المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطبيق مشروع تقنية TI-nspire navigator في تعليم وتعلم الرياضيات والعلوم بتعليم الخرج


أم عبدالملك
18-09-2012, 20:33
افتتح مدير التربية والتعليم بمحافظة الخرج أ. سعود بن ناصر العثمان يوم الأحد 15/10/1433 مشروع تطبيق تقنية (TI-nspire navigator ) في تعليم وتعلم الرياضيات والعلوم ببعض مدارس المرحلة الثانوية بالمحافظة والمنفذ بمقر قاعة جمعية البر الخيرية . حيث تعد إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج أول جهة تعليمية على مستوى الشرق الأوسط في تنفيذ هذه التقنية . وابتدأ العثمان كلمته الافتتاحية بحث الجميع على البداية الجادة للعام الدراسي الجديد سائلا الله عز وجل أن يكون عاما دراسيا حافلا بالنجاح والعطاءات المثمرة مشيداً بتجربة الخرج الرائدة في مجال تطبيق هذه التقنية ، وأكد على ضرورة تطبيقها في الميدان التربوي ومواكبة التطور مشيراً إلى أنه قد تم تطبيق هذه التقنية في مدارس البنين بالخرج على ثانوية الملك عبد الله وثانوية الشيخ محمد بن عثيمين وثانوية الأمير سلطان . أما بالنسبة لمدارس البنات فسيطبق المشروع على الثانوية الرابعة والثانوية الثانية عشرة والثانوية السادسة عشر . مختتماً كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لفريق العمل المنفذ للمشروع ممثلاً بمدير الفريق رئيس شعبة الرياضيات أ. صالح بن محمد الحديثي ولكل من أ. سعد بن محمد العجمي وأ. ياسر نصر الدين درغم وأ. آزاد حسين سعد وأ. عماد صلاح عبد العزيز وأ. أحمد عبد اللطيف بدر عطية ( معلمِي رياضيات ) و للـ أ. حسن أسعد الفيفي وأ. عبد الله عمر مدخلي ( معلميّ فيزياء ) وأ. محمد بن عبد الله الهزاع و أ. جلال عبد الله الشهري ( معلميّ كيمياء )، ولمركز التدريب التربوي على جهوده .
من جانب آخر بلغ عدد المتدربات ( 39 ) متدربة ما بين مشرفات ومعلمات رياضيات وكيمياء وفيزياء وأحياء للمرحلة الثانوية في مدارس العينة ويستمر البرنامج لمدة أربعة أيام حيث اشتمل اليوم الأول على التعريف بالمشروع الذي يتكون من آلات من شركة Texas instruments وشركة Vernier وشركة Dell إذْ اعتمدت هذه التقنية على ربط تقنيات TI مع جهاز المعلم باستخدام نظام TI-nspire navigator لاسلكيا مع أجهزة الطلاب لتحقيق التفاعل بين المعلم والطلاب .
ومن أبرز ملامح تقنية TI-nspire navigator كون النظام يربط أجهزة الطلاب بكمبيوتر المعلم بواسطة لا سلكي متكامل ، فلكل طالب اسم مستخدم وكلمة مرور تسهل للمعلم متابعة الطلاب ، حيث يحدد المعلم أي طالب لعرض الخطوات التي يقوم بها في آلة الطالب لعرضها على بقية الطلاب ، كما يمكن تشغيلها لاحقا بأي مشغل فيديو وإرسال الأسئلة المتنوعة للطلاب من جهاز المعلم مع إمكانية قيام الطالب بالتحقق من صحة إجاباته ، ويمكّن المعلم جمع إجابات الطلاب وتصحيحها وتصنيف الطلاب بحسب إجاباتهم .


منقول..


وتقبلوا فائق احترامي..

معلمه طموحه
27-09-2012, 14:10
بارك الله فيك وجزاك خيرا