المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توزيعاتي على مقسم مواضيعٍ متفرقة .


ربانة
18-02-2012, 00:12
,

أماني الغانمي .


(1)


عبثٌ عبثٌ أن تفكَ أزرار الآلآم, فتتكشف عن أضلاعٍ هابطة من نحولٍ , تبثُ في عينيك حزن المنافي , و تنثر صراخ الثكالى فلفلاً, وتطعمك مسكنة أم ٍ ؛ تحمل أوراق زوجها المريض "بالكانسر" ليعطفوا عليها ؛ تتكسّرُضعفا وتوددا فقط ليعطفوا عليها ويصدقوا مصائبها , وعلّها بالذي يفلتوه لها, أن تعقف سبطانة الجوع الموجهةِ رصاصاتُها نحوها وعيالها . حزنٌ حزنٌ يضل بعقلك ويضيعك .





.

ربانة
18-02-2012, 00:15
.

(2)


عمرُ؛ يا أمير المؤمنين ؛ ما ظلينا بعدك نخاف تعثر الدواب؛إن زلزلوا الشوارع , هذا والله ليس مبلغ همّنا , وترفٌ عظيمٌ إن فعلنا , فالناس يا سيدي ... الناس ؛ صارت تعثر بهم الدواهي ولن يهتمْ أحدٌ .




.

ربانة
18-02-2012, 00:26
.




(3)


وشعورٌ حقيقي الآن انزرع أمام عينيَ ؛ راكضا في شوارع روما , و تحت المطر, تلمه قشعريرة البرد , فيندس مسرعا في دفئ المعاطف , شعورٌ يتلو توراة المطر على صفحة قلبي , شعورٌ يشبه تجمُّعي كليّ أمام عرجونٍ يحمل قطف حكاياغنتها جدتي بجزالة ,هذا الشعور اليشبه سعادتي آن حملني جدي وناولني مالم تطاله يدي من ثلاجة " السوبرماركت من الغازيات , أشعر ببرد العلبة ومطر عيني جدي الآن ,
أود البكاء والتنفض من كل هذا البلاء الذي يغتم بي , أود العودة صغيرة صغيرة حتى لا أدرك كل هذا الكون ؛ أن اعود نملا يجري نحو جحوره إن جاءته بساطة الأفكار تنبهه عن كارثة المطر.
تجعله حريصا أن يحمي نفسه من كل هذا العواء الذي يبل سمعي ,اعود صغيرة وكفى بين جنبي جدتي تفل ضفائري وترعى تماديي في نسج الاستفهامات .





،

ربانة
18-02-2012, 02:47
ـ




(4)



عزيزتي موزاييك ..بعد السلام .
و بعد أن وصلني ردُكِ الأخير؛ أقول لكِ:

أنك ِ لازلتِ مُصرة على العبث بالنحو إلى الحلم , لازلتِ تخنعين برأسك اتجاه هذه الأرض , سأقول لك شيئا , الأرض هذه لاتعني خردلة أمام الجسوم المدفونة في بطن هذا الكون الخالب للب , تعرفين حبة القمح هي بمقدارأرضنا أمام نجم الشمس والتي بدورها كحجم تفاحة وتضيعان كلتيهما في مساحة ملعب كرة قدم وهذا شيء يسير لم أجرك نحو الجنون كله , والله , أممم لازلتِ واهنة أمام هكذا تفكر , سأبين لك أمرا , أنت تركضين نحو تحقيق حلم دنيوي شيء لايحتمل حجم هذه الحبة للقمح بالنسبة لملعب كرة قدم .
الأشياء التي تمر تحت قدميك لن تكون إلا اشياء سافلة فلا تحاولي البعثرة عليها للقطها , كلها مجرد أشياء تمُت لمجارير الصرف تجري نحو كل هابط من الأرض , وليست إلا الأحلام التي نشرئب بأعناقنا ونتلوها إلى لوح السماء ليس إلا هي التي تجعلنا بعقولنا نصبح بحجم الكون , خارجين عن مدار الفلك لهذه المجرة التي لا تعني شيئا أمام ملكوت كل الأشياء التي نعرف والتي لانعرف , لم تجربي ؟ أمم حسنا ..عني سأجرب .







.

ربانة
18-02-2012, 02:48
.
بقلمي ,ربانة موزاييك .

http://www.alsakher.com/modules.php?name=News&file=article&sid=1051

ولم يعد بعد الآن من أحدٍ ولا أحد .


.

الحارث
18-02-2012, 22:51
دام هذا القلم المبدع
رائعة تلك القدرة على لملمة الأحرف الضائعة ثم نسجها لتخرج لنا قطعة يلفها الغموض المشوب بالحزن

دمت مبدعة ودام قلمك الرائع

ربانة
16-08-2012, 03:54
,

سلمّك ربنا
يالحارثُ
ودام شروقك عليّ يا شمس .

ربانة
12-10-2012, 15:39
,


للحياة
.
.
.