المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد رحلة مضنية هبوط رواد مركبة المريخ على الأرض


S.PHY20
08-11-2011, 22:20
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/11/nov/44/mars-500-team.jpg

خرج أفراد طاقم فريق بحثي من كبسولة معزولة تماما عن أجواء الأرض في روسيا بعد 520 يوما قضوها في عزلة لمحاكاة الرحلة إلى كوكب المريخ حيث كانت وجوههم شاحبة لكن علتها البسمة.

وتهدف التجربة التي أطلق عليها اسم (المريخ 500) إلى الإجابة على أحد أهم الأسئلة في عالم السفر إلى الفضاء وهي هل يمكن للإنسان أن يحتفظ بسلامة صحته الجسدية والعقلية لأكثر من ستة شهور هي مدة الرحلة إلى الكوكب الأحمر؟.

ونقل موقع ميدل ايست أونلاين أنه وبعد دراسة تكلفت 15 مليون دولار وكان هدفها هو محاكاة الظروف النفسية الضاغطة في مهمة حقيقية للمريخ في أقرب وقت ممكن، سيسمح للطاقم المكون من ستة متطوعين من الرجال باحتضان أصدقائهم وذويهم لفترة قصيرة بعد خروجهم من الكبسولة وقبل نقلهم مباشرة إلى فترة حجر صحي تستمر ثلاثة أيام.

ولوح المتطوعون وهم من أوروبا وروسيا والصين بأيديهم لمن جاءوا لاستقبالهم ومتابعة فتح باب الكبسولة بعد العزلة الطويلة في معهد للأبحاث بالعاصمة الروسية موسكو.

وقال دييجو اوربينا وهو ايطالي كولومبي شارك في التجربة "حققنا أطول عزلة على الإطلاق حتى يمكن للإنسان الذهاب إلى كوكب بعيد لكن يمكن الوصول إليه".

ويخشى علماء نفس أن يصاب المتطوعون بصدمة بعد العودة بسبب الضجيج وأنشطة الحياة اليومية.

وعاش أفراد الطاقم على حصص من الطعام مثل رواد الفضاء الحقيقيين ونادرا ما كانوا يستحمون ويخضعون للرقابة على مدار الساعة باستثناء فترة دخولهم إلى المرحاض مثل ما يحدث في برامج تلفزيون الواقع.

وفي عام 2000 انتهت تجربة سابقة للعزلة لمدة 420 يوما نهاية كارثية بتشابك بالأيدي بين اثنين من المشاركين ومحاولة ثالث تقبيل متطوعة في الفريق عنوة.

الحارث
08-11-2011, 23:01
بارك الله فيك.........

nuha1423
08-11-2011, 23:05
سلمت يداك بارك الله فيك وجزاك خيراً