المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كنوز عظيمة لا تضيعوها .. تفضلوا بالدخول ..


أ.محمود موسى
05-12-2010, 11:10
http://img522.imageshack.us/img522/2805/081209110801knsq.gif


تحدثت في موضوع مسبق عن موضوع حكم الصلاة و أهميتها و حكم التهاون فيها و حكم الصلاة في غير وقتها و عن كيفية الوضوء الصحيح و كيفية الصلاة الصحيحية و أشياء أخرى ..
و بإمكانكم لمن يرى الموضوع يشاهده من هنا (http://stalaqsa.com/vb/showthread.php?t=34483)


الان سوف أكمل رحلة بحثي حول موضوع كنزنا و هو موضوع الصلاة ..


تنبيه !!
لا تغادر فور مشاهدة مضمون الموضوع و لا تقل ليس عندك وقت فالموضوع حينما يكون فيلماً او مباراة يتجاوز أكثر من ساعة لمشاهدتها ويصبح لديك وقت !!

شاهد الموضوع من البداية للنهاية و لا يهمني التعليق , فإن ما يهمني هو أن يتم مشاهدة الموضوع من البداية إلى النهاية و تطبيق الأشياء التي فيه ..


قد يكون الموضوع طويلاً و لكن ستكسب الثواب العظيم بإذن الله حينما تعمل بمضمون هذا الموضوع , و هذا الموضوع أخذ مني الوقت الكثير لإعداده متمنياً أن اكون من هذا الموضوع أدخلت الفائدة للجميع و أن أجازى و أنتم خيراً بإذن الله ..



نتوكل على بركة الله ..





صلاة الفجر


يا من تتكاسل عن صلاة الفجر في المسجد , يا من تصلين الفجر بعد شروق الشمس ..
تابعوا معي فضل و أهمية صلاة الفجر ..


قلنا في الموضوع السابق أن تأخير الصلاة عن وقتها من غير عذر من الكبائر ، وقد توعد الله تعالى عليه بقوله : ( فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ ) الماعون

ووقت صلاة الفجر هو ..
قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( وَوَقْتُ صَلاةِ الصُّبْحِ مِنْ طُلُوعِ الْفَجْرِ مَا لَمْ تَطْلُعْ الشَّمْسُ ) . رواه مسلم (612) .



لا تقل سهران ادرس للاختبار أو ما شابه مثل ما تعمل حسابك للدراسة اعمل حسابك للصلاة بوقتها ,اضبط المنبه و صلي صلاة الفجر بوقتها و بعدين نام !!

مش مقتنع بكلامي طب تفضل و شوف عقوبة صلاة الفجر و فضائلها ..




صلاة الفجر و فضائلها و عقوبتها ..

تفضلوا حملوا ملف البي دي أف و من خلاله هأقدر أعرف كم شخص قرأ الموضوع ..
للتحميل من هنا (http://www.4shared.com/document/mRgNZAvM/___online.html)..


سأذكر بعض الأشياء إن كان الملف كافي تماماً ,, و هى فضل صلاة الفجر جماعة ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما قام الليل كله. رواه مسلم

وقوله صلى الله عليه وسلم: بشِّر المشَّائين إلى المساجد في الظلم بالنور التام يوم القيامة. رواه الترمذي وابن ماجه بسند صحيح

لقوله صلى الله عليه وسلم: ليس صلاة أثقل على المنافقين من الفجر والعشاء، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبْوا. متفق عليه
حبوا : يعني زحفوا ..




طبعاً يوجد أفضال أخرى موردة من خلال ملف البي دي أف ..

و تفضل انظر الى الفلاش التالي و تأمل كلماته يا من تنام عن صلاة الفجر ! شاهده منهنا (http://www.islamway.com/flashes/2/Islamway_Fajr.swf)


سؤال : هل بعد ذلك ستتكاسل عن صلاة الفجر في تأديتها جماعة ؟!! هل ستتكاسلي عن أداء الصلاة في وقتها !!
هناك عدة طرق لعدم التكاسل أذكر منها وضع المنبه في وقت صلاة الفجر أو يمكن من خلال صديق يتصل عليك بذاك الوقت لاستيقاظك و بذلك سيكسب صديقك و أنت الأجر ..



http://img254.imageshack.us/img254/2449/110e.gif





صلاة العصر



عن أبي موسى رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من صلى البردين دخل الجنة " متفق عليه.
" البردان ": الصبح والعصر

وعن أبي زهير عمارة بن رويبة رضى الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " لن يلج النار أحد صلى قبل طلوع الشمس وقبل غروبها " يعني الفجر والعصر. رواه مسلم

وعن أبي هريرة رضي اله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل، وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الصبح وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم، فيسألهم الله - وهو أعلم بهم - كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: تركناهم وهم يصلون، وأتيناهم وهم يصلون " متفق عليه.

وعن بريدة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من ترك صلاة العصر فقد حبط عمله " رواه البخاري.
تفسير هذا الحديث من هنا (http://www.islam-qa.com/ar/ref/145252/%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8%D8%A9%20%D8%B5%D9%84%D8%A 7%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A1)


سؤال : لم تسأل نفسك نفسك لماذا تشعر بالتعب أو النعاس فترة صلاة العصر
الإجابة : حتى يفوت عليك الشيطان ثواب صلاة العصر
فكن أقوى منه ..



http://img254.imageshack.us/img254/2449/110e.gif




صلاة العشاء

ذكرنا فضلها و سنعاود مرة أخرى ذكرها للأهمية ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما قام الليل كله. رواه مسلم

وقوله صلى الله عليه وسلم: بشِّر المشَّائين إلى المساجد في الظلم بالنور التام يوم القيامة. رواه الترمذي وابن ماجه بسند صحيح

لقوله صلى الله عليه وسلم: ليس صلاة أثقل على المنافقين من الفجر والعشاء، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبْوا. متفق عليه
حبوا : يعني زحفوا ..


طبعاً أن ركزت بصلاة الفجر و العصر و العشاء لانو الصلوات هذه في الأغلب الانسان بينام فيهم و كمان لما لهم من الأجر و الثواب العظيم ..



أرجو إكمال الموضوع للنهاية و لا تجعل الشيطان يجعلك تتوقف ,, و أكرر إن كان فيلماً او مباراة فإننك لن تتردد من المكوث ساعة أو ما يزيد لأجله ..




http://img574.imageshack.us/img574/6222/image406.gif




سنن الصلوات الخمس أو فيما يسمي " السنن الرواتب "..

يا من تصلي صلاة الفريضة و تترك السنن انظر إلى هذا الحديث ..

قال النبي صلى الله عليه وسلم: مَنْ ثَابَرَ عَلَى ثِنْتَيْ عَشْرَةَ رَكْعَةً مِنْ السُّنَّةِ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ أَرْبَعِ رَكَعَاتٍ قَبْلَ الظُّهْرِ وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَهَا وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْمَغْرِبِ وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْعِشَاءِ وَرَكْعَتَيْنِ قَبْلَ الفجر رواه الترمذي 379 وغيره وهو في صحيح الجامع رقم 6183

إذا سنن الصلوات الخمس هى 12 ركعة مرتبة كالتالي ..
صلاة الفجر 2 قبل
صلاة الظهر 4 قبلية و 2 بعدية
صلاة المغرب 2 بعدية
صلاة العشاء 2 بعدية




يتبع ..

أ.محمود موسى
05-12-2010, 11:14
أذكار سنن ما بعد الصلاة المكتوبة ..

http://www.alwaraqa.com/images/azkarsalah-s.jpg


ملاحظة هذه الأذكار تقال بعد الصلاة المفروضة و قبل صلاة السنة ..

و لمعرفة بعض ثواب الأذكار ..

من سبح الله في دبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين . وحمد الله ثلاثا وثلاثين . وكبر الله ثلاثا وثلاثين . فتلك تسعة وتسعون . وقال ، تمام المائة : لا إله إلا الله وحده لا شريك له . له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير - غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم (http://www.dorar.net/mhd/261) - المصدر: صحيح مسلم (http://www.dorar.net/book/3088&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 597
خلاصة حكم المحدث: صحيح



- من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: السيوطي (http://www.dorar.net/mhd/911) - المصدر: اللآلئ المصنوعة (http://www.dorar.net/book/6334&ajax=1) - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: صحيح على شرط البخاري 1/230



http://img574.imageshack.us/img574/6222/image406.gif




صلاة النافلة و ثوابها ..

فعل النوافل والقيام بها من أعظم الأمور التي توجب محبة الله للعبد ، وتستوجب الجنة والرحمة ، فقد أخرج البخاري (6502) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ اللَّهَ قَالَ : " مَنْ عَادَى لِي وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ ، بِالْحَرْبِ وَمَا تَقَرَّبَ إِلَيَّ عَبْدِي بِشَيْءٍ أَحَبَّ إِلَيَّ مِمَّا افْتَرَضْتُ عَلَيْهِ ، وَمَا يَزَالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إِلَيَّ بِالنَّوَافِلِ حَتَّى أُحِبَّهُ ، فَإِذَا أَحْبَبْتُهُ كُنْتُ سَمْعَهُ الَّذِي يَسْمَعُ بِهِ ، وَبَصَرَهُ الَّذِي يُبْصِرُ بِهِ وَيَدَهُ الَّتِي يَبْطِشُ بِهَا ، وَرِجْلَهُ الَّتِي يَمْشِي بِهَا وَإِنْ سَأَلَنِي لأُعْطِيَنَّهُ وَلَئِنْ اسْتَعَاذَنِي لأُعِيذَنَّهُ )



روى البخاري(46) ومسلم(11) عن طَلْحَةَ بْنَ عُبَيْدِ اللَّهِ قال : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى دَنَا فَإِذَا هُوَ يَسْأَلُ عَنْ الإِسْلامِ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : خَمْسُ صَلَوَاتٍ فِي الْيَوْمِ وَاللَّيْلَةِ . فَقَالَ هَلْ عَلَيَّ غَيْرُهَا ؟ قَالَ : لا . إِلا أَنْ تَطَوَّعَ . قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : وَصِيَامُ رَمَضَانَ . قَالَ : هَلْ عَلَيَّ غَيْرُهُ ؟ قَالَ : لا . إِلا أَنْ تَطَوَّعَ . قَالَ : وَذَكَرَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الزَّكَاةَ . قَالَ : هَلْ عَلَيَّ غَيْرُهَا ؟ قَالَ : لا . إِلا أَنْ تَطَوَّعَ . قَالَ : فَأَدْبَرَ الرَّجُلُ وَهُوَ يَقُولُ : وَاللَّهِ لا أَزِيدُ عَلَى هَذَا وَلا أَنْقُصُ . قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَفْلَحَ إِنْ صَدَقَ )


فعن أبي هريرة رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ أَوَّلَ مَا يُحَاسَبُ بِهِ الْعَبْدُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ عَمَلِهِ صَلَاتُهُ فَإِنْ صَلُحَتْ فَقَدْ أَفْلَحَ وَأَنْجَحَ ، وَإِنْ فَسَدَتْ فَقَدْ خَابَ وَخَسِرَ ، فَإِنْ انْتَقَصَ مِنْ فَرِيضَتِهِ شَيْءٌ قَالَ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ : انْظُرُوا هَلْ لِعَبْدِي مِنْ تَطَوُّعٍ ؟ فَيُكَمَّلَ بِهَا مَا انْتَقَصَ مِنْ الْفَرِيضَةِ ، ثُمَّ يَكُونُ سَائِرُ عَمَلِهِ عَلَى ذَلِكَ ) رواه الترمذي (413) وأبو داود (864) وصححه الألباني في صحيح أبي داود .


وقال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (مَنْ صَلَّى اثْنَتَيْ عَشْرَةَ رَكْعَةً فِي يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ بُنِيَ لَهُ بِهِنَّ بَيْتٌ فِي الْجَنَّةِ ) رواه مسلم (728)


و إليكم بعض صلوات النافلة و أهميتها , حيث قد ذكرت مسبقاً سنن الصلوات الخمس " سنن الرواتب " ..

إليكم أيضاً فوائد و ثواب عظيم لبعض الصلوات التالية ..



فضل صلاة الضحى ..
كم منا من يضيع فضل صلاة الضحي , ربما لجهلنا بنا و ها أن أنقل لكم فضلها لاستغلالها ..


عَنْ أَبِي ذَرٍّ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : ( يُصْبِحُ عَلَى كُلِّ سُلَامَى مِنْ أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ ، فَكُلُّ تَسْبِيحَةٍ صَدَقَةٌ ، وَكُلُّ تَحْمِيدَةٍ صَدَقَةٌ ، وَكُلُّ تَهْلِيلَةٍ صَدَقَةٌ ، وَكُلُّ تَكْبِيرَةٍ صَدَقَةٌ وَأَمْرٌ بِالْمَعْرُوفِ صَدَقَةٌ ، وَنَهْيٌ عَنْ الْمُنْكَرِ صَدَقَةٌ ، وَيُجْزِئُ مِنْ ذَلِكَ رَكْعَتَانِ يَرْكَعُهُمَا مِنْ الضُّحَى ) رواه مسلم (1181) .

روى البخاري (1178) ، ومسلم (721) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : ( أَوْصَانِي خَلِيلِي بِثَلَاثٍ لا أَدَعُهُنَّ حَتَّى أَمُوتَ : صَوْمِ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ ، وَصَلاةِ الضُّحَى ، وَنَوْمٍ عَلَى وِتْرٍ) .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يحافظ على صلاة الضحى إلا أواب، وهي صلاة الأوابين ) رواه ابن خزيمة ، وحسنه الألباني في "صحيح الترغيب والترهيب" (1/164) .

عن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( مَنْ صَلَّى الْغَدَاةَ فِي جَمَاعَةٍ ، ثُمَّ قَعَدَ يَذْكُرُ اللَّهَ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ ، ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ ، كَانَتْ لَهُ كَأَجْرِ حَجَّةٍ ، وَعُمْرَةٍ ، تَامَّةٍ ، تَامَّةٍ ، تَامَّةٍ) رواه الترمذي برقم (586) ، وحسنه الشيخ الألباني رحمه الله في "صحيح سنن الترمذي" . قال المباركفوري رحمه الله في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي" (3/158) . : " قَوْلُهُ : ( ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ ) ، أَيْ : بَعْدَ طُلُوعِ الشَّمْسِ . قَالَ الطِّيبِيُّ : أَيْ : ثُمَّ صَلَّى بَعْدَ أَنْ تَرْتَفِعَ الشَّمْسُ قَدْرَ رُمْحٍ ، حَتَّى يَخْرُجَ وَقْتُ الْكَرَاهَةِ , وَهَذِهِ الصَّلَاةُ تُسَمَّى صَلَاةَ الْإِشْرَاقِ وَهِيَ أَوَّلُ صَلَاةِ الضُّحَى " انتهى .



http://img254.imageshack.us/img254/2449/110e.gif

فضل قيام الليل :
يا من تضيع وقتك و تنام لتحرم نفسك أجر قيام الليل انظر و أعد نظرة لنفسك و حاسبها لتكسب الأجر بإذن الله ..


مدح الله تعالى أهل الإيمان والتقوى , بجميل الخصال وجليل الأعمال , ومن أخص ذلك قيام الليل , قال تعالى : ( إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجَّدًا وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ * تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) السجدة/15-17.


ووصفهم في موضع آخر بقوله : ( وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّدًا وَقِيَامًا * وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا . . . إلى أن قال : أُولَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَامًا * خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا ) الفرقان/64-75.

وفي ذلك من التنبيه على فضل قيام الليل , وكريم عائدته ما لا يخفى ، وأنه من أسباب صرف عذاب جهنم , والفوز بالجنة , وما فيها من النعيم المقيم , وجوار الرب الكريم , جعلنا الله ممن فاز بذلك.




وقد وصف الله تعالى المتقين في سورة الذاريات , بجملة صفات - منها قيام الليل - , فازوا بها بفسيح الجنات , فقال سبحانه : ( إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ * آخِذِينَ مَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُحْسِنِينَ * كَانُوا قَلِيلا مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ ) الذاريات/15-17.



وقد حث النبي على قيام الليل ورغّب فيه في أحاديث كثيرة ، فمن ذلك :



قوله صلى الله عليه وسلم : ( أَفْضَلُ الصَّلاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلاةُ اللَّيْلِ) رواه مسلم (1163) .
وقوله صلى الله عليه وسلم : (عَلَيْكُمْ بِقِيَامِ اللَّيْلِ ، فَإِنَّهُ دَأْبُ الصَّالِحِينَ قَبْلَكُمْ ، وَهُوَ قُرْبَةٌ إِلَى رَبِّكُمْ ، وَمَكْفَرَةٌ لِلسَّيِّئَاتِ ، وَمَنْهَاةٌ لِلإِثْمِ ) . رواه الترمذي (3549) وحسنه الألباني في إرواء الغليل (452)


قوله صلى الله عليه وسلم : ( أَفْضَلُ الصَّلاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلاةُ اللَّيْلِ) رواه مسلم (1163) .



قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ فِي الْجَنَّةِ غُرَفًا تُرَى ظُهُورُهَا مِنْ بُطُونِهَا ، وَبُطُونُهَا مِنْ ظُهُورِهَا ، فَقَامَ أَعْرَابِيٌّ فَقَالَ : لِمَنْ هِيَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : لِمَنْ أَطَابَ الْكَلامَ ، وَأَطْعَمَ الطَّعَامَ ، وَأَدَامَ الصِّيَامَ ، وَصَلَّى لِلَّهِ بِاللَّيْلِ وَالنَّاسُ نِيَامٌ ) . وحسنه الألباني في صحيح الترمذي .


قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ قَامَ بِعَشْرِ آيَاتٍ لَمْ يُكْتَبْ مِنْ الْغَافِلِينَ ، وَمَنْ قَامَ بِمِائَةِ آيَةٍ كُتِبَ مِنْ الْقَانِتِينَ ، وَمَنْ قَامَ بِأَلْفِ آيَةٍ كُتِبَ مِنْ الْمُقَنْطِرِينَ ) . رواه أبو داود (1398) وصححه الألباني في صحيح أبي داود . (الْمُقَنْطِرِينَ) أي : هم الذين أعطوا قِنْطاراً من الأجر.
والقنطار مقدار كبير من الذهب ، وأكثر أهل اللغة على أنه أربعة آلاف دينار.
وقيل : إنَّ القِنطار مِلْء جِلْد ثَور ذَهباً. وقيل : ثمانون ألفاً . وقيل : هو جُمْلة كثيرة مجهولة من المال .
انظر "النهاية في غريب الحديث" لابن الأثير .
والمراد من الحديث تعظيم أجر من قام بألف آية ، وقد روى الطبراني أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( والقنطار خير من الدنيا وما فيها ) وحسنه الألباني في صحيح الترغيب (638) .
(فائدة) :
قال الحافظ ابن حجر : " من سورة (تبارك ) إلى آخر القرآن ألف آية اهـ .
فمن قام بسورة تبارك إلى آخر القرآن فقد قام بألف آية .


في الختام أتمنى أن أكون قد وفقت في أداء هذا العمل , و قد خصصت موضوع الصلاة نظراً لجهل أناس بفضل و عقوبة الصلوات ..
راجياً من الله تعالى أن يكون هذا العمل في موازين حسناتي يوم القيامة ..

و إن شاء الله سيتم طرح مواضيع أجدها مهمة فيما بعد , راجياً من الأعضاء أن يحذو حذوي في اختيار مواضيع دينية ليتم طرحها هنا و ليكسبوا الأجر إن شاء الله ..



الموضوع من إعدادي و جمعي و مسموح بالتأكيد النقل إلى أي منتدى آخر لنشر الفائدة ..


لا تنسوني من دعوة في ظهر الغيب :a_plain111:


تحيتي للجميع ..

محمود :)



http://img808.imageshack.us/img808/7793/0001ry1.gif


:: منقول ::

اريامي
05-12-2010, 11:59
جزاك الله خير وكثر من أمثالكـ


في ميزان حسناتك ان شاء الله

الله لايحرمكـ الأجر ..,,


اسأل الله العظيم
أن يرزقك الفردوس الأعلى من الجنان ..
وان يثيبك الباري على ماطرحت خير الثواب..,
في أنتظار جديدك المميز ..
دمت بسعادهـ مدى الحياة..~



http://www.youtube.com/watch?v=gLdRiQ7CzyM

الهَياء
05-12-2010, 13:15
بحقْ كُنوز عظيمه ،

hammada
بآرك الله في جُهودك ~
.
.

أ.محمود موسى
06-12-2010, 07:20
اريامي
&
•{ هيونآ ✿ ~


تسلموا على المرور و بارك الله فيكم

اسعدني ردكما حقاً ..

دمتما بخير :a_plain111:\

مرجانه
06-12-2010, 08:01
شكرا لك وبارك الله فيك
سلمت يداك
بس بسأل هل مرات التكرار في الاذكار محدده في القران والسنه ؟؟.

الحارث
06-12-2010, 08:33
بارك الله فيك وجزاك كل الخير
موضوع قيم ورائع

روبين
06-12-2010, 09:41
شكرا لك وبارك الله فيك ^^"

أ.محمود موسى
09-12-2010, 19:59
تسلموا على المرور و بارك الله فيكم

أتمنى لكم الفائدة .