ملتقى الفيزيائيين العرب - عرض مشاركة واحدة - باحث عربي يقلب علم الرياضيات وبرهان "مسلمة اقليدوس الخامسة"
عرض مشاركة واحدة
  #19  
قديم 10-02-2011, 13:31
الصورة الرمزية *khazam*
*khazam*
غير متواجد
فيزيائي متميز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: kuwait
المشاركات: 290
افتراضي رد: باحث عربي يقلب علم الرياضيات وبرهان "مسلمة اقليدوس الخامسة"


رابع عشر - إنّ الفلسفة لا تموت، لأنّها علم في قلب كلّ علم لتدلّه على مبادئه وطرقه الصحيحة وتقيّم نتائجه.
لديَّ تحفظٌ على هذا البند , لأنَّ الفلسفة ليس بعلمٍ , فالعلم صحيح بينما ليست صحيحة و لا خاطئة , فهي لا تصحح حتى لو كانت تحتوي على بعض المفاهيم الصحيحة , علاوة على أنَّها تصوغ المعتقدات لمتبعيها , و كل فلسفة تختلف بمفاهيما و معتقداتها عن الأخرى , فبدل أن تسمى بفلسفة أرسطو و فلسفة أفلاطون و فلسفة فيثاغورث ... إلخ , يمكن أن تبدل إلى دين أرسطو و دين أفلاطون و دين فيثاغورث و دين هرقليطس .... إلخ فهم كدين المجوس و دين البوذيين و دين الهندوس و غيرها .

أمَّ نحن فلدينا ديننا الإسلامي الذي لا يرضى بتعدد الآله كما عند بعض الفلاسفة , و لا بعبادة المخلوقات كما عند غيره من الأديان , و لا بنفي وجود الله كما عند الملحدين مفروعهم .


لأنّه يخلق كائنات علمه، ذات ألأبعاد، من نقطة لا بعد لها، كما يفعل الله. وهكذا يشارك عالم الجيومتري الله مقدرة خلق الشيء من لا شيء، مع فارق أساسيّ: ألله وحده يملك اللانهائيّة ويخلق المادّة التي يتكوّن منها اﻹنسان والحيوان والنبات والجماد.
إحم إحم ...
لا يمكن لأحد أن يشارك الله في القدرة , أنت تخلق ( يمكن إستعمال الخلق بمعنى الصنع ) أو تصنع من النقطة و الأخرى مستقيماً مستخدماً المسطرة و القلم , بينما الله يخلق من عدم بأن يقول " كن " فيكون .

صحيح نحن نطلق على الصفر أو النقطة العدم , و لكننا – نحن المخلوقات – لا نعدم شيئاً ولا نوجد شيئاً , إنما يُعدم الأشياء مبديها و هو أيضاً فانيها .


و اكتشف أنشتاين الخطأ في اختبار ميكلسون- مورلي الذي جرى عام 1887.
ما الخطأ في تجربتهما , أنا متلهف لسماع ذلك الخطأ , لأنني من أشد المعارضين لنسبية آينشتاين , أريد أن أزيد من حصيلة الحجج التي أمتلكها .

و جزاك الله خيراً
رد مع اقتباس