المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسه الفيزياء في امريكا


فيزيائيه وأحب الدراسه
06-04-2014, 13:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختكم فيزيائيه ومبتعثه في امريكا بس حاليا في السعوديه بسبب تعثري الدراسي. بعد تخرجي من البكالوريس بدرجات ومعدل مرتفع بعد التخرج بسنه التحقت بالبعثه لامريكا لدراسه ماجستير الفيزياء. وبعد سنه وسته شهور من دراسه اللغه لم اكن على اطلاع ومتابعه عن اي مجال في الفيزياء بسبب انشغالي والضغط الشديد لاتمام اللغه والحصول على قبول للماجستير في اسرع وقت. فعند دخولي للجامعه وفي اول سمستر دراسي واجهت صعوبات شديده بعيد عن اللغه في التأقلم من مفردات المنهج من اختلاف طريقه التعليم عن ما تعلمت سابقا, ولا يوجد مساعدينو الاصدقاء من جامعتي يعني بالنسبه للاستذكار وحل الواجبات الجماعيه وكان السبب الرئيسي في اني البنت العربيه الوحيده في القسم والتنافس الشديد بين طلاب الدكتوراه وطلاب الماجسيتر من لهم فتره في القسم في بعض الكورسات .و ايضا من الصعوبات ضعف في الباكقراوند لاني لي فتره عن دراسه الفيزياء وعدم التأسيس الجيد من البكالوريسبالنسبه لحل المسائل والمشكلات الفيزيائيه الرياضيه. بالرغم من تجاوب بعض البروفسورز في مساعدتي على محاوله تخطي بعض الكورسات وهي classical mechanic, electrodynamic, quantum mechanic فنصحني االمشرف الدراسي باخذ درجه " غير مكتمل" افضل من الرسوب في اثنين من المواد. فاخذت ماده المشرف والباقي غير مكتمل. فلبعض الظروف النفسيه والدراسيه التي حصلت اخر السمستر لم استطع ان اسلم بعض الواجبات لماده electrodynamic و اجتياز الاختبار الشهري والنهائي لاني واجهت صعوبه شديده في محاوله لحلها علما بعض ااسئله الاختبار من comprehensive exam يعني يحتاج له المام شامل مو للمنهج فقط. انا الان مؤجله من ديسمبر لهذا الترم لهذه الظروف وارغب بالرجوع لإكمال دراستي بقوه عن ما كانت قبل. فارجو من الفيزيائيين اسداء النصائح لي عن كيف المراجعه الشامله والتمكن من دراسه ماجستر الفيزياء يعني عن المراجع والكتب او المواضيع الممكن تعيدني وبقوه! فهل من مساعده من اصحاب الخبره؟

فيزيائيه وأحب الدراسه
07-04-2014, 11:45
معقوله كل هالمشاهدات من دون ردود ؟؟؟؟ طلبي كان للمساعده المعنويه وابداء النصائح فقط

harrab
07-04-2014, 18:24
عليك بمراجعة مواد البكالوريس باللغة الانجليزية واقترح عليك الكتب المهمة والتي تدرس في معظم الجامعات مثل

Mathematical Methods for Physicists. Arfken G.B., Weber H.J.6th ed.او Baos-Mathematical Methods in the Physical Sciences
وانصحك بالتركيز على الفيزياء الرياضية وخاصة كتاب mary boas لانه للمبتدئيين والمتوسطين اما arfken فهو متقدم ويدرس عادة للطلبة الماجستير.

Classical mechanics Stephen T. Thornton 5th ed.

Introduction to Electrodynamics, David J. Griffiths, 3rd ed.

Modern Physics For Scientists and Engineers, Stephen T. Thornton, 4th ed.

Principles of Lasers, Orazio Svelto, 4th ed.

Quantum Mechanics Concepts and Applications, Nouredine Zettili, 2nd ed.

Introduction to thermal physics, Schroeder

ولا تنسي ان الصعوبة في بداية الامر فقط ثم تتيسر الامور ان شاء الله فلابد لك في البداية من بذل جهد مضاعف (ولا انس مقولة معلمينا ان من كانت بدايته محرقة كانت نهايته مشرقة) وبالتوفيق ان شاء الله.

فيزيائيه وأحب الدراسه
08-04-2014, 11:42
الله يجزاك خير يارب ودعواتي ودعوات الوالده لك للابد
ما تدري كيف ساعدتني وزدت الهمه عني من خلال تعليقك شكرا شكرا شكرا
بحاول ادور هالكتب واستذكارها من الان
الله يسعدك ويوفقك دنيا واخره يارب