المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة: حنان الأم يزيد نمو أدمغة الأطفال


انتبهوا لوجودي
24-02-2012, 05:59
دراسة: حنان الأم يزيد نمو أدمغة الأطفال














نشرت دورية الأكاديمية الوطنية للعلوم الأمريكية دراسة مخصصة لرصد النمو العقلي لدى الأطفال، أشارت إلى أن طلاب المدارس الذين يلقون التعاطف من أمهاتهم في المنزل ينعمون بنمو دماغي أفضل من نظرائهم المحرومين من ذلك العطف، حيث يشمل النمو مناطق بالغة الأهمية في الدماغ بما ينعكس على حياتهم المستقبلية.
واشارت الدراسة، الى ان الأطفال الذين يحظون بهذا التعاطف يسجلون نمواً واضحاً في مناطق الدماغ المسؤولة عن التعليم والذاكرة والتعامل مع ضغوطات الحياة.
وتقوم الدراسة على متابعة لنمو أدمغة 92 طفلاً، وأشرف عليها أطباء في مستشفى واشنطن الجامعي، بعد اختبارات بدأت بعمر الأربع سنوات وصولاً إلى سن العاشرة لتحديد الأطفال الذين ينالون تعاطف وتفهم الأهل وأولئك الذين يتعامل أهلهم معهم بعصبية وتوتر. وبحسب الدراسة، فإن الأطفال الذين كانوا ينعمون بحنان الأم وتفهمها في سنوات عمرهم الأولى سجلوا نمواً واضحاً في الحصينين الأيمن والأيسر من الدماغ بزيادة تتجاوز عشرة في المائة عن الأطفال الذين تعاملت أمهاتهم معهم بعصبية.
وقالت الدراسة إنها أثبتت من خلال هذا الاختبار الرابط المباشر بين التطور السليم لمناطق أساسية في الدماغ تؤثر على حياة الإنسان وبين العلاقات العاطفية التي يعيشها.

nuha1423
24-02-2012, 09:38
سلمت يداك بارك الله فيك وجزاك خيراً

زهراء 91
24-02-2012, 13:14
السلام عليكم فعلا ان الحنان له تأثير ايجابي في نمو ادمغة الاطفال وكذلك سلوكهم :سبحان الله

الحارث
24-02-2012, 15:15
بارك الله فيك وجزاك كل الخير