المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان للعلوم والتقنية في "سايتك"


انتبهوا لوجودي
22-04-2011, 10:30
مهرجان للعلوم والتقنية في "سايتك"




ينطلق في شهر مايو المقبل، النسخة الثالثة من مهرجان العلوم التابع لمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية، تحت شعار : "العلوم..لماذا؟وكيف؟".



وسينطلق المهرجان برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. ويستهدف المهرجان نحو 620 ألف شخص، ويهدف في الأساس إلى استقراء التطور والتوجهات العلمية لفئات المجتمع، وربطها في شؤون الحياة اليومية، وتعزيز دور المؤسسات الحكومية والخاصة، في دعم خطة المملكة في التنمية البشرية والمعرفية.



هذا وقد أوضح المدير العام لمركز "سايتك" الدكتور محمد قروان، أن المهرجان سيمتد ثلاثة أيام، ويعمل على الخروج بالعلوم والتقنية من حيز التقليدية والتنظير، إلى التطبيق، من خلال 60 فعالية داخلية وخارجية، تغطي جوانب علمية وترفيهية، يغلب عليها الأجواء الاحتفالية، وذلك لإبراز أهمية العلوم في حياة المجتمع، إذ ستعرض 350 معروضة علمية، وفي المجمعات التجارية والمنتزهات الكبيرة والمدارس والجامعات.



وأضاف القروان أن المهرجان سينطلق في مناطق المملكة كافة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبمساهمة جهات حكومية وخاصة وجامعات، ويستهدف 500 ألف مستفيد من الأفراد والأسر، و120 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية. وأشار إلى وجود خطة ستنفذ بالتعاون مع وزارة التربية لتطبيق التجارب العلمية والتقنية، وعروض مختبر الأبحاث في ثلاثة آلاف مدرسة للبنين والبنات، في 10 مناطق تعليمية، وربط جميع المدارس عبر موقع إلكتروني، للمشاركة في الحوار وتسجيل النتائج والإفادة من التجارب وتقييمها عن بعد، مبيناً أن الأسبوع المقبل سيشهد «إطلاق الورشة التدريبية في مركز "سايتك" لمجموعة من المعلمين والمعلمات، يصل عددهم إلى نحو مئتين من مختلف مناطق المملكة، لتدريبهم على أفضل الطرق لتقديم العلوم والعروض العلمية والتقنية. كما سيتم تكليف كل واحد منهم لاحقاً، بتدريب ما لا يقل عن 15 من زملائهم، على كيفية تقديم التجارب العلمية في المدارس، بطريقة ممتعة ومشوقة.



وتشمل فعاليات المهرجان أنشطة داخلية، منها المعرض المصاحب، الذي تشارك فيه جهات حكومية وخاصة عدة، تدعم المجتمع بالخبرات والإمكانات العلمية والتقنية، والحوارات والمحاضرات العلمية، وأركان معرفية، مثل: الفلك، والبيئة، والصحة، والفنون، والعلوم، إضافة إلى المسابقات العلمية والترفيهية. فيما تتضمن الأنشطة الخارجية عروض الطيران العمودي، والحوامات البحرية، التي تتيح للجمهور التعرف على تقنياتها، والاستمتاع بجولات على متنها طوال أيام المهرجان، يضاف إلى ذلك تجارب علمية في الأماكن العامة والمدارس والمجمعات التجارية، وكذلك مسابقة "السوبر ماركت"، التي تقام في نقاط التسوق الكبيرة، لنشر ثقافة العلوم بين جميع الفئات العمرية في المجتمع.

الحارث
22-04-2011, 11:22
نتمنى لهذا المهرجان النجاح
بارك الله فيك وجزاك كل الخير

معلمه طموحه
23-04-2011, 00:07
يعطيك العافيه

بنوته طموحه
23-04-2011, 08:50
مشكككور
ويعطيك العافيه

nuha1423
30-04-2011, 13:35
سلمت يداك بارك الله فيك وجزاك خيراً

ام النووووون
30-04-2011, 14:00
๑๑ { . بارك الله فيك وجزاك الله خيرا . } ๑๑

معلم مصرى
30-04-2011, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا جزيلا على هذا الخبر وسلمت الايادى .