المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باحثة سعودية تبتكر برنامجاً إلكترونياً يحسن مهارات اللغة الإنجليزية


انتبهوا لوجودي
14-07-2011, 09:51
باحثة سعودية تبتكر برنامجاً إلكترونياً يحسن مهارات اللغة الإنجليزية





ابتكرت باحثة سعودية منتسبة لبرنامج التعليم والتدريب عن بعد في جامعة الخليج العربي برنامجاً إلكترونياً يعتمد على الوسائط المتعددة يساهم في تعليم اللغة الانجليزية خاصة فيما يتعلق بتطوير مهارات الاستماع لدى الطلبة.


وكانت الباحثة مريم العتيبي قد أجرت بحثاً بعنوان (أثر أنشطة الوسائط المتعددة على مهارات الاستماع والرضا في مقرر جامعي للّغة الانجليزية) ضمن متطلبات الحصول على رسالة الماجستير من برنامج التعليم والتدريب عن بعد، لقياس مدى تطور مهارات اللغة الانجليزية لدى طلبة المرحلة التأسيسية لطالبات الجامعة الملكية للبنات.


وأوضحت الباحثة العتيبي أنها قامت بتصميم برنامج إلكتروني يعتمد على الوسائط المتعددة (الفيديو، النص، والصوت) لمساعدة طلبة اللغة الانجليزية في المرحلة التأسيسية بجامعات المملكة على تطوير مهارات الاستماع، وذلك نقلاً عن صحيفة الرياض.


وأضافت أن عينة الدراسة تكونت من 43 طالبة، وتم توزيع العينة عشوائيا إلى 23 طالبة في المجموعة التجريبية و20 طالبة في المجموعة الضابطة. مشيرةً إلى أن أدوات الدراسة اشتملت على: اختبار الاستماع القبلي والبعدي الذي صممته الباحثة ، ومقياس لقياس درجة الرضا عن أنشطة الوسائط المتعددة للمجموعة التجريبية.


يشار إلى أن الدراسة قد أظهرت فروقاً بارزة في مهارات الاستماع لصالح المجموعة التي جربت التعليم عن طريق الوسائط المتعددة إذ تطورت مهارات الاستماع لديها بشكل ملحوظ.

nuha1423
14-07-2011, 11:43
بسم الله الرحمن الرحيم

سلمت يداك بارك الله فيك وجزاك خيراً

الجيوفيزيائي+
14-07-2011, 12:37
بسم الله الرحمن الرحيم
ماشاء الله
شئ نفتخر به..

معلمه طموحه
15-07-2011, 22:24
بارك الله فيك