المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قتلى زلزال اليابان 1597.. والتوابع تتوالى


انتبهوا لوجودي
14-03-2011, 22:07
قتلى الزلزال اليابان 1597.. والتوابع تتوالى


ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان الأحد - وتسبب في حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) - إلى 1597 قتيلاً بالإضافة إلى 1923 جريحاً ، فيما لا يزال 1481 آخرين في عداد المفقودين ، وفق تقديرات رسمية أعلنتها السلطات اليابانية في وقت مبكر من صباح الإثنين.

وتوقعت (وكالة الشرطة القومية لطوارئ الكوارث) ارتفاعا مطردا في عدد القتلى مع وصول فرق البحث والإنقاذ إلى المناطق الأكثر تضرراً بالهزة الأرضية وأمواج المد العاتية .. وسط تقارير تشير إلى أن عدد الضحايا قد يتجاوز 10 آلاف قتيل .

إلى ذلك ، حذرت (وكالة الأرصاد الجوية) في اليابان من أن احتمالات تعرض اليابان لهزة أرضية جديدة خلال الساعات القادمة قد تصل إلى نسبة 70 في المائة ، فيما أعادت تقييمها لزلزال الجمعة لترفع شدته إلى تسع درجات على مقياس ريختر وليس 8.9 درجة كما أُعلن سابقاً .

وقال تاكاشي يوكوتا - مدير (قسم معلومات التنبؤ بالزلازل) بالوكالة - : إن قوة الهزة قد تتجاوز 7 درجات بمقياس ريختر ، لافتاً الأنظار إلى أن تكهناته تستند إلى نشاط تكتوني متزايد في باطن الأرض .

وفي الغضون ، أبدى وزير شئون مجلس الوزراء الياباني / يوكيو إيدانو الأحد مخاوفه من احتمال حدوث انفجار ثان في (مجمع المفاعل رقم ثلاثة) - بمحطة (فوكوشيما دايشي) شمال شرقي اليابان - التي تأثرت بهزة أرضية عنيفة ضربت المنطقة الجمعة .

وفي وقت سابق من صباح الأحد انطلقت صافرات الإنذار داعية سكان مدينة (سنداي) اللجوء إلى مناطق مرتفعة تحسباً من موجات (تسونامي) جديدة قد تضرب المنطقة بفعل هزة الجمعة ..

ورجح وزير شئون مجلس الوزراء الياباني إيدانو في حديث للصحفيين "احتمال" حدوث انصهار في مفاعل (فوكوشيما رقم واحد) ، وأن السلطات تعمل أيضاً على فرضية حدوث انصهار محتمل في مفاعل (فوكوشيما رقم ثلاثة) .

إلى ذلك ، صنفت الحكومة اليابانية الحادث الذي وقع في محطة فوكوشيما النووية "رقم واحد" عند المستوى الرابع على المقياس العالمي المدرج من صفر إلى سبعة .
وقالت (وكالة الأمن النووي والصناعي) اليابانية : إن الوقود الموجود في المفاعل انصهر جزئياً .. في أول حادث من نوعه تشهده اليابان ، وفق قناة (إن إتش كي NHK) اليابانية .

والمستوى الرابع على المؤشر العالمي للحوادث النووية والإشعاعية يعني إصابة الوقود بأضرار وانبعاث كميات كبيرة من المواد المشعة داخل المجمع .

وفي وقت سابق ، أعلنت السلطات اليابانية أنها ستتبنى تدابير إذا حدث انصهار في اثنين من مفاعلاتها النووية رغم عدم وجود أي مؤشرات حتى الآن على حدوث انبعاثات خطرة من المواد المشعة في الجو .

وتتمحور الجهود الحثيثة في سياق محاولات تفادي كارثة نووية محتملة حول (مفاعل فوكوشيما دايشي - شمال شرقي البلاد) مع تحركات محمومة تسابق فيها الحكومة اليابانية الزمن لإنقاذ ناجين من أعنف زلزال في تاريخ اليابان ، تلاه (تسونامي) مدمر بلغ ارتفاع أمواجه عشرة أمتار .. جرفت كل ما اعترض طريقها .

ويجري إجلاء نحو 180 ألف شخص يقيمون على مسافة ما بين عشرة إلى عشرين كيلومتراً من المحطة النووية ، بالإضافة إلى عدة آلاف آخرين من المقيمين على مسافة أقرب من المنشأة كان قد تم إخلاؤهم في وقت سابق .

وتتزامن جهود محاولة تفادي كارثة نووية في الوقت الذي تعمل فيه فرق الإنقاذ للبحث عن ناجين حوصروا تحت الأنقاض التي خلفتها الهزة وأمواج المد العاتية .

وقال رئيس الوزراء الياباني / ناوتو كان : تم إنقاذ أكثر من 3 آلاف شخص انتشلوا من المياه الموحلة وأنقاض المساكن المنهارة والمشتعلة .

وتعيق جهود الإغاثة الهزات الارتدادية ، والتي بلغت أكثر من 140 هزة ارتدادية وصلت قوتها إلى أعلى من 4.5 درجة بمقياس ريختر .. منها واحدة بقوة 6.2 ضربت السواحل شرقية لجزيرة اليابان صباح الأحد .

وقررت الحكومة اليابانية إرسال 100 ألف من (قوات الدفاع عن النفس) إلى المناطق المنكوبة ، بالإضافة إلى مساعدات عسكرية أمريكية شملت حاملة الطائرات (يو إس إس رونالد ريجان) وسفينة مدمرة .. بجانب سفن حربية أخرى وصلت اليابان صباح الأحد .

وذكرت شبكة NHK اليابانية أن أكثر من عشرة آلاف شخص مازالوا في عداد المفقودين في شمال شرقي البلاد .

وعرضت 48 دولة أخرى تقديم مساعدات وفرق إنقاد لليابان للمساعدة في جهود الإنقاذ بعد كارثة الزلزال المدمر .. والذي أدت قوته إلى تحريك اليابان والكرة الأرضية عن محورها .


اللهم اجرنا برحمتك ..انت القادر ..ويفنى كل شيء ويبقى وجهك ..فهل من محيص من قضاء ك يارحمان ياراحم

الشيرازي
14-03-2011, 23:42
.. امر مرروع بالنسبه لليابان ,مع انه امر غريب على الرغم من انا اليابان معروفه بتطورها التكنو العالي ,,

كيف ما عرفوا عن هدا التسونامي او اخذوا له احتياطات ,, !! الخساير الماديه اكبر


هو اكيد امر الله وما في شي يعلا عليه لكن اذا كانت اليابان بكبرها كل هادا يحصل لها ,, اجل ع الدول الباقيه السلام .!! << رأي

ام النووووون
15-03-2011, 14:51
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

اللهم انا نسالك العافية وحسن الخاتمة واللطف بنا يارب

الحارث
15-03-2011, 18:51
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

اللهم انا نسالك العافية وحسن الخاتمة واللطف بنا يارب

بارك الله فيك.........

معلمه طموحه
15-03-2011, 22:34
نسأل الله الأمن والسلامه..فعلا" الأوضاع سيئه جدا"

حفظنا الله من كل شر