المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسئلة تحتاج إلى إجابات


Ahmed Ph
14-01-2012, 19:14
بسم الله الرحمن الرحيم

شوية أسئلة وقفت عليا ومش عارف اجابتها
ياريت حد يكون عنده خبره يجاوبني عليها

1 ) إذا أثرت بقوة على كرة مقدارها 5 نيوتن فعلى حسب قانون نيوتن الثالث ستكون محصلة القوة تساوي صفر لأن الكرة سترد بنفس القوة في الإتجاه المعاكس وعلى حسب قانون نيوتن الأول إذا كانت محصلة القوة صفر كان الجسم متزنا أي ساكنا او محركا بسرعة ثابتة وفي خط مستقيم إذا كيف يكتسب الجسم تسارعا على حسب القانون الثاني لنيوتن ؟

2 ) نستنتج من المعادلة E = mc2 أن الكتلة والطاقة تتناسبان تناسب طرديا وتتحكم فيهما السرعة وقد وضع آينشتاين معادلة في النسبية الخاصة تبين الطاقة السكونية عند السرعات العالية E0 = mc2 / 1 – v2 / c2 عندما نقوم بالتعويض في المعادلة بالكتلة هل نعوض بالكتلة الأصلية أم بالكتلة التي زادت بسبب السرعة العالية ؟

3 ) كيف يكون للإلكترون خصائص الموجات من طول موجي وتردد وسعة تلك النقطة لا استطيع استيعابها مطلقا وهل فعلا معادلة دي براولي λ = h / p كانت المعادلة التي استنتج منها آينشتاين معادلته الشهيرة E = mc2 عن طريق التعويض بزخم الفوتون ؟

4 ) لماذا سرعة الضوء هي السرعة الوحيدة الغير نسبية ليه الضوء بالذات هل هناك سبب معين او خاصية من خصائص سرعته تجعلها لا تخضع لقوانين السرعة النسبية ؟

5 ) في الآخير هذا طلب وليس سؤال : أريد شرحا مفصلا لكلا من
1 ) القانون الثاني في الديناميكا الحرارية والإنتروبي 2 ) مبدأ هايزنبرج للشك

حكاية مبدأ
19-01-2012, 01:11
إذا أثرت بقوة على كرة مقدارها 5 نيوتن فعلى حسب قانون نيوتن الثالث ستكون محصلة القوة تساوي صفر لأن الكرة سترد بنفس القوة في الإتجاه المعاكس وعلى حسب قانون نيوتن الأول إذا كانت محصلة القوة صفر كان الجسم متزنا أي ساكنا او محركا بسرعة ثابتة وفي خط مستقيم إذا كيف يكتسب الجسم تسارعا على حسب القانون الثاني لنيوتن ؟


شرط نيوتن الثالث أن يطبق على جسمين في حالة سكون كأن تضغط ع الكرة بقوة
فترد الكرة بنفس القوة على اليد
لأنه في حالة الحركة فالمحصلة لا تساوي صفر وهذا يناقض القانون



4 ) لماذا سرعة الضوء هي السرعة الوحيدة الغير نسبية ليه الضوء بالذات هل هناك سبب معين او خاصية من خصائص سرعته تجعلها لا تخضع لقوانين السرعة النسبية ؟


ربما والله أعلم لأنها أعلى سرعة توصلوا لها
لكن مع الاكتشاف الجديد النيترينو قد يختلف الأمر

Ahmed Ph
20-01-2012, 06:54
شكرا اخي عالإجابات
تم فهم السؤال الأول الحمد لله