المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تري نفسك على حقيقتهاآ


جونكري
13-10-2011, 00:58
كيف تري نفسك على حقيقتهاآ

كيف تري نفسك على حقيقتهاآ

كيف تري نفسك على حقيقتهاآ







قد تبالغين في تقدير ذاتك، فترين نفسك على غير حقيقتها، لذلك ينصحك د.تيموثي ولسون -أستاذ علم النفس بجامعة فيرجينيا- باتباع الخطوات التالية لتري نفسك على حقيقتها:
- لا داعي للثقة الزائدة بالنفس، ولا تقولي لمن ينتقدك: أنا أدرك كيف أتصرف وماذا أفعل، فهناك أشياء تصدر عنك ولا تنتبهين إليها، وأحيانا تكون نظرتك خاطئة، وتحليلك مجافيا للحقيقة، وبذلك تتخلصين من الغرور والثقة الزائفة، وتعرفين نفسك كما أنت.
- احتفظي بمذكرة تدونين فيها يومياتك، وأهم الأشياء التي قمت بها، وبذلك تسلطين الضوء على تصرفات، كنت تحاولين في العادة تجاهلها وتناسيها؛ لأنها لا تتفق ونظرتك الذاتية إلى نفسك، وربما تظنين أنك مترددة، لكنك في الحقيقة تقررين بسرعة المطعم الذي ترغبين في زيارته والوجبة المفضلة، والوظيفة التي تنوين التقدم إليها والفيلم الذي تشاهدين.
- تعلمي كيف تحللين مشاعرك وردود أفعالك، بدلا من اجترار المشاعر السلبية، وبذلك تلاحظين ما تشعرين به، إذا صادفت أمرا غير متوقع، وهل تكتفين بالاستياء أم تصرخين، وتدريجيا تتحكمين في ردود أفعالك وتسيطرين على انفعالاتك.
- استشيري صديقات موضع ثقة، فلديهن رؤية واضحة عنك وعن تصرفاتك، ويمكنهن نصحك بأمانة إذا اختلطت عليك مشاعرك في موقف ما، ولا تتحرجي من سؤالهن كيف كنت تتكلمين في موضوع كذا، وهل كنت منطقية ونجحت في توضيح فكرتك للآخرين، وهل كانت إشاراتك متسقة مع كلامك؟ وما الملاحظات التي لفتت انتباههن خلال الموقف ذاته

juliet
13-10-2011, 01:37
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه.. ويجب أن نعرف أن جميعنا (البشر) نخطيء فليس أحد منا معصوم عن الخطأ

الليزر الخارق
13-10-2011, 03:11
جميل جدا *

سلمت يداك وأنار الله دربك *

محبة للعلم والتعلم
13-10-2011, 08:34
موووضووع جدا جدا مميز وراقي من المعلومات الراقية

من قدي بنت ولد جدي
13-10-2011, 20:05
يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووو
فعلا شي جميل ان نعرف كيف نرى انفسنا واهم نعرفها من سوال الصديق