المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابتكار أنابيب مفرغة من الهواء يمكن استخدامها كوسائل نقل عام فائقة السرعة


انتبهوا لوجودي
06-05-2012, 00:33
ابتكار أنابيب مفرغة من الهواء يمكن استخدامها كوسائل نقل عام فائقة السرعة






تعمل عدة جهات على تطوير ابتكار عبقري للمهندس الميكانيكي البريطاني داريل أوستر، الذي توصل في مطلع التسعينات، إلى اختراع مذهل يختصر الزمن في أثناء الانتقال المكاني، وقد أطلق عليه اسم أنبوب إجلاء النقل، ETT"، وحصل في 1997 على براءة تكنولوجيا الاختراع.


ويعد " أنبوب إجلاء النقل ETT"، أحد أشكال وسائل النقل المفرغة من الهواء وعديمة الاحتكاك، يقول مصمموها أنها أكثر أمانا وأقل تكلفة وأكثر هدوءًا من القطارات أو الطائرات.


وباستخدام الأنابيب المفرغة من الهواء، فإنه قد تم تصميم ستة مقاعد، بحمولة قصوى 183 كيلوغرامًا لكل راكب، تصل سرعتها الهائلة إلى 4000 ميل/ساعة، 6500 كيلومتر/ساعة، وذلك باستخدام طاقة تقل بكثير عم تلك التي تستخدمها وسائل النقل التقليدية.


وستسمح هذه الوسيلة للمسافرين بالانتقال من نيويورك إلى لوس أنجلوس في 45 دقيقة فقط، ومن نيويورك إلى الصين في ساعتين فقط، أو السفر حول العالم في ست ساعات.


ويعتقد مصممو "ETT" أن النظام الخاص بهم يمكن أن يقدم من خلال استهلاك كيلوواط في الساعة خدمات تبلغ خمسين ضعفا لتلك التي يمكن للسيارات الكهربائية أو القطارات أن تقدمها باستخدام القدر نفسه من الطاقة، وذلك عن طريق الاستغناء عن الهواء أو المقاومة الناتجة عن الاحتكاك.


علماً أن هذه التقنية لازالت في طور التطوير والإضافة ولم تخرج للأسواق بعد.

الحارث
22-05-2012, 01:40
سلمت يداك

بارك الله فيك وجزاك خيراً