المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالب سعودي يقرب القارات بأختراعة


زهره الخزامى
18-07-2010, 14:50
طالب سعودي يصنع جهاز تحكم للأشياء من أي مكان في العالم!


تمكن الشاب السعودي الطالب سلطان القصير في الصف الثالث الثانوي، 17 عاما، من ابتكار جهاز للتحكم في الأجهزة الإلكترونية من خلال الاتصالات القائمة محليا من أي مكان في العالم إلى أي مكان.
ويتمثل أختراع سلطان القصير في تحويل الإشارات الموجبة التي تصل إلى الهاتف إلى إشارات رقمية من خلال برمجة مسبقة يستطيع الجهاز أن يقوم بتنفيذ عدة عمليات قد يبلغ عددها 14 عملية.
وأشار سلطان إلى أن الفكرة استغرقت نحو عام كامل، حيث يمكن باستخدام هذا الجهاز الاتصال من أي مكان في العالم باستخدام الهاتف أو الجوال إلى المنزل أو المكان الذي وضع فيه هذا الجهاز فإذا رن الهاتف تقوم الدائرة بإرسال موجات رقمية للدائرة الأخرى لتعلمها بأن الهاتف يرن، فتنتظر الدائرة حتى الرنة الثالثة فترسل أمر الاستقبال إلى الدائرة لرفع السماعة إلكترونيا ثم تأمر الدائرة باستقبال وتحويل المعلومات أو الأوامر القادمة من موجات صوتية إلى أوامر رقمية ليمكن التعامل معها وقبولها وتنفيذها أو رفضها.
وقال القصير بأن هذه الهواية بدأت معه منذ ثلاث سنوات، وقد أيده وساعده على ذلك والده الذي كان له المؤيد والداعم له معنويا وماديا.
وأشار سلطان إلى أن هذا الجهاز والذي أسماه (جهاز التحكم عبر القارات) يقوم على أساس نقل الأوامر والإشارات من أي هاتف أو جوال في العالم إلى أي هاتف أو جوال آخر باستخدام شبكات الاتصال القائمة من أرضية أو فضائية أو غيرها. وذكر سلطان بأن هناك إمكانية مستقبلية للجهاز في التعامل معها من 19 أمراً إلى 40 أمراً أو أكثر من خلال إضافة بعض القطع الإلكترونية، وقد حصل سلطان على المركز الأول على مستوى مدينة الرياض وأيضا حصل على المركز الثالث على مستوى المملكة في مسابقة جائزة الملك عبد العزيز، وذكر سلطان بأن هناك إمكانات مستقبلية أيضا غير محدودة لتشغيل أو فصل أي جهاز في العالم عن بعد وإيصال المعلومات المطلوبة له.
وأشار سلطان إلى مشاركته في معرض تشيلي وأيضا شارك في المسابقة العربية الأولى في الربت في الكويت حيث كان عدد الوفد السعودي خمسة أشخاص.
يذكر أن هناك في أوساط الشباب السعودي عدة اختراعات وهذا إن دل على شي فإنما يدل على وعي وذكاء الشباب السعودي والنظرة المستقبلية لهم فيجب علينا تنمية أفكارهم ومساعدتهم على ذلك، حيث يعتبر الشاب السعودي سلطان القصير أحد النماذج التي يجب تنميتها ومساعدتها وتنمية الفكرة له. فلا نقول إن هناك تقصيرا وإنما نقول علينا أيضا مضاعفة الجهد والبحث وراء أفكار الشاب السعودي الطموح، فلو نظرنا إلى أفكار الشباب الموهوبين لوجدنا الكثير من الأفكار التي لو نميناها وساهمنا في تطويرها لحصلنا على الكثير من النماذج والأجهزة المتطورة والتي تسهم في إنشاء وتطوير الدولة، وسوف نحصل أيضا على قيمة إنتاجية عالية، والجدير بالذكر بأن هناك عددا كبيرا من الموهوبين التي يجب مساعدتهم وتنميتهم ومراجعة أفكارهم.

نسأل الله أن يوفقه و يبارك فيه.
منقول

عالم عربي
13-09-2010, 03:58
آمين .. ويوفق الجميع آمين ..

ام النووووون
13-09-2010, 04:12
شكرا جزيلا


وفقه الله لما فيه خير

،،،

لودي*
13-09-2010, 11:08
اللهم وفقنا لما فيه الصلاح والخير في الدنيا والآخرة

الهَياء
13-09-2010, 11:17
بِ التوفيق للجميع ..
ومن أرقى ـآ لـ أرقى ـآ إن شآء الله ^.^
.
.

بوركتِ زهرتنآ . .

هيموووو
13-09-2010, 17:44
اختي ارجو ان تخبرينا بمصدر هذا الموضوع


لغرض شخصي

TRY
14-09-2010, 02:29
بالتوفيق للجميع

الطموح
17-09-2010, 01:06
ماشاء الله تباآآرك الله ..
بوركت اخيتي على نقل هذا الخبر ..
هذه مفخرة للعرب والمسلمين عآآآمه وللسعوديين خااصه ..