المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إضدهاد للعقول العربيه المسلمه


الخادمه لدين ربها
25-04-2013, 15:32
وثائق ويكيليكس تقول أن واشنطن دفعت الموساد الإسرائيلي لاغتيال 350 عالم نووي عراقي وأكثر من ثلاثة مئة (300) جامعي عراقي منذ غزو العراق سنة 2003.هذه العملية بدأت عندما أخفقت إدارة بوش وأعوانها في تجنيد هؤلاء للعمل على الأراضي الأمريكية، وقد كان الاختيار الأمثل هو اغتيالهم.
هذا ما كشف عنه تقرير مرسل من وزارة الخارجية إلى الرئيس الأمريكي الأسبق جورج ولكر بوش موضحا أن الموساد نجح بالتعاون مع قوات الاحتلال وميليشيات الحكومة العراقية باغتيال هؤلاء العلماء والجامعيين من كل التخصصات العلمية، ويوضح التقرير كذلك أن بعض العلماء أجبروا على العمل في مراكز بحوث أمريكية وإيرانية بينما رفض آخرون.
أكثرية العلماء العراقيين رفضوا العمل في بعض مجالات البحث في أمريكا وفضلوا البقاء في داخل العراق، وأشار التقرير أن هؤلاء العلماء والجامعيين الذين فضلوا البقاء في العراق على العمل في الأراضي الأمريكية قد أجبروا على الخضوع إلى عدة جلسات تحقيق مصحوبة أحيانا بالتعذيب من طرف السلطات الرسمية العراقية مع أوامرخاصة من المالكي شخصيا.
إسرائيل كانت تعتقد دائما أن أمنها يبقى مهددا إذا بقي هؤلاء العلماء على قيد الحياة وقد يعاودون أبحاثهم إذا عرف العراق السلام والاستقرار يوما.
الوثيقة تكشف أيضا أن البنتاغون أعطى موافقته مع تقرير المصالح السرية الإسرائيلية، ولهذا تم اتخاذ قرار بان الكوموندوس الإسرائيلي بمساعدة ميليشيات قريبة من إيران تتكفل بهذه المهمة.
مجموعة أمنية عراقية كانت مكلفة بدعم الكومندوس الإسرائيلي والميليشيات المكلفة بمهمة اغتيال العلماء والجامعيين العراقيين وحسب هذا التقرير فان الشخصيات الرسمية من الصف الأول بما فيهم نوري المالكي وجلال الطلباني كلفوا بإعداد ملفات سيرة ذاتية شاملة وكاملة للعلماء المبحوث عنهم وتدقيق عناوينهم والأمكنة التي يمكن أن يتواجدوا فيها والوسائل التي يمكن أن توصل إليهم.هذه العملية قادت لحد الآن إلى اغتيال ثلاث مئة وخمسون عالما نووي وأكثر من ثلاث مئة أستاذ جامعي والعملية ستستمر وتهدف حسب التقرير إلى القضاء على أكثر من ألف عالم عراقي.