الشمسية للأطباق الفضائية للطالب عبدالمحسن بن محمد البلوشي، وكاشف الحريق الذكي للطالب عبد الرحمن بن فوزان الفوزان، وجميعها في مجال الهندسة.

وتقدم مسابقة آي سويب جوائز للفائزين ما بين نقدية ومنح دراسية تقدر بنحو 400,000 دولار، وتشترط ألا يزيد عمر الطالب عن 21 عاما، وتسمح بمشاركة شخصين في المشروع الواحد على الأكثر.

هيموووو
24-04-2010, 18:39
الله اكبر

الف مبروك للمهندسين

ومشكوووووووور اخوي على الخبر الي يفتح النفس

تقبل مروري

تحيااااااااااتي

البيلسان2010
25-04-2010, 00:47
ماشاء الله تبارك الرحمن
وبارك الله فيك

nuha1423
25-04-2010, 01:18
ما شاء الله

بارك الله فيك وجزاك خيراً