المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظام مطور لمراقبة واستشعار صحة السائق من خلال عجلة القيادة


انتبهوا لوجودي
28-11-2011, 16:29
نظام مطور لمراقبة واستشعار صحة السائق من خلال عجلة القيادة






طور علماء ألمان نظام مراقبة واستشعار يتم تثبيته بعجلة القيادة لمراقبة الحالة الصحية لقائد السيارة يمكنه من مراقبة التغيرات الصحية التي قد يتعرض لها السائق، والتي تسبق تعرضه لأزمة صحية، أو أزمة قلبية لتعطيه إنذاراً بضرورة توخي الحذر أو التوقف عن القيادة.



وكان قد عمل على تطوير هذا النظام فريق بحثي بجامعة ميونيخ الألمانية، بالتعاون مع شركة "بى.أم.دبليو" عملاق صناعة السيارات في العالم.



وأكد العلماء أنه في حال قضاء ساعات طويلة في قيادة السيارة، والاستمتاع بسماع الإذاعة والتحدث في الهاتف المحمول، سيكون بالإمكان قريباً مراقبة حالة السائق الصحية، والتأكد من سلامته أثناء قياداته لساعات طويلة، وتنبيهه في حال تعرضه لمخاطر صحية أثناء القيادة، وذلك من خلال مراقبة نظام الاستشعار المثبت في عجلة القيادة، نقلاً عن شبكة الإعلام العربية.



يشار إلى أن نظام الاستشعار المثبت في عجلة القيادة يعتمد على مراقبة عدد من العلامات الصحية منها قياس معدلات نبضات القلب، وقياس مدى تشبع الدم بالأكسجين عن طريق استشعار بعض المستقبلات الحساسة على سطح جلد يد السائق. وفى حال وجود أي مخاطر صحية يعطى النظام إنذاراً للسائق بضرورة التوقف، وأخذ قسط من الراحة.

الحارث
29-11-2011, 11:22
شكراً لك جزاك الله خيراً