المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الملك فهد الـ 29 عالمياً في "تحدي سيارات الطاقة الشمسية"


انتبهوا لوجودي
29-10-2011, 17:32
جامعة الملك فهد الـ 29 عالمياً في "تحدي سيارات الطاقة الشمسية"

سبق- الظهران: حقق طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، المركز التاسع والعشرين عالمياً في التحدي الدولي لسيارات الطاقة الشمسية والذي أُقيم بأستراليا أخيراً.

وكان عشرون طالباً من طلاب الجامعة قد صمّموا ونفذوا سيارة أطلقوا عليها اسم "وهج"، حيث تمت عملية تصميم وتنفيذ السيارة بالكامل داخل معامل جامعة الملك فهد، وشُحنت لاحقاً إلى أستراليا للمشاركة بها في هذا التحدي العالمي.

ووصف أحد أعضاء الفريق المشارك النتيجة بـ "الجيدة".*

وقال: حصل فريقنا على المركز 29 بين 37 فريقاً، متفوقة على جامعات كورية وبريطانية. فالحمد لله على كل حال، بالطبع كنا نطمح للأفضل، لكن كان ينقصنا عاملا الوقت والخبرة، فضلاً عن ذلك، قام فريقنا بأضعاف ما قامت بعمله الفرق الأخرى.

فعلى سبيل المثال، عملية تصنيع جسم السيارة تمر بمرحلتين رئيسيتين: مرحلة تصنيع القالب الذي يتم تصنيع الجسم عليه، ثم مرحلة تصنيع الجسم على هذا القالب. وأضاف: بعض الفرق كفريق نوون الهولندي والحاصل على المركز الثاني، صمّم القالب وأرسله إلى شركات لتقوم بتصنيعه لهم، ثم صمّم الجسم عليه.

وبعض الفرق كفريق توكاي الياباني والحاصل على المركز الأول، أرسلوا تصميم جسم السيارة إلى شركة قامت بتصنيعه بالكامل لهم.

أما فريقنا، فلم يقم بصناعة الجسم، وصناعة القالب فقط، بل قام قبل ذلك بتصميم وتصنيع الآلة التي تقوم بتصنيع القالب، ثم قام بعدها بصناعة القالب ثم الجسم، كما قام أيضاً بتصميم وتصنيع فرن بحجم السيارة، وذلك لتسخين الجسم عند وضعه على القالب، ما استهلك ما لا يقل عن 7 أشهر من العمل.

الحارث
29-10-2011, 19:00
ما شاء الله
ونتمنى مزيدا من التقدم
بارك الله فيك وجزاك كل الخير

DMKDMC
30-10-2011, 16:06
بارك الله فيك وجزاك كل الخير

@سعوديه@
02-11-2011, 23:37
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه