المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلوم والتقنية تستقبل المقترحات البحثية لبرنامج التقنيات الإستراتيجية


انتبهوا لوجودي
07-09-2012, 11:11
العلوم والتقنية تستقبل المقترحات البحثية لبرنامج التقنيات الإستراتيجية













دعت الأمانة العامة للخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، الباحثين والباحثات في الجامعات والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، للمبادرة بتقديم مقترحاتهم البحثية للدفعة الـ12 لبرنامج التقنيات الإستراتيجية.


وبينت الأمانة العامة للخطة الوطنية أن التقديم سوف يستمر إلى يوم الأحد 14 ذي القعدة 1433هـ القادم، من خلال البوابة الإلكترونية للخطة، حيث فتحت باب التقديم منذ يوم السبت الماضي.


واشترطت الأمانة العامة للخطة أن تكون المقترحات البحثية المقدمة مرتبطة بأحد المجالات الـ15 التي حددتها وهي "تقنية المياه وتقنية البترول والغاز وتقنية البتروكيماويات والتقنية متناهية الصغر والتقنية الحيوية وتقنية المعلومات وتقنية الإلكترونيات والاتصالات والضوئيات وتقنية الفضاء والطيران وتقنية الطاقة وتقنية البيئة وتقنية المواد المتقدمة وبرنامج الرياضيات والفيزياء والأبحاث الطبية والصحية والتقنية الزراعية وتقنية البناء والتشييد".


كما أهابت أمانة الخطة بالباحثين المتقدمين على ضرورة الالتزام بضوابط الأمانة العلمية، والالتزام بنظام "أخلاقيات البحث على المخلوقات الحية"، عند التعامل مع المخلوقات الحية أو جزء منها أو مادتها الوراثية، إلى جانب مراعاة الضوابط المعتمدة في الخطة الوطنية.


والجدير بالذكر أن الأمانة العامة للخطة الوطنية قد تقدم لها من خلال "برنامج التقنيات الإستراتيجية" حتى الدفعة الحادية عشر 2.795 مقترحاً بحثياً، فيما دعمت الخطة الوطنية 871 مشروعاً للعلوم والتقنية والابتكار منذ عام 2008م الماضي.

nuha1423
07-09-2012, 12:25
جزاك الله خيراً

شكراً لك

الحارث
10-09-2012, 22:25
جزاك الله خيراً

شكراً لك