المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيخوختك.. قد يكافحها عش الغراب!


انتبهوا لوجودي
11-10-2011, 22:15
شيخوختك.. قد يكافحها عش الغراب!




في دراسة جديدة، توصل فريق بحث أمريكي إلى أن عش الغراب يحتوي على مادة تعرف بإسم"بسيلوسيباين" تكافح الشيخوخة، وتعمل على الحفاظ على شباب روح الإنسان، لتمكنه من الاحتفاظ بإقباله على الحياة، وطاقته الابتكارية، وشغفه للتعرف على كل ما هو جديد، مما دعاهم إلى أن يطلقوا عليه اسم"عش الغراب السحري".
وأوضح الباحثون أنه عادةً بعد بلوغ الإنسان سن الثلاثين تكون الشخصية قد اكتمل تكون عناصرها لتصل إلى مرحلة الثبات لتصبح جزءاً من ماهيته الشخصية والإنسانية، مؤكدين أن مادة "بيلوسيباين" في عش الغراب تؤثر على عدد من المراكز المشكلة للشخصية والتي تعرف بإسم "أوبينس"، والمرتبطة بقدرة الانسان على تقدير والاستمتاع بالجمال وقدرته على التخيل والابتكار، بالإضافة إلى حرصه على مراعاة مشاعر الآخرين.



وكانت الأبحاث قد أجريت على ما يقرب من 52 شخصاً من الاصحاء تراوحت أعمارهم ما بين الرابعة والعشرين والرابعة والستين عاماً، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين تناول أفراد الأولى مادة "بيلوسيباين" فى صورته الطبيعية مستمد من تناول عش الغراب، بالإضافة إلى تناوله في هيئة أقراص في مقابل تناول أفراد المجموعة الثانية عقاراً زائفاً.



وأشارت المتابعة إلى أن الاشخاص الذين واظبوا على تناول مادة "بيلوسيباين" تمتعوا بنظرتهم الإيجابية للحياة والصفاء النفسي والداخلي، كما تمتعوا بطاقة كبيرة على الابداع والابتكار بالمقارنة بالأشخاص الذين تناولوا عقارا زائفاً.



يشار إلى أن هذه الدراسة تعد هي الأولى من نوعها التي تكشف النقاب عن إمكانية تناول أطعمة تعمل على تحسين أو الاحتفاظ بالسمات الايجابية للشخصية على المدى الطويل.

محبة للعلم والتعلم
12-10-2011, 18:30
مشكور اخي على هذه المعلومات المفيدة

معلمه طموحه
12-10-2011, 22:49
سبحان الله

يعطيك العافيه