المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " أنا المسلم "


د/سمير المليجى
14-04-2014, 01:26
" أنا المسلم "

لقد ولدت في منزل من احد منازل بلادي الحبيبة مصر وتربيت في أسرة متوسطة والشيء الغريب إن والدي كان يهتم بدخولي الكتاب ومكثت فيه ثلاث سنوات حتى دخولي المدرسة ودائما يشغلني شاغل في فكري من هو المسلم ؟
إنني أري عائلتي متدينة وكل ما يدور في فكري وأنا طفل إن الله شيء عظيم ليس له مساحة أو مقدار انه موجود في جميع السموات وأستمريت في تعليمي المدرسي وأنا اسأل من هو المسلم ؟ وأدركت بكبر سني ما هي الحياة وجاءني السؤال ما هي الحياة التي نعيشها جميعا ؟ وما دور الإسلام في ذلك.
كنت عندما أري رجل فقير أو سيدة عجوز أو طفل يتسول كنت اسأل نفسي ما هو الإسلام ؟ وكان يدور في عقلي أفكارا كثيرة لو كان فعلا الخالق العظيم الذي أحببته من طفولتي حتى سن الشباب لماذا أري كل هذا وعذاب الإنسان يراه الجميع ولا يفكروا أن يقللوا أو يزيلوا هذا العذاب من الآخرين .
وعندما سافرت إلي أوروبا تقابلت مع حضارات مختلفة وأديان مختلفة وكانت هذه الدول متقدمة صناعيا وتكنولوجيا ولكن الأشخاص الذين رأيتهم في بلدي رأيتهم في أوروبا وسألت نفسي إن عذاب الإنسان ليس في مكان واحد ولكن في جميع الأماكن وما هي المسؤولية علينا جميعا ؟

وأستمريت في دراستي وعملي وأنا أتسال لماذا هذا الظلم يوجد في المجتمع طبقات كثيرة هل الخالق العظيم يرضي بذلك ؟ ودار في فكري سنوات كثيرة اسأل نفسي ما هو الحل ؟ ويوما ركبت الأتوبيس وجلست بجوار سيدة عجوز فقيرة وكان اهتمامي كله أن اسأل ماذا فعلتي في حياتك ؟ والشيء الغريب المفرح إنها كانت صريحة معي فقالت لي: إن والدي ووالدتي لم يهتموا بمستقبلي فقلت لها: لماذا ؟ فقالت لي : وأنا صغيرة افترق والدي من والدتي وعشت مع جدتي ولكنها كانت فقيرة وللأسف لم يهتم بي احد ولكني عملت شيئا لا اضر به احد إنني لم أتزوج ولم أنجب أطفال مصيرهم مثلي فنظرت لها بنظرة إعجاب وقلت لها : لماذا لم تنجبي أطفال لكي يعاونوك في هذا الوقت فقالت: هل نسيت حساب الله يوم الدين إن الأب والأم مسئولين عن تربية أولادهم والأخذ بهم إلي مصير أفضل لكي يكرمك الله في الدنيا والآخرة واستأذنت مني وعند وصول الأتوبيس في المحطة نزلت السيدة.
فجاءني السؤال أين هي العقيدة ؟ العقيدة هي إن الإنسان تمتد عقيدته لمن يؤمن به ويكون حريصا علي ما يفعله ولا يكون ضارا وشريرا علي هذه الأرض إنه يوجد فوقنا خالق عظيم يعطينا كل شيء ويرحمنا ويوعدنا بدخول الجنة الخالدة ولكن للأسف لم نفعل ذلك ولهذا لا فرق بين مسلم ومسيحي ولا يهودي ولا أي دين أخري وكانت لهذه التجربة في الحياة أن اربي أولادي وأعلمهم تعليم عالي وقلت لهم لم أعطيكم ميراثا ولكن أعطيكم تراث العلم لان كل إنسان مسئول عن رعيته أمام الله.
و نحن مسئولين مسؤولية كاملة أمام الخالق العظيم لكي يرحمنا ويجعل دنيانا وآخرتنا خيرا لنا ولجميع البشر


مع تحياتي
دكتور / سمير المليجي

د/سمير المليجى
14-04-2014, 15:12
إنني مسلم إن الإسلام له أسس وعلينا أن نتعلم ما هي أسس الإسلام ؟ إن الله سبحانه وتعالي خلق اليهودية ولكن للأسف جاء منهم 17 نبي ولم يغير منهم شيئا وجاءت المسيحية وكان بينهم صراع مليء بالدم ثم جاء الإسلام لينصر حق الإنسان نحن نتحدث عن الإسلام بعيدا عن المذاهب وبعيدا عن مشاكلها إنني مسلم ويجب أن أراعي شريعة الله في الأرض ليست شريعة بحكم قانون ولكن شريعة الله بعيدا عن الشر و الفقر والسوء والجوع والمرض والقهر وان أساعد الإنسان شريكي في الحياة مهما كانت عقيدته ولهذا كان المثال الأعظم الذي ضربه لنا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم كان يعامل الناس الكل سواء ويرأف بهم وعند الحروب كان يقدم الماء للعدو أولا ثم بعد ذلك أهله وكان كل الناس عنده سواسية.
وعندما أري اليوم مساعدة الإنسان الفقير ولا أعطيه شيئا ولا اعلمه شيئا ولا أطعمه حتى تهرب منا الكلمة الحسنه هل هذا هو الإسلام ليس عيبا أن يولد الإنسان فقير ولكن عيب كبير أن اجعل إنسان فقير.
إن الخالق العظيم وهب الأمة العربية ثروة طبيعة لم تكن موجودة عند الآخرين من البترول حتى الذهب والألماظ والماء والشمس ولكن تقسيمهم ظلما وعبثا للإنسان نحن لا نفكر في الآخرين ماذا يفعلوا ؟ وكيف يعيشون ؟ وكيف يتعلمون ؟عندما أري إنسانا يغسل سيارته بماء الشرب وملايين من الناس يموتون عطشا وأمراض كثيرة متفشية منها الفشل الكلوي وأمراض الكبد والقلب وعندما أري كثيرين يرمون فضلات الطعام في القمامة ويموت كثيرا من الناس جوعا وعندما أري السائح يأتي بأكل كثيرا علي مائدته وللأسف يأكل الربع فقط من الطعام والباقي مصيره القمامة وهذا لا يعتبر كرم ولكنهم طغوا في كرم الخالق العظيم .
وعندما أري المستورد يستورد أرداء الأشياء ويبيعها بأضعاف الثمن لكي يكسب مال كثير وعندما يقوم ببناء منزل لا يتحمل الظروف البيئية وينهار سريعا ويموت من فيه من المسئول عن هذا كله ؟ هل هو الخالق العظيم ؟ أم نحن البشر؟ نريد المتعة والكسب غير المشروع هل نسينا يوم الدين وعندما أري في الليل المحلات التجارية تضع الكشافات بنورها العالي وإهدار كثير من الطاقة الكهربائية وهناك أ ناس كثيرون يعيشون في الظلام الدامس أما في ألمانيا والدول المتقدمة يغلقون المحلات في العاشرة مساءا .
أنا مسلم وأريد أن اصرخ لكي يسمعني جميع المسلمين نحن في ظروف قاسية والثروات الطبيعية تستغيث منا ماذا نقول لأحفادنا عندما نترك لهم الأرض جرداء لا زرع فيها ولا ماء هل هذا ما يريده الخالق العظيم ؟ أم نحن البشر ؟ لا نرحم ولا نترك رحمة الخالق العظيم للآخرين. ونلتقي كل يوم مع مسلم جديد.
والي اللقاء الدكتور / سمير المليجي