المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المملكة تنفرد بالمراكز الأربعة الأولي في أولمبياد قطر للرياضيات


انتبهوا لوجودي
08-04-2011, 20:01
المملكة تنفرد بالمراكز الأربعة الأولي في أولمبياد قطر للرياضيات


الرياض-
حققت المملكة العربية السعودية ممثلةً في وزارة التربية والتعليم و مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" إنجازا جديدا يضاف إلى سجل إنجازات موهوبيها على الصعيد الإقليمي والدولي بعد فوز أربعة طلاب سعوديين بالمراكز الأربعة الأولى في أولمبياد الرياضيات الذي انعقد في دولة قطر خلال الفترة من 29 -30 مارس الماضي، وفي أول مشاركة سعودية في هذا الأولمبياد .

ضمت قائمة الشرف الطالب وائل آل سعيد،الصف الثالث الثانوي من المنطقة الشرقية والذي حاز المركز الاول، والطالب اليزيد البسيوني، الصف الثاني الثانوي من ينبع وجاء في المركز الثاني، والطالب سعود الصفيان الصف الثالث الثانوي من الرياض واحتل المركز الثالث، فيما جاء في المركز الرابع الطالب علي الحداد، الصف الثالث الثانوي من الأحساء، فيما احتل طالبان بحرينيان المركزين الخامس والسادس .



وشمل أولمبياد الرياضيات في قطر إضافة إلى أسئلة الاختبار سؤال "تحدي" يحصل الطلاب أصحاب افضل الإجابات على منحة قبول مباشرة بجامعة Texas A & M في قطر، وحاز الطالب السعودي وائل آل سعيد على هذه المنحة، اذ لم يتمكن من الإجابة على السؤال سوآ الطالبان وائل ال سعيد و ويزيد البسيوني.

ورفع معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الأمين العام لـ"موهبة" الدكتور خالد بن عبد الله السبتي أسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – رئيس المؤسسة حفظه الله وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على الإنجاز الذي حققه الفريق السعودي .



وقال معاليه إن هذا الإنجاز يجسد ويعكس ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام بالموهوبين والموهوبات من أبناء وبنات الوطن، وتوجيهها دوما – يحفظها الله- بضرورة الاستثمار في الإنسان السعودي وتنمية رأس المال البشري في الوطن .


وأشاد نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الأمين العام لـ"موهبة" بهذا الإنجاز، وأنه يؤكد أن المملكة على الطريق الصحيح بنهج مسار اقتصاد المعرفة والتحول إلى المجتمع المعرفي المبدع من خلال تنمية رأس المال الفكري، مضيفا أن هذا الإنجاز نتاج تعاون وشراكة فعاله بين وزارة التربية والتعليم وموهبة تنعكس إيجابا على مجتمع الموهبة والإبداع في المملكة، وتتيح للطرفين تقديم خدمات أكبر لرعاية الموهوبين وتوحيد جهودهما بشكل يدعم مناخ الموهبة والإبداع ويوجد بيئة محفزة للموهوبين والموهوبات من طلبة وطالبات التعليم العام مرتكزة على أسس علمية ومنهجية سليمة .



واوضح معالي الدكتور خالد بن عبد الله السبتي أن هذه المسابقات وسيلة للكشف عن علماء المستقبل ، وعن النوابغ في تخصص الرياضيات، لافتا الى أن استمرار المشاركات والانجازات السعودية في هذه المسابقات سيسهم في ارتقاء مستوى تعليم الرياضيات في كل المراحل وينهض به ليصل إلى التفكير المبني على المنطق الرياضي .



ولفت معالي الدكتور خالد السبتي ان الإعداد للأولمبياد الدولي 2011م الذي سيقام في هولندا بدأ مبكرا وانعكس حراكا علميا رياضيا في سائر مناطق ومحافظات المملكة ما ينتج ان شاء الله تعالى إبداعا وتميزا يمهد لتوليد المعرفة وليس مجرد استهلاكها.



ومثل كل دولة أربعة طلاب ، فيما شاركت قطر بفريقين رئيسي ورديف باعتبارها الدولة المنظمة واستضافت فعاليات الاولمبياد جامعة Texas A & M في قطر، وأشرف على وضع مسائل الأولمبياد وتصحيح الإجابات أساتذة من قسم الرياضيات بالجامعة ، وجميعهم من الأجانب.



بدوره قال الدكتور عبد العزيز الحارثي المشرف العام على مشروع الأولمبياد إن أولمبياد الرياضيات في قطر شهد مشاركة خمس دول عربية إضافة إلى المملكة العربية السعودية، وهي دولة قطر، مملكة البحرين، سلطنة عُمان، الجمهورية العراقية،والجمهورية العربية اليمنية، ما يؤكد حجم الإنجاز التي حققه الفريق السعودي.



وبين الدكتور عبد العزيز الحارثي أن الفريق السعودي كان محل اهتمام جميع الحضور الذين اثنوا على أداء أعضائه ، وطالبت بعض الوفود بالاستفادة من التجربة السعودية التي مكنت أبناء المملكة من تحقيق هذه النتائج المتميزة، مشيرا إلى أن الوفد السعودي وعد بتلبية هذا المطلب بإرسال بعض الكتب التي ألفها الفريق السعودي .



وأشار الدكتور الحارثي إلى أن مشاركة الفريق السعودي ونتائجه المشرفة فى أولمبياد الرياضيات في قطر تمثل إعداد جيدا للأولمبياد الدولي للرياضيات في هولندا 2011م لتحقق فيه المملكة بإذن الله نتائج مماثلة، لافتا إلى وعد قطعه أعضاء الفريق السعودي على أنفسهم ببذل أقصى جهد لتمثيل الوطن بشكل مشرف في أولمبياد هولندا وتحقيق مراكز متقدمة تكرس مكانة المملكة على خارطة الإبداع في العالم .



وذكر الدكتور الحارثي أن المشاركة السعودية في الأولمبياد كانت فعالة وأثبت الطلاب السعوديون حضورا فعالا بين كافة المشاركين من خمس دول عربية ظهر جليا في حجم التواصل مع الوفد السعودي للاطلاع على التفاصيل التي قادت لهذا الإنجاز .

ام النووووون
09-04-2011, 00:48
الف مبروك الصدارة

وشكرا للاخبار الحلوة
بارك الله بك

amaal
09-04-2011, 01:37
ما شاء الله تبارك الله

مشكور

بارك الله فيك

الحارث
11-04-2011, 10:48
ما شاء الله تبارك الله

بارك الله فيك وجزاك كل الخير

الليزر الخارق
11-04-2011, 12:46
يعطيك العافية
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

معلمه طموحه
14-04-2011, 23:57
ماشاء الله

يعطيك العافيه

الشيرازي
16-04-2011, 15:55
ابطآآآل من يوومهم ,, واآأئل ويزيد وسعود وعلي الله يحفظهم يآأإربـ يرررفعـوون الرآأإس
ماشالله تباركـ الله ,~ الله يووفقهم